-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هدفها كتابة التاريخ في كتالونيا

لاعبة من أصول جزائرية تتوج بلقب دوري أبطال أوروبا النسوي

نادية شريف
  • 17665
  • 4
لاعبة من أصول جزائرية تتوج بلقب دوري أبطال أوروبا النسوي
أرشيف

وتوج الفريق النسوي لنادي برشلونة، بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا للسيدات، عقب فوزه مساء اليوم الأحد برباعية نظيفة (0-4)، على سيدات تشيلسي الإنجليزي، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب “غاملا أوليفي” بمدينة “جوتنبرغ” السويدية.

وحسم الفريق الإسباني المباراة في شوطها الأول، بعد أن سجلت لاعبة تشيلسي “ميلاني لوبولز” بالخطأ في مرماها بعد مرور دقيقة واحدة فقط على صافرة البداية، ثم تمكنت “أليكسيا بوتيلاس” من إضافة الثاني من ركلة جزاء 14’، قبل أن تحرز “أيتانا بونماتي” الثالث 20’، وتمكنت “كارولين غراهام هانسن” من اختتام مهرجان الأهداف بهدف رابع 36′.

وفازت إناث برشلونة باللقب للمرة الأولى في تاريخهن، كما أنهن أصبحن أول فريق إسباني “سيدات” يتوج بهذه الكأس.

وتعتبر إناث أرسنال، هن الأكثر فوزا باللقب، بعد أن رفعوا الكأس 6 مرات.

خيرة حمراوي.. لاعبة من أصول جزائرية تصنع أفراح فريق برشلونة

وأكدّت نجمة فريق برشلونة اللاّعبة في خط الوسط، خيرة حمراوي، الاثنين 4 أفريل، أنها فخورة بأصولها الجزائرية، وأن هدفها كتابة التاريخ في كتالونيا.

وقالت حمراوي في تصريحات صحفية إنها تتوق لزيارة بلدها الأم مستقبلا، منوهة أن رغبتها هي تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق الكتالوني، بعد وصول برشلونة إلى نصف نهائي النسخة الحالية.

وأضافت: “عندما أجد الوقت المناسب سأذهب إلى الجزائر لزيارة أقاربي، وبالنسبة للجماهير في الجزائر، فمن المدهش أن يلعب جزائري لنادي برشلونة”.

وأردفت: “أؤكد أنني لم أجد صعوبة على الإطلاق في تحقيق طموحاتي كامرأة فرنسية من أصل جزائري”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها صانعة أفراح برشلونة عن فخرها بأصولها، فلطالما أكدت على ارتباطها ببلدها الأم، غم لعبها مع الفريق الفرنسي.

في ذات السياق قالت اللاعبة: “عندما تنضم إلى فريق جديد، يجب أن تقدم أفضل ما لديك، لذلك أشعر بأنه يجب علي فعل الكثير ومساعدة الفريق، وما أريد تحقيقه مع برشلونة هو الفوز بأول لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات في تاريخ النادي”.

وأتبعت: “أريد الفوز معهم بأكبر عدد ممكن من الألقاب، ثم بعد ذلك أعتزل لأنه لدي الكثير من الأشياء التي أريد تحقيقها بعد نهاية مسيرتي كلاعبة”.

بدأ شغف النجمة البرشلونية بكرة القدم وهي في الثانية من عمرها بحسب تصريحاتها الأخيرة لقناة العربية، واعتبرت أن اللعبة أًصبحت بعد ذلك قدرها بالفعل.

عن بداية مسيرتها، قالت بأن كرة القدم كانت مجرد اهتمام مؤقت بالنسبة لها أو هكذا ظنّ أفراد عائلتها، إذ لم يوافق أشقاؤها على ممارستها لها، لكنهم سمحوا لها بالمواصلة، خاصة والدتها التي تدعمها باستمرار.

يذكر أن خيرة حمراوي من أبرز الأسماء في كرة القدم الفرنسية، بدأت مسيرتها في أكاديمية كليرفونتين، وهي أكاديمية مشهورة في فرنسا.

شهدت بدايات تييري هنري ولوران بلان وزين الدين زيدان، وارتدت قميص هينين بومون في الدرجة الأولى الفرنسية، ثم سانت إتيان، وساهمت في تحقيق اللقب الأول للنادي في 2011.

في 2016 وقعت حمراوي لليون بعد خمسة مواسم مميزة بقميص باريس سان جيرمان، قبل أن تشد الرحال إلى برشلونة الإسباني في 2018.

جدير بالذكر أن خيرة الحمراوي ترتدي القميص رقم 10 في فريق كرة القدم النسائية، وهو نفس الرقم الذي يرتديه ميسي مع فريق كرة القدم الرجالي.

وكانت اللاعبة قد جددت  عقدها مع الفريق الكتالوني في جويلية من العام 2020 ونشرت  صورا من عقد التوقيع  بمقر النادي، من أجل استكمال مسيرتها الناجحة بقميص البارسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • حوحو الجزائر

    للمع سالم : وهل تريد لهؤلاء البقاء في بلد الجهل والتخلف والبلطجة والرداءة .... الخ ؟؟؟؟؟ لو لا هؤلاء لما كان لنا فريق كرة قدم أي 43 مليون جزائري عجزوا على تكوين فريق من 11 لاعبا . عجائب جزائر الغرائب

  • حائر

    للمعلق سالم : .من رفضته من واجبه أن يبحث عن بلد بديل لتفجير طاقاته لأن الجزائر سجن كبير في الهواء الطلق لا أكثر ولا أقل فهناك الالاف من الجزائريين في مختلف المجالات : الفن والرياضة والتمثيل والطب والبحث والأدب .... الذين هاجروا ووصلوا العلا ولو بقيوا في بلاد الجهل أي الجزائر لكانوا في خبر كان . أما أنك لم تفهم كيف يمثلون فرنسا ويقولون أنهم جزائريين فتلك كارثة الكوارث بما أنك لا تعلم انهم يمثلون فرنسا لأنهم ترعرعوا وتعلموا وتكونوا وتدربوا .. فيها وهي من وفرت لهم الامكانيات ... الخ بل الكثير منهم ولد فيها أي في فرنسا ويقولون انهم جزائريون لانهم من أصول جزائرية لا اكثر ولا أقل .

  • جمال

    اخرج من الجزائر تنجح.

  • سالم

    الذي لم افهمه هو تمثيل فرنسا ويقولون نحن جزائريون