-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه فخور بِتمثيل ألوان الجزائر

قريشي أول لاعب مزدوج الجنسية يلتحق بِصفوف “محاربي الصحراء”

علي بهلولي
  • 2340
  • 6
قريشي أول لاعب مزدوج الجنسية يلتحق بِصفوف “محاربي الصحراء”
ح.م

يفتخر مساعد الناخب الوطني الأسبق نور الدين قريشي، بِكونه أوّل لاعب مزدوج الجنسية يرتدي زيّ “محاربي الصحراء”.

وقال نور الدين قريشي في أحدث ظهور له عبر شريط فيديو في الشبكة العنكبوتية، إن والده الجزائري هاجر إلى فرنسا قبل اندلاع الثورة المُظفّرة، واشتغل هناك في قطاع المناجم.

وينتمي والد نور الدين قريشي إلى ولاية مستغانم، وقد تزوّج في المهجر بِفرنسية.

وأضاف قريشي أنه يعتزّ بِارتداء زيّ المنتخب الوطني الجزائري لاعبا، وأيضا في منصب مساعد مدرب. وأشار إلى أنه أوّل رياضي في كرة القدم مزدوج الجنسية يرتدي زيّ “الخضر”.

ووُلد نور الدين قريشي بِبلدية أوستريكور بِالشمال الفرنسي، عام 1954. واستهلّ مشواره مع المنتخب الوطني الجزائري عام 1980، وشارك معه في منصب مدافع، خلال مونديالَي إسبانيا 1982 والمكسيك 1986، وكأس أمم إفريقيا 1984 بِكوت ديفوار. في حين شغل منصب مساعد الناخب الوطني (وحيد خليلوزيتش) ما بين صيفَي 2011 و2014.

للإشارة، فإنه بعد قريشي، انضمّ لاعبون آخرون مزدوجو الجنسية إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري، مثل فتحي شبال (فرنسية) ورشيد حركوك (بريطانية)، اللّذَين شاركا في مونديال المكسيك 1986. ولم يشمل الأمر كرة القدم، بل انتقل إلى رياضات أخرى مثل رفع الأثقال والربّاعة ليلى فرانسواز لسواني (فرنسية)، بطلة إفريقيا بِاسم الجزائر عام 2004 و2008، كما شاركت في صفوف المنتخب الوطني في أولمبياد 2000 و2004 و2008.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • الجزائري

    أجرتهم من أين يأخدونها ؟ أنت تقول مناصب هههههههههههه

  • wahrani

    korichi était un éxelent joueur dééfenseur àcote de guendouz dans l'axe et merzekane à droite et mansouri à gauuche . mansouri a joué aussi en france a mulhouse comme korichi a bordeau .
    ils ont donné plus de plus à l'équipe nationale et surtout contre la RFA au mundial de 1982 a jijon espana

  • karim

    la ville de mostaganem a donner des joueurs a la hauteur a l’Algérie comme DJAMEL BELMADI , NOUR EDDINE KORICHI , NABIL BENTALEB , ADAM OUANES , ISMAEL BENSEUR , NASSRE EDDINE KRAOUCHE, MAMOUNI, .... mais discrètement malheureusement personne ne parle de cette ville il parle que ALGER , le centre

  • karim

    les ennemis de l’Algérie ses enfants en Algérie , et espoirs de l’Algérie c'est les enfants de l’Algérie a l'étranger

  • toufik31

    DAHLEB MOSTAPHA A LA DOUBLE NATIONNALITE !!!!! MEME S'IL A PASSER SON SERVICE MELITAIRE EN ALGERIE A ETAIT MEME SELICTIONNEE EN EQUIPE DE FRANCE JUNIOR MAIS IL NA PAS HONNORER LA CONVACATION
    EN EQUIPE DE FRANCE EN SELICTIONNE PAS ETRANGER !!!!

  • Mounir tigrou

    دحلب مصطفى الفنان احسن من تعلق قلبه بقميص الخضر الى درجة انه كان نجما فوق العادة في PSG. والهداف التاريخي للنادي حتى وصول. زثاتان ابراهيموفيتش وتجاوزه لدحلب في عدد الاهداف المسجله للنادي. مع العلم ان المستوى الذي لعب فيه دحلب لا يقارن بمستوى ايام زلاتن الا انه اختار حتى تأدية الخدمة الوطنية بالجزائر ليكون قريبا من المنتخب وبدون مساوات ولا اغراىات منتظرة