-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لا تختبروا صبرنا…

لا تختبروا صبرنا…

ما حدث أمس في فرنسا، وفي العديد من الدول الأوروبية سابقة خطيرة في العلاقة بين الغرب والإسلام، بعد أن فعلتها صحيفة “شارلي إيبدو” وأعادت نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وطبعت 3 ملايين نسخة، ومع ذلك لم تكن كافية لإطفاء نار الحقد على الإسلام والمسلمين، حيث أدّى الطّلب المتزايد على الصّحيفة إلى إصدار طبعة ثانية بمليوني نسخة!

وعليه فإنّ الكلام الرّقيق وعبارات التّسامح لا مكان لها مع هذا التّوجه الجديد للدولة الفرنسية إزاء الإسلام والمسلمين، حيث أصبح النهجالنزقوالتوجهالبذيءلصحيفةشارلي إيبدوالتّافهة هو الخط المعتمد للدولة الفرنسية بتزكية ما تقوم به هذه الصحيفة الصفراء التي حوّلت أزمتها المالية إلى فرصة للثراء عبر الإساءة للمقدسات واستفزاز المسلمين.

لقد طوى الشّعب الجزائري صفحة الاستعمار الفرنسي بكل مآسيها ولم يمزقها، ودخل في علاقات تعاون مع الشعب الفرنسي، لكن الظّاهر أن هذه العلاقة ليست مبنية على الاحترام المتبادل، بدليل ما تفعلهشارلي إيبدوومن ورائها خمسة ملايين فرنسي اقتنوا الجريدة وروجوا لها ودافعوا عن خطّهاولهؤلاء نقول: نحن الجزائريين لا نحترم من لا يحترمنا، خاصة إذا صدر هذا السلوك ممن سرق ثرواتنا واستعبدنا 132 سنة..

لا تختبروا صبرنا على بذاءاتكم التّافهة، ولا تحوّلوا مقتل 17 فرنسيا على يد المندفعين من المسلمين إلى حرب غير أخلاقية، ولا تنسوا أن بين ضحايا الهجوم جزائريون مسلمونابدأوا بمعالجة التّطرف الذي يسكنكم قبل محاربة التّطرف في أوساط المسلمين، فنحن أولى بمحاربته

ما تفعلونه عيب وعارتقتلون الآلاف من المسلمين في بلدانهم، وأسلحتكم تفتك بالملايين منهم في سوريا وليبيا ومالي، وتطلقون جرائدكم الصفراء لتنال من أقدس مقدسات المسلمين، وعندما ينفلت ثلاثة أشخاص من بين مليار مسلم ويقومون بعمل انتقامي تدخلون في بكائية تاريخية، رسمية وشعبية، وتختمونها بإساءة أقبح من الأولى..

لن ننافقكم، ولن نتعاطف معكم، لأن مآسينا أكبر، والجرائم التي ترتكبونها في بلداننا أفظعتمنعنا كومة الجثث التي تخلفها طائراتكم وصواريخكم من رؤية ما يحدث عندكم، وكم يساوي مقتل بضعة رسّامين أساءوا لمليار مسلم مع الآلاف من الأبرياء الذين تقتلونهم أحيانا بالأصالة وأحيانا بالوكالة.

 

وأخيرا كلمة واحدة نقولها للمسيئين للرسول الكريم ومؤيديهمانظروا في المرآة لتكتشفوا بشاعتكم، وتفاهة تفكيركم، وزيف مشاعركم، وأنتم الذين تنتفضون لمقتل 10 أشخاص في باريس، وتنتكسون عندما يُسحق آلاف الأطفال في غزة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • بدون اسم

    تباكى العالم على جريمة واحدة ..
    وهل جرائم فرنسا في الجزائر سقطت..

  • نورالدين

    صحيح ما قلت : العقل و ما وهب لنا الله تعالى من طاقة ، فحينها تتوفر لنا السلع التي نصنعها بأيدينا لا نحتاج من العدو لا المسالم منه أن يصدرها لنا ! لا يمكن أبدا و مستحيل دوما إذا استعملنا ما ذكرته آنفا إلا أن نكون أقوياء بكل ما تحمله هذه الكلمة ... شكرا على أدبك في الرد و معذرة على التدخل مني . السلام عليكم .

