-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمسات جمالية

لا تتخلي عن هذه العادات عند الانتقال من الطقس الحار للبارد!

جواهر الشروق
  • 1465
  • 0
لا تتخلي عن هذه العادات عند الانتقال من الطقس الحار للبارد!
ح.م

خروج فصل الحر ودخول فصل البرد والمطر يحتم على العنصر النسوي الحفاظ على بعض العادات اليومية المعتادة وهي:
واقي الشمس
هناك نوعين من أشعة الشمس، واحدة تظهر مع سطوع الشمس، والأخرى، الأشعة غير المرئية والتي تكون موجودة طوال العام سواء ظهرت الشمس أم لا، وهي التي تسبب ترهل بشرتك وتلفها. لذا اختاري واقي شمس أخف للشتاء، واحرصي على أن يحمل عبارة broad spectrum، ليحمي بشرتك من نوعي الأشعة.
الفاكهة المضادة للأكسدة
التوت من الفاكهة الصيفية التي تعتبر مصدراً رائعاً لمضادات الأكسدة التي ستحتاجينها شتاءً أيضًا، وكذلك البرتقال، ولكن تنوع الفاكهة ضئيل جداً مقارنةً بالصيف.
نظارات الشمس
تحتاج عيناكِ للعناية من الشمس حتى في فصل الشتاء. النظارات الشمسية تحمي عينيكِ من الشمس ومن التحديق، لذا من المهم أن تستثمري نقودك بنظارة جيدة. قد تشعرين بضعف الرؤية عند ارتداء النظارات الشمسية السوداء شتاء، وهذه فرصة لتجربة النظارات الملونة.
الأطعمة النيئة
في الشتاء نشتهي الوجبات الدافئة والكربوهيدرات ولكن جسمك سيفتقد للألياف التي تمنحك إياها الخضراوات النيئة التي تعرف بـ”مكنسة الجسم”. لذا احرصي على تناول حصة كافية من الخضراوات. وإذا لم تتمكن من ذلك قومي بتناول كربوهيدرات تحتوي على الألياف مثل الشوفان والقمح الكامل.
أقنعة الشعر
عادةً ما نربط أقنعة الشعر بفصل الصيف، ببساطة بسبب تعرض الشعر لمياه البركة والبحر ولأشعة الشمس. ولكن في الحقيقة فإن الشعر معرض لنفس التلف شتاءً بفعل التدفئة والمكيفات والتغير الكبير في درجات الحرارة في الداخل والخارج، كما أن جفاف الشعر الشديد يضعف الشعر ويكسره. لذا استعملي قناع أسبوعي حتى على شعرك حتى في فصل الشتاء لتحافظي على صحته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!