-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كيف أؤدب زوجي زائغ البصر؟

ردت: نادية
  • 10271
  • 19
كيف أؤدب زوجي زائغ البصر؟
ح.م

بكثير من الأسف أكتب إليكم تفاصيل قصتي المؤلمة التي يعتبر زوجي زائغ البصر بطلها، فلقد أعياني بتصرفاته الصبيانية وجلب لي الكثير من المشاكل مع الفتيات، وإني حائرة كيف أتصرف معه، لأني صرت لا أطيق ووصلت درجة اللااحتمال.

كل من أطلب نصحها تقول أنه علي الصبر وأنه ليس لدي ما أفعل وأن مشكلة زوجي راسخة في الطبع وصعب جدا أن يتغير، وهذا الذي لم أقوى عليه، فلا الكتمان ينفعني ولا الصبر يجديني ولا هو يحترم مشاعري.

ينظر إلى الفتيات وأنا واقفة معه، ويستدير كليا ليتبع متبرجة تتمايل ولا يكترث إن صرخت في وجهه أو طلبت منه أن يخجل، بل يضحك ويتهمني بالغيرة ويطلب مني أن أتركه وشأنه يتأمل في بديع صنع الخالق مع جملته الشهيرة “إن الله جميل يحب الجمال”.

كرهته من هذه التصرفات اللامسؤولة وأصبحت أراه مجرد مراهق متهور مع أنه فاق الـ 45 من عمره، فهل من حل لتعديل سلوكه المنحرف وكيف علي أن أتصرف؟ وهل المشكلة فيّ؟ أنا أشعر بالإهانة والإهمال وهو لا يتوقف!

ابتسام من العاصمة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي ابتسام والله أسأل أن يصلح لك زوجك ويفرج همك وينير دربك وبعد:

زيغ البصر مشكلة ليست بالهينة يعاني منها الكثيرون، خاصة في مرحلة المراهقة وقد تنقص أو تتفاقم مع التقدم في العمر وعلى ما يبدو زوجك أدمن النظر للنساء واعتاد على تسامحك، لذلك تمادى في تصرفاته اللامسؤولة، وإني بصراحة أراه يتسلى بمشاعرك حين لمس درجة غيرتك فأصبح يتعمد إغضابك كي يشعر بالرضا ففي النهاية هو يعلم بأنك سوف تستسلمين ولن تفعلي شيئا وعليه:

ـ اتخذي موقفا جديا واجعليه يندم على إهانته لك فمشاعرك ليست للعبث وهو كبير وناضج بما فيه الكفاية كي يميز الصحيح من الخطأ.

ـ إن كنت تهملين شكلك ومظهرك فأعيدي النظر في ذلك واحرصي أن تكوني وردة في بيتك كي تجذبيه إليك ولا تتركي له مجالا لإدانتك، فلربما هو يعاقبك على هذا الإهمال بطريقته ويحاول أن يثير غيرتك كي تستفيقي من غفلتك وتكوني أنثى مغرية.

ـ حينما تخرجين معه لا تدققي في كل كبيرة وصغيرة وتظاهري بعدم الانتباه لما يفعل، فإن كانت تصرفاته مقصودة فسوف يتوقف بتجاهلك المستمر وإن كان طبعا فيه فسيتمادى وحين تعرفين الجواب يمكنك التصرف بشكل سليم.

ـ حينما تهتمين ببيتك وبنفسك حاولي أن تضربي له الأمثال في الاستقامة، وانصحيه ليهتم بصلاته كي يبعد الله أبناء الحرام عن أهل بيته.. من يدري لربما يستيقظ من غفلته ويتوقف عن حماقته تلك.

