-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هنا سيلعب المنتخب الجزائري

كادونا المحافظة المسلمة تحتضن “الخضر” في مونديال الناشئين

الشروق أونلاين
  • 3387
  • 0
كادونا المحافظة المسلمة تحتضن “الخضر” في مونديال الناشئين
الناخب الوطني عثمان ابرير

كادونا النيجيرية والتي ستحتضن مباريات ناشئي الخضر في بطولة العالم، تقع في شمال البلاد بالقرب من نهر كادونا، هي إحدى الولايات الست وثلاثين المكونة لنيجيريا. تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية، إلا أن الهاوسا (المكتوبة بأبجدية عربية ولاتينية) تستخدم في جميع أنحاء الولاية.

  • وتعد مركزاً تجارياً ومنطقة مواصلات رئيسية للمناطق الزراعية القريبة، مع وجود الطرق البرية وسكك الحديد. وتعتبر أيضاً مركزاً صناعياً رئيسياً بالنسبة للنصف الشمالي من نيجيريا، حيث يتم فيها صناعة منتجات النسيج والحديد الصلب والألمنيوم، بالإضافة إلى المنتجات النفطية. يسكنها اجمالا سبعة ملايين نسمة حسب تقديرات 2005.
  • أسسها البريطانيون عام 1913 وقد كانت عاصمة منطقة شمال نيجيريا منذ عام 1917 حتى 1967. وحتى الآن تعتبر من أهم المناطق السياسية في شمال نيجيريا. يوجد بها أكاديمية الدفاع النيجيرية، وجامعة كادونا، بالإضافة إلى المعهد النيجيري للأبحاث.
  • كما تحتوي مدينة كادونا على مطار داخلي سيتم تدشينه بمناسبة كأس العالم، حيث سبق للأهلي المصري أن دشن هذا المطار عبر رحلة محلية من مدينة كانو حينما واجه فريق كانو بيلارز النيجيري في دوري أبطال افريقيا.
  • وكادونا المدينة الحارة والمتربة صاحبة التاريخ والمشهورة بالعنف الديني بين المسلمين والمسيحيين، لكن في الواقع فإن غالبيتهم من المسلمين، ما يعني أن المنتخب الجزائري سيجد نوعا من الدعم مقارنة مع الفرق المنافسة.
  • وتشتهر كادونا بالحرارة الشديدة والرطوبة العالية وهو ما قد يؤثر على أشبال ابرير عثمان، لكن طبيعة المنافسين يعني ان الخضر سيكون في مأمن طالما أن نفس الصعوبات سيواجهها منافسو الخضر كإيطاليا أو الأورغواي وحتى كوريا. 
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!