-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفيفا ضبطت قيمة الجوائز المالية

كم يقبض الحكمان “شارف” و”إيتشعلي” في مونديال روسيا ؟

علي بهلولي
  • 3776
  • 1
كم يقبض الحكمان “شارف” و”إيتشعلي” في مونديال روسيا ؟
الأرشيف
مهدي عبيد شارف -عبد الحق إيتشعلي

حدّدت الفيفا قيمة الأموال التي ستمنحها للحكام في مونديال روسيا، المُبرمج ما بين الـ 14 من جوان والـ 15 من جويلية المقبلَين.
وهكذا سينال كل حكم ساحة مبلغ 60 ألف أورو (845 مليون سنتيم)، فضلا عن مِنحة تُقدّر بِقيمة 2500 أورو (35 مليون سنتيم) عن كل مباراة يُديرها في مونديال روسيا المقبل، المُرادف لِأربع مقابلات كحدّ أقصى.
ويوجد الجزائري مهدي عبيد شارف (الصورة المُدرجة أعلاه، يمينا)، ضمن قائمة حكام الساحة المعنيين بِإدارة مقابلات كأس العالم 2018.
وكانت الفيفا قد منحت حكام الساحة في المونديال الماضي بِالبرازيل، مبلغ 40 ألف أورو (563 مليون سنتيم)، بينهم الجزائري جمال حيمودي. ومبلغ 28.5 ألف أورو (400 مليون سنتيم) في نسخة جنوب إفريقيا 2010.
ووفقا لِتقارير صحفية روسية صادرة الخميس، ستمنح الفيفا مبلغ 20 ألف أورو (281 مليون سنتيم)، لكل حكم مساعد يحضر فعّاليات كأس العالم 2018. فضلا عن مِنحة قيمتها 1600 أورو (22.5 مليون سنتيم)، عن كل مباراة يُدير وقائعها (أربعة لقاءات كأقصى حدّ).
ويوجد الجزائري عبد الحق إيتشعلي (الصورة المُدرجة أعلاه، يسارا)، ضمن قائمة الحكام المساعدين المعنيين بِإدارة مقابلات مونديال 2018.
وتجني الفيفا عائدات مالية خرافية من تنظيمها منافسة كأس العالم، عن طريق بيع حقوق البث التلفزيوني، وعقود الرعاية (السبونسور)، وبيع تذاكر المقابلات، ومصادر أخرى. وهو سرّ منح الحكام جوائز مالية معتبرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ll

    المشكلة عندنا اننا ناخد السميغ لي هو 18000 دج كمرجع