ـ لا تستمعي لمن يقول بأنك “الصح” ولا يهم معاكسته أو ملاحقته لأخريات، لأن عدم احترامه لمشاعرك ونظره لمتبرجات وأنت برفقته دليل على عدم اكتراثه لك، وأحسن رد في مثل هذه الحالة هو السعي نحو التغيير ومن بعدها محاسبته على تصرفاته، ولا ضير في البداية من الحوار الهادئ وإيصال مدى ألمك بطريقة لبقة، فإن أبى أن يتعض فلك أن تعاقبيه بالطريقة التي ترينها مناسبة.

ـ من جهة أخرى يمكنك كسب الورقة الرابحة من خلال إشعاره بأنه أفضل زوج، والحرص على ذكر محاسنه بدل عيوبه، وبذلك تجعلينه يسعى لا شعوريا نحو التغيير كي يكون عند حسن ظنك به، وهذا يتطلب صبرا منك ومسايرة وتغاضيا والله المستعان أختي.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com    

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • kader 32

    زمان فتن اللباس الفاضح و الفاتن و التعري و الله اصبح غض البصر جهاد نفس حقيقي ربي يعينا عليه اظن ان الحل الوحيد هو ان نبقى نحن الرجال في البيت مادام الشارع اصبح يفيض بالنساء من كل الاصناف او نعيش في صحراء قاحلة لاحل لهذه المشاكل سوى غض البصر و على هذا الرجل ان يحترم مشاعر زوجته وان يخاف الله بالمقام الاول و الله لكرهنا من الشارع و من مصائبه

  • ahmed

    الاكيد انه يعود زوجك كل يوم من العمل فيجدك في نفس المظهر المعتاد بالنسبة إليه فحتي لو كنتِ جميلة بل وشديدة الاهتمام بنفسك إلا أنه يألفك بهذا المظهر الذي تعود عليه فاجئيه بتجديد كامل في لون شعرك وطريقة ماكياجك وكوني مجنونة بعض الشيء حتى يصاب بالعدوة فلا مانع من أن ترتدي زياً خاصاً لمفاجئته واشعري زوجك أنه مميز في حياتك وأنه موجود في كل شئ من حولك وان الدنيا ماتسوى من دونه ولاتنسي الرائحة العطرة انها تثير الرجل فورا وتنشط مخيلته وبالتالي تجعله يرغب فيك فلا تهملي ذوق زوجك يمكن بثمن رخيس

  • ahmed

    الرجل بطبيعته بصرى لااقصد الكل ينجذب بعينيه ولا أقصد بهذا أن أقول لكِ ألا تتضايقى لكن فهمك لهذه الطبيعة ربما يريحك بعض الشىء حتى لاتلقى بكل اللوم على نفسك وربما يجعلك أيضاً تلتمسين له بعض العذر خاصة لو كان فعلا يجاهد نفسه كونى صبورة عليه وشجعيه عندما ترينه يحاول أن يصحح سلوكه ويغير نفسه اجعليه يشعر أنه لا يزال يتعرف عليكِ فالرجل يحب الغموض أحياناً وسيكون سعيد بأن يشعر أنه مازال يكتشفك فهذا يشعره بأنه مازال أمامه الكثير ليتعرف عليكِ مما يخلق لديه بعض الفضول الذي افتقده منذ الزواج

  • بدون اسم

    شرف كبير أن ألقى مساندة من شخصية في مستوى ملكة جمال الفكر والأخلاق بالإضافة إلى الطيبة والتسامح ( merci beaucoup ma reine préférée)

  • amel

    arajel fi had lage twali morahi9 wallahi hata ana marite bi had chi basah khalitou ki lkalbe wallahi akrah wa rja3 latri9 okhti matmardiche rohek khalih wa la3bi la3bek had sanf yhablou skete

  • مليكة

    انا رانى مع رقم 9

  • بدون اسم

    7 مسلمين ولا بطلنا . ماتنيرفينيش ياليمة ، خليني براحتي نفتي بالتي هي أخف ضررا لمن رسخ في ذهنهن أنهن ناقصات عقل ودين واللائي يساندن الملتحين في طروحاتهم مثل تلك الواتي تشجع على تحطيم تمثال عين الفوارة .

