-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بدوي يوصي ولاة الجمهورية:

قوموا بعملكم بعيدا عن المزايدات والبروتوكولات

الشروق
  • 758
  • 9
قوموا بعملكم بعيدا عن المزايدات والبروتوكولات
فيسبوك
نور الدين بدوي

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية، العمرانية نور الدين بدوي، الولاة إلى التنسيق بفعالية مع المنتخبين الوطنيين والمحليين خدمة للصالح العام، ما يجعلهم “في مأمن عن المتاهات والسبل الضالة”.
وقال بدوي، مخاطبا الولاة في كلمة ألقاها خلال إشرافه على تنصيب الولاة الجدد، الخميس، إن “عملكم التنسيقي مع منتخبي الشعب الوطنيين والمحليين يجب أن يكون على أعلى مستوى من الفعالية والدقة، وفق منهجية فعالة بعيدة عن المزايدات والبرتوكولات”، لأن المنتخب “سندكم في مهامكم وليس غريما لكم وما يجمعكم بالمنتخبين هو خدمة الصالح العام”، مؤكدا أن هذا “الالتزام” سيجعل الولاة “في مأمن عن المتاهات والسبل الضالة”.
وفي نفس السياق، شدد على ضرورة “التفتح على المنتخبين والتعامل معهم بطوعية والمداومة على ذلك ما دامت خدمة المواطن في صميم تعامل الولاة مع المنتخبين”، مبرزا أن “المشاكل والتعقيدات التي ما فتئت تزداد في تسيير الشأن المحلي” تدعو إلى “تضافر جهود الولاة أكثر مع محيطهم والتواصل معه”.
وذكر أن المواطنين بالولايات هم “في أمس الحاجة إلى فرص عمل جديدة، ومنتجات جديدة ومرافق عصرية”، وأكد أن “الدولة لن تنسحب من دورها كفاعل في المسار التنموي كما لن تنقص من مستوى تدخلاتها وستعزز مجهوداتها التنموية كما وكيفا وفق منهجية العبرة بالنتائج”، مضيفا في نفس السياق، أن الدولة “عازمة على مواصلة الجهد ومواصلة التضامن مع المواطنين بالعمل على تحسين إطارهم المعيشي بتقريب خدمات المرفق العام”.

https://www.facebook.com/bedouinouredine/videos/309943413158420/?__xts__%5B0%5D=68.ARA-dMHGv1haqCPWqU56n5jlM0jB_afkLOXxl4ntAeWBEK1aoM75rc0PnsYZxCc356xp2E4zESmAEDkbu5ZXnfrWv68qxQBCAfnjTZtTkH5bjNUIPPgn_MKhy4Tp-SvAZi1wTLhoAfZUwkO4TM83lfIdmrwGFapRxM4tJ7I_iPMLTPxE_N1l&__tn__=-R

وبعد أن أوضح أن “عهد الاعتماد الكلي على ميزانية الدولة قد ولى”، دعا الولاة إلى “المبادرة بخلق نشاطات اقتصادية فعلية تتناسب ومكنونات وخصوصيات كل ولاية”، مبرزا أن “نجاح” الولاة في مهامهم “يعتمد بالدرجة الأولى على قدرتهم في التعرف على مواطن القوة والضعف للاقتصاديات المحلية وتحديد الأولويات التنموية بما يسمح بتعبئة فعالة لمواردها”.
كما دعا إلى تطوير المصالح العمومية المحلية والمرافق القاعدية مع عصرنة الخدمات واعتماد طرق جديدة وعصرية في التسيير بالعمل الميداني الدؤوب والمستمر والإصغاء الدقيق والفعال للمواطنين عبر كافة القنوات المتاحة، مشيرا إلى أن “تضافر كل الجهود سيسمح بتجاوز النقائص المسجلة والاستجابة السريعة والفعالة لتطلعات المواطن”.
ونظرا لتحولات المناخ وانعكاساته على سلامة المواطن شدد الوزير على ضرورة “إدماج الاستراتيجية الوطنية للوقاية ومواجهة مخلفات المخاطر الطبيعية والصناعية الكبرى ضمن أولويات نشاط الولاة “بالتنسيق مع المندوبية الوطنية للمخاطر الكبرى”، كما دعا إلى “التكفل بالنظافة والصحة والسكينة”، مؤكدا في هذا السياق على ضرورة “تفعيل” الأطر التنظيمية والقانونية والهياكل لاسيما ما تعلق بمصالح تفتيش النظافة والبيئة واللجان المتخصصة لمكافحة الأمراض المتنقلة”.
كما أوضح أن المدارس الابتدائية “لا تزال تعتريها العديد من النقائص” ودعا الولاة إلى ضرورة “وضع هذا الملف في طليعة اهتماماتهم”، من خلال صيانتها وتحسين خدماتها.
ع. س

