-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

في غياب تام للجزائر ومبدعيها : المورد الثقافي يعلن عن أسماء المتوجين

في غياب تام للجزائر ومبدعيها : المورد الثقافي يعلن عن أسماء المتوجين

‬في غياب تام للجزائر ومبدعيها بالرغم من أنها احتضنت خلال عام كامل أهم حدث ثقافي عربي، أعلنت مؤسسة المورد الثقافية أسماء الفائزين ببرنامج المنح الإنتاجية للمشروعات الإبداعية للفنانين والأدباء الشبان العرب لعام 2007.وقد قرر المجلس الفني للمورد الثقافي زيادة عدد المنح المقدمة هذا العام إلى اثنتي عشرة منحة بدلاً من عشر منح في الأعوام السابقة. وحسب بيان الجوائز، فإن الهدف من هذا البرنامج هو تشجيع ودعم جيل جديد من الفنانين والأدباء العرب وذلك بتمويل مشروعاتهم الأولى.
وقد تقدم لمؤسسة المورد الثقافي هذا العام في جميع المجالات الفنية والأدبية مبدعون من مختلف الدول العربية بلغ عددهم حوالي 130 فنان وأديب شاب. قام المجلس الفني لمؤسسة المورد الثقافي بتشكيل لجان تحكيم لاختيار الفائزين بمنحة هذا العام. وتكوّنت تلك اللجان من مجموعة من كبار المتخصصين والأكاديميين في الوطن العربي.
ففي مجال الفنون التشكيلية والبصرية قام بالتحكيم منى الأتاسي (سوريا) ومحمود العبيدي (العراق) ومي أبو الدهب (مصر). وفي مجال الأدب قاسم حداد (البحرين) وفاضل العزاوي (العراق) وعلاء الديب (مصر). وفي مجال السينما والفيديو محمد مخلوف (ليبيا) وعطيات الأبنودي (مصر) ونضال الدبس (سوريا). وفي الموسيقى أندريه الحاج (لبنان) وعزة مدين (مصر) وفتحي سلامة (مصر). وفي المسرح قام بالتحكيم كل من منحة البطراوي (مصر) وجواد الأسدي (العراق) وبسمة الحسيني (مصر).
وقد عادت الجوائز بناء على قرارات لجان التحكيم في الموسيقى لكل من نزار روحانا من فلسطين ورائد ياسين من لبنان. أما في مجال الكتابة الأدبية فعادت لشيماء حامد من مصر، ريتا بدورة/ راندا ميرزة من لبنان والفارس الذهبي من سورية في المسرح: شربل الفغالي من لبنان عز الدين‮ ‬درويش‮ ‬من‮ ‬مصر‮ ‬ومريم‮ ‬بوسلمي‮ ‬من‮ ‬تونس‮. ‬أما‮ ‬في‮ ‬مجال‮ ‬الفيديو،‮ ‬فعادت‮ ‬الجوائز‮ ‬لكل‮ ‬من‮ ‬شريف‮ ‬السيد‮ ‬وماجي‮ ‬مرجان‮ ‬من‮ ‬مصر،‮ ‬بينما‮ ‬عادت‮ ‬جائزة‮ ‬الفنون‮ ‬التشكيلية‮ ‬إلى‮ ‬عريب‮ ‬طوقان‮ ‬من‮ ‬الأردن‮. ‬

ــــــ
زهية‮. ‬م‮ ‬

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!