-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لأول مرة.. مجمع “صيدال” ينجز مصنعا للأدوية بمستغانم

الشروق أونلاين
  • 1769
  • 0
لأول مرة.. مجمع “صيدال” ينجز مصنعا للأدوية بمستغانم
ح.م
جانب من الزيارة

 أكد وزير الصناعة علي عون أنه سيتم إعادة إحياء بعض الصناعات بولاية مستغانم خاصة إنتاج الأدوية والمواد الأولية لاسيما الورق، حيث سيكون لمجمع صيدال ولأول مرة مصنع للأدوية في الولاية.

وقال الوزير، السبت، خلال زيارة عمل قادته للولاية أن هناك إمكانيات في الولاية ستجعل من مستغانم قطب صناعي بامتياز بالنظر إلى الوفرة العقارية.

وقال الوزير أنه لأول مرة سيقوم مجمع “صيدال” بإنجاز مصنع لإنتاج الأدوية بولاية مستغانم لتوفير أدوية هامة وخلق مناصب شغل، داعيا السلطات المحلية إلى مرافقة المشروع.

كما كشف أن دائرته الوزارية ستعمل على إعادة إحياء بعض الصناعات بالولاية خاصة إنتاج الأدوية والمواد الأولية لاسيما الورق، حيث سيكون لأول مرة مصنع للأدوية مع مجمع صيدال.

وخلال المحطة الأولى للزيارة قام الوزير بوضع حجر الأساس لإنجاز وحدة إنتاج جديدة لصيدال متخصصة في إنتاج أدوية العيون والأدوية البيطرية.

كما أشرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، على تسليم رخص استغلال نهائية لـ 34 مشروعا استثماريا كان عالقا وتخص مختلف القطاعات الصناعية الإنتاجية والخدماتية.

وأبرز الوزير خلال عملية تسليم الرخص النهائية للمستثمرين التي جرت بقاعة المحاضرات بمقر الولاية، أن مستغانم معروفة بقطاعها السياحي غير أنه يوجد مؤشرات وإمكانات للانطلاق في انجاز استثمارت في عدة قطاعات وتحويل المنطقة إلى قطب صناعي بإمتياز.

وبعد أن أكد عون أن هذه الزيارة تهدف إلى إعادة بعث نشاط المؤسسات العالقة وتوسيع العديد من المصانع لتكثيف الإنتاج وتقوية الصناعة الوطنية وخلق مناصب شغل جديدة, كشف عن الانطلاق في إنجاز وحدة صناعية جديدة للمجمع الوطني العمومي “صيدال”.

وزيادة على ذلك, أبرز عون أن هناك مجهود لاستعمال بعض المواد الأولية التي تستخرج من ولاية مستغانم في بعض الصناعات وتطويرها.

للإشارة, فقد استفاد من التدابير التي أقرها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, والرامية إلى رفع العراقيل الإدارية عن المشاريع الاستثمارية العالقة 112 مشروع استثماري في مختلف القطاعات بولاية مستغانم من بينها 69 مشروعا مكتملا.

و يتضمن برنامج زيارة وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني الى ولاية مستغانم تدشين وحدة لإنتاج الكيماويات وأخرى للنسيج والملابس الجاهزة ووضع حجر الأساس لإنجاز وحدة لصناعة وإنتاج الأدوية تابعة للمجمع العمومي “صيدال” وأخرى لإنتاج الورق.

كما سيعاين الوزير وحدات للصناعات الميكانيكية والكهربائية ولإنتاج الأسمدة والأثاث المنزلي ومشاريع تهيئة المنطقة الصناعية البرجية 1 و2 ومنطقة نشاطات سوق الليل.

وصباح السبت، حل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، بولاية مستغانم في زيارة عمل لتفقد العديد من المشاريع وخلق مناصب شغل.

وأفاد بيان للوزارة أن الزيارة تندرج في إطار الاستراتيجية التي سطرتها وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني لإعادة بعث نشاط المؤسسات العالقة وتوسيع العديد من المصانع لتكثيف الإنتاج وتقوية الصناعة الوطنية وخلق مناصب شغل في مختلف الولايات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!