-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قضية اختلاس أموال البنك الوطني الجزائري: أحكام ب10 سنوات سجنا نافذا ضد 3 متهمين

الشروق أونلاين
  • 8117
  • 2
قضية اختلاس أموال البنك الوطني الجزائري: أحكام ب10 سنوات سجنا نافذا ضد 3 متهمين

أصدرت محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة اليوم الخميس أحكاما بعشر سنوات سجنا نافذا ضد 3 متهمين في قضية اختلاس أموال عمومية طالت عدة وكالات تابعة للبنك الوطني الجزائري و التي بلغت قيمتها 24.373.000 دج.

و قد قضت محكمة الجنايات ب 10 سنوات سجنا نافذا ضد كل من حيواني عبد الحليم و جبارة عبد الكريم و حسين عبد الكريم الذين اتهموا بالمشاركة في اختلاس أموال عمومية و التزوير في محررات مصرفية و في وثائق إدارية.

وتعود وقائع القضية – حسب قرار الاحالة- إلى سنة 2002 إثر شكوى صادرة عن وكالة برج الكيفان التابعة للبنك الوطني الجزائري بسبب تعرضها لاختلاس لمبلغ مالي معتبر.

و بعد التحقيقات تبين أن المتهمين المذكورين قاموا بمعية المتهم الفار في هذه القضية و هو بن عقيلة محمد أمين بوصفه موظف بغرفة المقاصة بوكالة زرالدة و التابعة للبنك الوطني الجزائري بعدة اختلاسات طالت عشرة وكالات تابعة للبنك الوطني الجزائري.

و حسب ذات المصدر فإن الوكالات التي طالها الاختلاس هي وكالات حسيبة بن بوعلي و الأبيار و بئر خادم و الحاميز و برج الكيفان و بولوغين و ديدوش مراد وبورسعيد و الحرية و القبة.

و تمت عملية الاختلاس عن طريق قيام المتهمين بفتح حسابات لدى هذه الوكالات عن طريق دفع ملفات مزورة بأسماء وهمية و بعدها يدفعون صكوكا للتخليص صادرة عن بنوك اخرى التي تدفع لهم رغم أن حساباتهم لا تحتوي على رصيد و هذا بفضل المتهم الفار بن عقيلة محمد أمين الذي يؤشر على صكوكهم بعبارة قابل للدفع عن طريق استعمال خاتم مزور.

و أثناء جلسة المحاكمة أنكر المتهمون الثلاثة كل الوقائع المنسوبة إليهم رغم تعرف بعض الشهود (موظفون بالوكالات ضحية الاختلاس) الذين حضروا الجلسة عليهم بأنهم فعلا الاشخاص الذين فتحوا حسابات بأسماء وهمية و بوثائق مزورة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • تابت

    لبد للقضاء الجزائري ان يصدر قانون اكثر صرمة بخصوص اختلاس المال العام تصل الى حد الاعدام حتى يخفف من وتيرة هذه الاختلاسات التي اصبحت امرا عاديا بين السوؤلين كما لو كانت الجزائر ارثا ورثوه عن ابائهم

  • houari

    wahed yakhwan portable yadi 5an wahad yadi mllllllllllllaiiiiiir yadi10an