-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إحدى المناضلات ضد العبودية

لأول مرة.. صورة امرأة على الدولار الأمريكي!

جواهر الشروق
  • 3675
  • 6
لأول مرة.. صورة امرأة على الدولار الأمريكي!
ح.م

كشفت واشنطن يوم أمس الأربعاء، عن خطتها لتغيير تصاميم بعض الأوراق النقدية من فئة 5 و10 و20 دولارا، لتحمل صورة “إحدى المناضلات ضد العبودية” وهي هارييت تبمان، في خطوة تعدّ الأولى من نوعها منذ مئة عام.

وقال وزير الخزانة الأمريكية جاك لو، في رسالة وجهها إلى شعبه: “يسعدني اليوم أن أعلن أنه للمرة الأولى منذ قرن من الزمان، فإن واجهة عملتنا سيعرض عليها صورة امرأة، هي هارييت تبمان، وذلك على ورقة 20 دولارا النقدية”.

وتابع “لو” قائلا: “نتوقع أن التصميم النهائي للعملات الورقية من فئة 20 و10 و5 دولارات سيتم كشف النقاب عنه عام 2020، في الذكرى المئوية للتعديل التاسع عشر من الدستور، الذي ضمن حق التصويت للنساء”.

هذا، وبحسب رسالة الوزير الأمريكي، فإن “الوجه الآخر لورقة العشرين دولارا سيحافظ على صورة البيت الأبيض، فيما أشار إلى أن ورقة 10 دولارات ستحتوي في أحد وجهيها على صورة تخلد ذكرى قياديات حركة تحرر المرأة في الولايات المتحدة، أثناء تظاهرهن أمام وزارة الخزانة الأمريكية عام 1913، فيما ستحافظ واجهة الورقة النقدية الخلفية على صورة أول وزير للخزانة، وهو أليكساندر هاملتون”.

وبين “لو” أن ورقة 5 دولارات ستحتوي في واجهتها الأمامية على حدثين يتعلقان بحركة الحريات المدنية، وقعا قرب نصب الرئيس الأمريكي الراحل أبراهام لينكولن، الذي قاد البلاد أيام الحرب الأهلية الأمريكية وأصدر قانون إنهاء العبودية، فيما ستحافظ الواجهة الخلفية على وضعها باحتوائها صورة الرئيس نفسه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • العباسي

    الصورة اللتي يجب ان يضعوها هي صورة عبيدهم الحقيقيين اللذين لا يتحركون الا باوامر العم سام

  • العباسي

    اختي فريدة كندا يغيرو ثورهم كي غيرو حميرهم

  • Anaya

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم :"لا فرق بين عربي وأعجمي واأبيض وأسود إلا بالتقوى ".انا عمري ماةفهمت كيفاش الانسان يحسب روحو superieur حسب لون البشرة! !!!
    آوااااااااه ياخويا ولا اختي ؛قلت أنني ضد ضرب المرأة و اهانتها قالوا علي مانيش بنت فاميليا! !!!!اذا زادوا حطو صورتي في ورقة نقدية واش راح يقولو علي؟؟؟؟!!!! ههههه! الله يخليك.

  • بدون اسم

    أنت كذلك الأخت أنايا ( 2) أعتبرك مناظلة شرسة في الهجوم على العبيد المتلذذ بالعبودية ( الزنوج احسن منا ، هم ضد العبودية بينما نحن ندافع على العبودية ) نحن أمة فرض عليها التلذذ بالألم بفعل مخذر الدين المقلوبة مفاهيمه من الدجلة أعوان الخونة -المسؤولون المرتشون - . لوكان إسهل ربي اعلينا أونخرجو سالمين من براثين الفاسدين سأقترح إيديرو الصورة انتاعك في 2000 دينار . لفهامة أو لبها والفايدة

  • Anaya

    حبيتو تقولو "لأول مرة. ....صورة امرأة "زنجية" على الدولار الأمريكي "لأنه الأخبار العالمية أكدت على كلمة noire وليس femme ! فهي كذلك أول شخصية زنجية (من الرجال أو النساء )تحضى بذلك .

  • فريدة

    وقتاش نغيروا الثور ثاعنا