-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحت شعار "الطريق ملكنا اليوم"

لأول مرة .. العاصمة تتخلص من ازدحام حركة المرور

الشروق أونلاين
  • 2274
  • 0
لأول مرة .. العاصمة تتخلص من ازدحام حركة المرور

تخلصت الجزائر العاصمة طيلة نهار الجمعة من النقطة السوداء التي كانت تطبعها على مدار أيام الأسبوع بفعل اكتظاظ حركة المرور، وما يترتب عنها من تلوث وضجيج، حيث تحوّلت شوارعها بمناسبة تظاهرة “الجزائر بدون سيارة” إلى مسرح للنشاطات الترفيهية والثقافية، شاركت فيها مختلف الشرائح الإجتماعية تحت شعار “الطريق ملكنا اليوم”.

  • التظاهرة احتضنتها الشوارع الرئيسية لبلديات الجزائر الوسطى سيدي أمحمد والقصبة، انطلاقا من شارع ديدوش، وصولا إلى ساحة الشهداء، أشرف على افتتاحها بساحة البريد المركزي، والي العاصمة محمد الكبير عدو، ومدير الإذاعة الوطنية عز الدين ميهوبي، اللذان اعتبرا التظاهرة مبادرة ساهمت بالدرجة الأولى في الحس المدني وترقية مواطنة الأفراد من جهة وتحسين التنمية المحلية للجزائر العاصمة من جهة ثانية.
  • ولإنجاح هذه التظاهرة التي تعد الأولى بالجزائر، والتي تخدم بالدرجة الأولى البيئة والمحيط، تم تسخير 5 حافلات تسير بالغاز الطبيعي تابعة لمؤسسة النقل الحضري لولاية الجزائر، لنقل المسافرين من الرويسو ببلديات حسين داي وحيدرة وصولا بالجزائر الوسطى، سيدي أمحمد والقصبة بصفة مجانية، بسبب غلق المداخل الرئيسية الرابطة للشوارع التي احتضنت التظاهرة.
  • وقد تم تنظيم نشاطات ثقافية وترفيهية شارك فيها عشرات من أطفال العاصمة، إلى جانب الأطفال المتطوعين من مختلف الجمعيات المحافظة على البيئة.
  •  كما احتضنت ساحات ديدوش مراد، البريد المركزي وساحة الشهداء عبر مواقع عديدة نشاطات واستعراضات بهلوانية، من خلال مشاركة 350 عون من مؤسسة فنون وثقافة، وعرض للوحات التشكيلية للمحيط والبيئة.
  • كما شارك حوالي 120 عداء في سباق بالدراجات الهوائية في نصف ماراطون  مرورا بمختلف الشوارع الرئيسية للعاصمة ومختلف القطاعات المُلمة، وإلى جانب ذلك شارك أطفال قرية الطفولة المسعفة لدراريةأس.أو.أس“.
  • ولقيت التظاهرة استحسانا من مختلف الفئات من شيوخ وأطفال وحتى من الشباب، حيث طلبوا عبر “الشروق اليومي” تنظيمها مرة كل شهر، في حين بدا بعضهم الاخر غاضبا لعدم علمه بالتظاهرة، حيث تفاجؤوا بقطع الطريق بالمدخل الرئيسي لشارع حسيبة بن بوعلي، وموريطانيا بالجزائر الوسطى.

   

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!