-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البيت السعيد

كيف تحصلين على احتياجاتك من الزواج؟

جواهر الشروق
  • 3048
  • 7
كيف تحصلين على احتياجاتك من الزواج؟
ح.م

مما لا شك فيه أن المرأة تتزوج لتحقيق كفايتها من الجانب العاطفي ولتحقيق رغبات كثيرة وقد يحدث أن تصطدم بواقع مرير وتجد نفسها في حضرة رجل بارد المشاعر، متبلد الأحاسيس، لكن هذا لا يعني أن تركن للوحدة وتتفرغ للنحيب، بل عليها أن تبذل قصارى جهدها لتغيير الوضع من أجل الحصول على مرادها والوصول إلى مبتغاها..

وتسهيلا لعملية إحداث التغيير المنشود، قدم موقع نواعم 3 طرق للنساء يمكن باعتمادهن لها أن يحصلن على احتياجاتهن ويحققن الكفاية وهي:

تحديد الاحتياجات

أنتِ بحاجة إلى معرفة احتياجاتك وتحديدها بدقة، لأن عدم معرفتك بها سوف يدفعكِ للمطالبة بأشياء لا تحقق لكِ الرضى، لذا ابحثي خلف رغباتك، فإذا كنتِ بحاجة إلى الخروج مع زوجك، ربما تكونين بحاجة إلى المزيد من اهتمامه، وهكذا… لذلك فكري جيداً في احتياجاتك من الزواج، واكتبي قائمة باحتياجاتك، ثم راجعيها لمعرفة الاحتياجات الأساسية التي لا غنى عنها، والأشياء التي يمكنكِ التفاوض بشأنها، حيث إن الواقع يفرض عليكِ بعض التنازلات، فكوني على دراية بما يمكنكِ التنازل عنه، وما أنتِ بحاجة إليه حقاً ولا تفاوض بشأنه.

المصارحة

أنتِ الآن تعرفين ما أنتِ بحاجة إليه بالتحديد، والآن يجب أن تكوني صريحة مع زوجك بشأن احتياجاتك، اختاري الوقت المناسب للحديث مع زوجك عن احتياجاتك، حيث يكون مسترخياً والمكان هادئ ولا يوجد أحد معكما، وتحدثي بهدوء وصراحة ووضوح عمّا تحتاجين إليه من زواجكما، وما هو دوره في تلبية احتياجاتك.

من المهم أيضاً الاستماع لوجهة نظر زوجك، والاستماع لاحتياجاته هو أيضاً والعمل على تلبيتها.

الرعاية الذاتية

زوجك لن يستطيع تلبية 100% من احتياجاتك، لذا لا تجعلي سعادتك متوقفة على ما يقدمه من أجلك، عليكِ الاعتماد على نفسك وتلبية احتياجاتك إذا كنتِ تستطيعين، قدمي لنفسك الرعاية الذاتية، وادعميها وحاولي إسعادها قدر الإمكان، فرعايتك لنفسك مع ما يقدمه لكِ زوجك، سوف يخلقان داخلك الشعور بالرضى التام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • شوية عقل

    الزواج نصف الدين، الهدف الأسمى من وائه هو بناء أسرة مسلمة والحفاظ على النسل ومواصلة الحياة في جو عبادة الله لأن الحياة التي ننتحر لأجلها هي فقط دقائق من حياة أبدية تنتظرنا، فهل من العقل والمنطق أن نجعل الدنيا مبلغ علمنا، ثم نجعل النار مصيرنا؟
    الهدف من الزواج يخطئه الشباب، فتراه يركز على المال والمظهر والمصلحة والسكن والسيارة، ويتناسى تحصين الفرج وإنجاب الاولاد والتعاون مع الشريك في جو إسلامي وسط متابع الدنيا وهمومها، راجين رضا الله وأجره في هذا العمل الكبير، لكن إن ظل الشباب طريقه واختار النمط الغربي في العيش، فأكيد يرى الزواج مسؤولية ويرى في الحرام ملجأ، ثم يموت كما يموت الكفار!!!

  • شوية عقل

    الزواج فيه صداع رأس، أكيد، فيه مصروف كبير، أكيد، فيه هم ومشاكل، أكيد
    لكن فيه شريك يقدم لك النقائص، فالحب أول حاجة يحتاجها الانسان ويوفرها الزواج، وثانيا الغريزة، وثالثا الأمان، ورابعا الأولاد، وخامسا بناء المستقبل.
    يأتي فاشل ويقول لك: حب إيه اللي انت جاي بتقول عليه!!!
    يا أخي، انت فضلت العاملة على التي تشبع عينيك، فضلت المال، فكيف تحصل على شيئين معا؟
    أنت فضلت ابنة فلان لعله يساعدك في السكن والعمل، فكيف تجمع بين الحب والمصلحة؟
    أنت تزوجت لأن أمك قالت خذ فلانة، وأنت تحب علانة، فالخلل فيك لا في منظومة الزواج.
    بما أنك فاشل لا تعلق هنا فشلك على الزواج، بل لأنك أنت تجهل الهدف أصلا من الزواج.

  • رامز

    احسن حل لكل المشاكل الزوجية هو البقاء اعزب مدى الحياة،

  • سمير

    الزواج كما هو حاليا مؤسسة فاشلة تحتاج إعادة النظر

  • Ya la la li

    يا بو العيون السود يا
    خلي

  • خليفة

    كل من الزوج و الزوجة له احتياجات و متطلبات خاصة بكل واحد منهما او مشتركة بينهما ،فالزواج شراكة فيها الاخذ و العطاء ،و فيها الصراحة ،و الاخلاص و التضحية المتبادلة ،فالزواج سكن و ستر للزوج و الزوجة معا،و سيستمر هذا الزواج اذا كان مبني على المودة و الرحمة و القيم السابقة،اما اذا حدث و ان طغت الانانية و الانتهازية و البحث عن المصلحة الخاصة ،و غاب الاخلاص و الحب المتبادل،الخ اذا ظهرت هذه الامور في الحياة الزوجية ،فقد يكون مصير هذا الزواج هو الفشل الذريع.

  • AHMED

    اعتقد ان الزواج اصبح مستحيلا