  • بدون اسم

    ( والله غير يرعش منها ) يقصد يها الخوف الشديد الذي يصل حد الرعب . ( جعبتني بزاف ) لكن ذلك لا يعن أنه اتربي ، مجرد يلقى فرصة إيولي أكثر من بكري . ( إليك بكل اطيافك ...خاصة اشو...وأنايا الجد طيبة ولأسركم الكريمة والجزائريين اجمعين أتمنى السعادة والصحة والهناء بمناسبة سنتي 2968 و2018 يناير والميلادية . ن

  • بدون اسم

    لاحظ التلاعب النسائي ... يلمن الرجل ولا يلمن انفسهن لاظهار زينتهن ؟؟!!

  • لمياء

    9 والله غير راك غالط فكم من زير نساء تربى على يد زوجته وانا اعرف الكثيرين منهم واحد كان سكير وزير نساء وبفضل زوجته صار لايغادر المساجد هادا نعرفوه عز المعرفة واخر كذلك عندما تطلقت زوجته الاولى تزوج باخرى وصار عينيه مايرفدهومش من الارض بعد ان كان لايخلف لاكبيرة ولاصغيرة نقولك والله غير يرعش منها وهادوك الذين يتظاهرون بالتدين راهم اخطر منه راني معاك ربما لادواء لهم لان نسائهم راضيات وساكتات .النساء لايملن الى هذا النوع راني معاك والشاطرة لي قاستها الظروف ترضى بيه ولكن بشرط ان يراها قدوة .

  • بدون اسم

    7 زعمة أنت ذكية بصح المرة هاذي ماحبيتيش تستعملي ذكاءك ، هذا النوع من الرجال لايشكل خطرا كون النساء لا يملن إلى هذا النوع من الرجال ، الخطر ياتي من المنحرفين الذين يتطاهروت بالتدين والحياء والأخلاق المزيفة والاحتيال على النساء بمختلف الطرق او استعمال السلطة مادية كانت أو معنوي .

  • امينة

    للاسف هذها النوع من الرجال غير قابل للتاديب ولا يوجد علاج لمرضه !!!!!!!!!!عظم الله اجرك

  • لمياء

    رقم 1 يعطيك الصحة هي تقعد في الدار تصلي وتصوم وتزكي وتقولو شوف النسا ولكن اللمس ممنوع راك هايل هههههههه الحل مع هذا الصنف هو انها تغضب وتروح لدار باباها وتهدده بالطلاق خليه يتميزر ويعرف قيمتها نهار يتربى يروح يرجعها

  • واقعية

    عشق النساء طبع مطبع بل يصل لحد المرض و لن يشبع حتى لو كان بين يديه جميع نساء الارض .... الصبر ثم الصبر

  • بدون اسم

    راجلك هذا نسخة طبق الأصل لعباس المارطوني المغرم بتمثال عين الفوارة بسطيف ، آطانسيون لا تخليلو المارطوفي الدار ويدير الديقة ( يحسبك تمثال )

  • بدون اسم

    الله يرحم باباك أنت كيتمشي مع هذا المخلوق الليصابو ربي بيك اتشوفي قدامك ولا عاسة غير عينيه . بالاك ماعجبوهش على هذيك مخلوع فيهم . ولا ناقصو الشوف ( ناقص عقل ودين )

  • بدون اسم

    اشريلو انواظر كوحلين من النوع الرديء ، وجرديه من النقود .

  • جزائري

    من لم يكن خُلقَه رادعا فلا رادع له

  • بدون اسم

    من المفرض اتزوجيه باثلاثة ولا خليه إيشوف برك وهي اخف الكوارث ( بصح اللمس ممنوع ) وعليك أنت بالمكوث بالبيت والصلاة والصوم والزكات .