-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِسبب استمرار مخاطر فيروس "كورونا"

قديورة يُطالب “الكاف” بِتأجيل “كان” 2021

علي بهلولي
  • 378
  • 0
قديورة يُطالب “الكاف” بِتأجيل “كان” 2021
أرشيف

يرى اللاعب الدولي الجزائري عدلان قديورة أن الخيار الأنسب لِمنافسة كأس أمم إفريقيا 2021، هو التأجيل أو حتى الإلغاء. بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا” المُميت.

ويُفترض أن تحتضن الكاميرون البطولة الكروية القارية، ما بين التاسع من جانفي والسادس من فيفري 2021. فيما لُعبت جولتان فقط من التصفيات، وبقيت أربع مقابلات لِكل منتخب.

وقال عدلان قديورة: “أعلم أن نهايات كأس أمم إفريقيا تظاهرة كروية هامّة لِأبناء القارة السمراء، ولكن تأجيل نسخة 2021 أو إلغاءها، أمر ضروري”.

وأضاف متوسط ميدان فريق الغرافة القطري، في أحدث مقابلة صحفية أدلى بها لِهيئة الإذاعة البريطانية: “في البداية قرّرت الكاف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 صيفا، ثم عدّلت التاريخ وصار شتاءً. والآن نحن أمام خطر تفشّي فيروس كورونا، الذي يجعل أمر تنظيم مقابلات التصفيات جدّ صعب”.

وناشد قديورة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بِدراسة ملف “كان” 2021، في أقرب وقت مُمكن، واتّخاذ قرار التأجيل. واعتبر أن صحّة اللاعبين أولى من خوض المنافسات الكروية، في ظلّ تفشّي فيروس حصد آلاف الأرواح عبر أرجاء المعمورة.

ورافع الدولي الجزائري من أجل تثبيت قرار تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا صيفا بدلا من الشتاء، على اعتبار أن أفضل لاعبي منتخبات القارة السمراء ينشطون في أوروبا، ويُساعدهم التاريخ الصيفي للبطولة الإفريقية، بِسبب انتهاء الموسم. واستدلّ قديورة بِنسخة مصر 2019، التي وصفها بِالناجحة على كلّ الأصعدة، وليس بِسبب إحرازه مع “محاربي الصحراء” اللقب القاري. مُشيرا إلى أن زملاءه الجزائريين استحسنوا قرار تنظيم “الكان” صيفا، وأبلغوا بِذلك الناخب الوطني جمال بلماضي.

وسبق للاعب عدلان قديورة (34 سنة) أن خاض “كان” 2013 و2017 و2019، وأحرز مع المنتخب الجزائري لقب البطولة القارية الأخيرة.

وكان موسم عدلان قديورة قد انتهى قبل الآوان، بعد تعرّضه مُؤخّرا لِإصابة خطيرة في الرّكبة، وإجرائه عملية جراحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!