-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"لا للعنف".. و"الجزائر بلادنا" جديد أغنيته الاجتماعية

كريم مصباحي يغني للأطفال والعجزة خلال رمضان

وهيبة سليماني
  • 560
  • 0
كريم مصباحي يغني للأطفال والعجزة خلال رمضان
أرشيف
كريم مصباحي

يحي نجم الأغنية الاجتماعية الجزائرية كريم مصباحي يوم الخميس القادم، حفلا ساهرا في دار العجزة بسيدي موسى شرق العاصمة، بعد أن يقاسم النزلاء، وهم اغلبهم مسنين، مائدة الإفطار، وكان ليلة أمس، قد زار الأطفال المرضى بمستشفى نفيسة حمود “بارني” بحسين داي، في إطار وقفاته التضامنية مع الفئات الهشة، والتي بدأها من ولاية تمنراست.
وفي اتصال بالشروق، كشف كريم مصباحي، عن مشروع أغان، تناهض بعض الظواهر الاجتماعية الشائعة في الجزائر، حيث سيغني “الجزائر بلادنا” تزامنا عيد الاستقلال، وهي أغنية من كلماته الخاصة موجهة للشباب خاصة، تحدثهم على الوطنية والتمسك بالهوية، والدفاع على مقوماتها. ومن جديد مصباحي أيضا، أغنية “لا للعنف”، هذه الظاهرة التي قال إنها اجتاحت الملاعب والمدارس والأحياء والعائلات، وعلى كل واحد منا أن يشارك في محاربتها.
وبالمناسبة، عاتب نجم الأغنية الاجتماعية، كريم مصباحي، بعض المطربين الشباب الجدد، والذين يغردون حسبه، خارج السرب، لأنهم أهملوا الأغنية الجزائرية الاجتماعية التي من شأنها تشخيص وتشريح الواقع وتقديم الحلول والنصائح في إطار فني راق.
ويرى مصباحي، أن الأغنية الهادفة، التي تعالج السلوكات الاجتماعية، تفتقد أيضا إلى كتاب كلماتها، في ظل رواج الأغنية الاستهلاكية، مؤكدا أن فئات كالأطفال والمسنين وضحايا العنف والطلاق، والمحرومين يحتاجون اليوم في الجزائر إلى أغان تتحسس جراحهم ومعاناتهم، وتعبر عن حالتهم بكلمات قوية وموسيقى مؤثرة تحي الإنسانية في قلوب شغلتها مفاتن الحياة العصرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!