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • سي احمد بلالة

    ديماغوجية ولغة خشب الكثير منهم كان لا يسمع لما يقول ولا يهتم به لان كل والي يظن نفسه الولاية ملكية خاصة له يفعل ما يشاء ولا يهتم الا بالمناقصات والاحباب ولااقارب ومن يدفع اكثر الا الفليل منهم ...هده اللغة هي للاستهلاك المحلي لا غير المراقبة تكون عن قرب مع تقديم حصيلة كل شهر وعلى ضوء دلك يقيم الوالي فيقوم او يغير وهكدا اما الكلام والوعيد فدائما نسمعه ولا يطبق ...

  • جزائري حر

    اللي ماعندوش مستوى مند بداية وجوده لا يحق له الكلام أصلا. اللي من بكري وهو يشيشح من هنا لهناك حيث يوجد الاكل هو موجود له مستوى الحيوان لأنه يتصرف مثل الحيوان.

  • جزائري - بشار

    ابدا بروحك يا بدوي وقولها للوزراء الاخرين
    زياراتكم التي تسبقها بروتوكلات ومراسم استقبال هي اساس تقاعس المسؤولين الاخرين عن خدمة المواطن
    فلو كانت زياراتكم مفاجئة بدون بروتوكلات وزردات ومشاوي لكن كل مسؤول يعمل عمله
    اضافة الى غياب القانون وغياب السلطة القضائية
    اعطو للقاضي سلطة محاسبة الولاة والاميار

    وقتها لن يجلس احدهم على كرسيه منتفخا يتطاول على المواطن ويرفض استقباله وكانه فرعون

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الى المعلق رقم 2 جزائري حر
    ماكش حر و الحر مايقولش على جزائري حر هذيك الهدرة و المستوى الهابط انتاعك عرفناك من تكون

  • hrire

    ل مجبر على التعليق
    هل علمت ما قاله الوزير الاول الاثيوبى على بلد حبة حبة لتتكلم عليه

  • hrire

    كريثة حقيقية فى قطاعه منذ توليه المنصب و قاعد فى ءاك المكان بالشستة و ها هو اصبح فيلسوف حكومة الهم
    الايادى الخارخية راه فى جيوبكم يا .....و الشعب فاق بكم و لا يعيركم اى اهتمام

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    تطور كبير تشهدها الساحة الوطنية .............. حين ينصح الوزير الوالي ممثل الحكومة
    المنتخب سندكم في مهامكم وليس غريما لكم وما يجمعكم بالمنتخبين هو خدمة الصالح العام

    شكرا حبة حبة و ان شاء الله نبني الجزائر حَب يَقول بدون نرفزة بدم بارد نخدمو بلادنا

  • جزائري حر

    سي بدوي شحال من مرة شفتو يهدر بالفرانسيسة ملييييح مليح. المسكين مريض بمرض الدونية لدلك فهو يريد أن يرتقي(يقفز) إلى العالم الأول بالنفوي يعني يكدب ويوهم روحو بلي راه رجع فرنسي وهو يعلم أنه ليس بفرنسي يعني يحشي فيها لروحو عيناني مثله مثل الكثير من القافزين زيو(كيفو). هادو عباد وإلا نبطل.

  • Omar one dinar

    THANKS BEDDOUOIN. ..FOR THE ADVICE. THAT'S MEAN BEFORE WASN'T PROPARD JOBS. ..SINCE 1962. ......ALL JOBS DONE NO MORE VILLAS NO MORE PALLAS NO MORE AGRICOLE LANDS ALL GONE. ...FOR US MAYBE THE SANDS FROM THE DISERT SAHARA ...SOME TIMES WE NEED THE B52 OR MISSICIPI HINGING A ROND .THANKS BOOSH