  • zawali uk

    يا اخي الفاضل لا يكلف الله نفسا الا وسعها و كل من منصبه و حسب قدرته .. و الازمة تلد الهمة يجب ايجاد بديل لتلك الامور من اسواق و سلع اخرى .. من اهم محركات الاقتصاد هو المال و حسن توضيفه .. فاذا كانت لك سلعة و لا احد يريد شرائها فاما تتكدس او يسقط سعرها ... لنحاول التفاوض من موقع قوة و توضيف عقولنا و ما وهبه الله لنا من مال و طاقات حسن توضيف ... و ارض الله واسعة فيها مناى للكريم عن الاذى .

  • بدون اسم

    ممكن أن تبين لنا كيف ؟ هل تعلم أن حليب الرضع و دواء مرضى السكر و 90 في المئة من ما نأكل يأتي من فرنسا ؟! قل لي كيف وجدت هذه النظرية لتجعلنا أقوياء من ليلة إلى أختها ؟ آه السيارات منذ دخول فرنسا الجزائر و نحن نستعمل سياراتهم ؟ كيف هي المقاطعة نرمي بها في الواد ؟ نحرقها ؟ المشكلة أننا لا نريد أن نفكر كيف نخرج من واقعنا المر و مواجهة الحقيقة . الدمار ليس في كثرة أو قلة الكلام المصيبة في ما نحمله فوق رؤوسنا . أقوى الناس عقلا و أزكاهم نفسا من يكلم الناس على قدر عقولهم ..السلام عليكم و تصبح بخير !!!!

  • صالح

    لاتحزن
    رب ضارة نافعة وسط الحشر الهائل للبشر يتقدمهم رؤساء الدول رافعين الصورالمسيئة للرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام التي ملأت الدنيا وشغلتها .يتساءل الانسان عندما يختلي بنفسه باعتباره كائنا عاقلا ماعلاقة هذا النبي الذي توفي منذقرون بأحداث شارلي ايبدو والمتجر اليهودي التي وقعت في فرنسا هذه الايام؟ ومن ثم تبدأ رحلة البحث عن سيرة المسطفي وسنري أمواجا من البشر يدخلون في دين الله أفواجا وكأن محمدا النبي عليه الصلاة والسلام بعث اليوم.وستكون تلك الاموال التي أنفقوها حسرة عليهم وندامة.

  • فتحي

    للصبرحدود رسالة الجزائر المسلمة للعالم حاجة بترفع الراس

  • بدون اسم

    شكرا جزيلا لك

  • zawali uk

    ادعوا كل مسلم غيور على دينه و رسوله لمقاطعة السلع الفرنسية و خاصة السيارات رونو و بيجو و سيتروان في الجزائر ... الذي سيكلف الخزينة الفرنسية الملايير الممليرة ... بكل هدوء و ثقة و لا داعي للكلام الكثير ..

  • نورالدين الجزائري

    و هنا نقطة بالغة الأهمية : ترهبون : يخافون منكم و إلا يهاجمونكم ، و لكن لا نتوقف عند هذا إذا ظُلمتم فردوا على الظلم ، و لكن لا نترك مجال لنُظلم ! ... و الموضوع ذو شجون كما ذكرت و كلمة أختم بها : علينا أن نضيف دقة أدوات هذا العصر في دقة فهم القرآن في إستعمال دقة العقل لفهم واقعنا و كيف يجب أن نكون ، و إذا كنا نؤمن حقا بالقرآن يجب أن لا نخاف منه و لا نخاف عليه !
    ليست عظمة الشعب بعدده و عظمة الفرد بقامته ، و من يريد لؤلؤاً عليه أن يغطس في الأعماق ! و علينا أن نراقب أعدائنا فإنهم يكشفون عيوبنا !!!

  • نورالدين الجزائري

    العرب : كل راكب و راجل في معصية الله تعالى فهو خيل إبليس و جنوده ، و تقول للرجل المجدّ في الأمر جئتنا بخيلك و رجلك، كما الخيل تقع على الفرسان و هذا مفهومها العام . فالخيل من التخيّل نحاول دائما إظهار ما نكتم للأخرين بطريقة غير الحق { واستفز من استطعت بصوتك و أجلب عليهم بخيلك ..} 64 الإسراء . { شياطين الإنس و الجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول..} 116 الأنعام . إن الخيل بالمفهوم الحالي هو الإعلام Les Medias لأن القوة وحدها لا تكفي هي مركونة باقعة في زاوية ما، و هو كذلك جانب سياسي فوق مستوى الأفراد

