-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فيلم تحت القصف يفوز بجائزة مهرجان دبي السينمائي

الشروق أونلاين
  • 1728
  • 0
فيلم تحت القصف يفوز بجائزة مهرجان دبي السينمائي

حصل فيلم “تحت القصف” والذي تدور أحداثه حول قصة حب بين اثنين من ديانتين مختلفتين أثناء الحرب في لبنان عام 2006 على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان دبي السينمائي.وحصلت اللبنانية ندا أبو فرحات على جائزة أحسن ممثلة يوم السبت عن دورها في الفيلم والذي جسدت فيه دور شيعية مسلمة مطلقة تدعى زينة توجهت إلى جنوب لبنان وسط المعارك بحثا عن ابنها لتقع في حب سائق سيارة أجرة مسيحي.
وأهدى مخرج الفيلم اللبناني “فيليب عرقتنجي” وندا ابو فرحات جائزتيهما لأرواح قتلى الحرب التي دامت لأكثر من شهر بين إسرائيل ومقاتلي حزب الله والتي شردت مئات الآلاف من اللبنانيين ودمرت منازل العديد منهم.
وكان فيلم عرقتنجي الأخير (بوسطة) مثل لبنان في مسابقة الأوسكار للأفلام الأجنبية عام 2006 وهو فيلم موسيقي كوميدي. وجاء فوز فيلم (تحت القصف) مفاجئة للعديد من النقاد الذين قالوا انه اختير بسبب موضوعه.
وحصل فيلم (أسرار الكسكس) للمخرج التونسي عبد اللطيف كشيش الذي يدور حول لم شمل أسرة على الجائزة البرونزية هذا العام، وحصل فيلم (أخر فيلم) للتونسي نوري بوزيد على الجائزة الفضية.
وفاز فيلم (خلص) لبرهان علوية على جائزتي أفضل مونتاج وأفضل سيناريو، وعرضت ثلاثة أفلام وثائقية في دبي تناولت أيضا حرب لبنان ولكنها لم تحصل على أي جوائز.
وفاز فيلم (صنع في مصر) للمخرج كريم جوري بجائزة أفضل فيلم وثائقي ويدور الفيلم حول بحث المخرج المصري الفرنسي عن جذوره.
وذهبت الجائزتان الفضية والبرونزية لفيلم (مغارة ماريا) لبثينة كنعان خوري وفيلم (ظل الغياب) لنصري حجاج.
وأطلق مهرجان دبي السينمائي في عامه الرابع جوائز المهر للإبداع السينمائي العربي خلال عام 2006، واستقطب المهرجان العديد من المخرجين العرب لأنه يشجع الإنتاج المشترك وجوائزه المالية التي تصل لنحو 50 ألف دولار.

ـــــــــــــ
الشروق أون لاين.الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!