  • نورالدين الجزائري

    ترهبون به عدوا الله و عدوكم ...} 60 الأنفال . هي قوة ردع بحيث تمنع الأخرين من الهجوم علينا و تحصن نفسك . ما أستطعتم بقدر الإمكان و هي موجودة في العبد بشرط الحركة و البحث عنها ، لأن في خلقية البشر قوة جبارة من : عقل فكر ذكاء نظرة تحتاج لسكون و سكوت و حركة في الذات لنكتشفها : كنز مخبأ أغلى بكثير من كنز يلوث البيئة و يقتل البريئة !! و القوة كلمة شاملة جامعة لا تنشأ إلا تحت ظل الدولة و لا بإمكان شعب أو فرد أو جماعة إحداثها فهي تحتاج لمؤسسات و مرافق من جيش هياكل تعليم و بحث و قوانين.
    الخيل !!! تقول

  • نورالدين الجزائري

    هذا الحديث يتكلم عن أمر عظيم جدا هو : الإبداع ! فكر أبحث اخترع اعمل اكتشف تعلم ... و لأنه دين الفطرة هو دين الحنيفية بمعنى الميل: الطابع المتطور المتغير للخير لا للشر ! فالفطرة فيها قيّم تقود هذه السنن في الحياة : أن نحمى مجتمعتنا من الأفات/ نطور العلم / تنزيه القضاء نستبدل الكاليش بسيارة Hybrid ! الخ
    قد يقول قائل و ما علاقة هذا بنصرة السنة و أن لا يتجرأ لكع الإساءة لديننا ؟في الحقيقة الموضوع ذو شجون و لكن بعون الله تعالى وحده الذي يقول في قرآنه { و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة و من رباط الخيل

  • نورالدين الجزائري

    نعلم جميعا أن الفرآن و السنة فيهما إعجاز لغوي ، هو يصلح لأهل قريش لأنها كانت أهل فصاحة و بلاغة ، أما حاضر مجتمعتنا فاقدة لهذه البلاغة و صعب أن تدركها ، بل توجد ميزة هامة جدا : الدقة الشديدة في القرآن و السنة ، و نحن محتاجون لدقة في التركيز بعيدا شيئا ما عن العاطفة و لا نلغيها ، و إلا سنكون مثل الفيل الذي يدخل محل بيع الفَخار فيدمر كل شيء و هو يظن أنه يحسن صنعا ! ما هي هذه الدقة في فهم ديننا ؟ يقول عليه الصلاة و السلام: (مَن سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها و أجر مَن عمل بها إلى يوم القيامة ...)

  • نورالدين الجزائري

    تعالوا ! لنعود إلى الحق و الواقع و الله إنه لرائع !
    و أنا أتابع نصرة المسلمين لخير البرية ما يسعد العبد و يفرحه ، من نفس طيبة بعاطفة جياشة تنبع من قلب سليم و لا شك . و حتى لا تضيع منا هذه الوسيلة التي ألحِفت بالعاطفة قد أخشى عليها الكثير لماذا ؟ لأن بالعاطفة نصعد بسهولة و نهبط بسهولة ، و فيها حدود مشتركة بين الفرح و الحزن إذا ركزنا عليها فقط فإنها تؤدي إلى تغييب العقل و هذا هو فم الزجاجة الذي أحببت ذكره . إن رسولنا صلى الله عليه و سلم يفرح عندما يباهي بنا الأمم يوم القيامة فما هو هذا البهاء ؟

  • بنت البادية

    لا ادري ارى اننا اعطينا السفيه قيمة اكثر مما يستحق
    هل نباح الكلاب بسقط السحاب لالالالالالا
    هو استفزنا عمدا لكي يحقق ارباحا وشهرة على حسابنا هو يعلم ويدرك ان هذا الامر حساس بالنسبة للمسلمين لذا يعزفون هم على اوتار الشيطان الذي عمى قلوبهم بالحقد والغيرة من الاسلام
    لذا علينا الا نبالي بما يكتبون فيكفي ان الله كتب لهم الجحيم وكتب الفردوس الى سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام الذي ذاق هوايضا مرارة الظلم والحقد والكره من اليهود ومع ذلك نشر رسالته بكل حكمة
    اذن لا تندفعو وكونو مثله لا مثلهم