-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لتطوير خدماتها الجوية: ‘تاسيلي ايرلاينز’ تستقبل ثالث طائرة ‘بومبارديي’

الشروق أونلاين
  • 2267
  • 0
لتطوير خدماتها الجوية: ‘تاسيلي ايرلاينز’ تستقبل ثالث طائرة ‘بومبارديي’

استلمت رسميا شركة “تاسيلي ايرلاينز” التابعة لمجمع “سوناطراك” السبت الفارط ثالث طائرة من قبل شركة “بومباردييه الكندية” لصنع الطائرات لدعم رحلاتها الموجهة الى الجنوب الجزائري .وقد أفاد بيان الصادر أمس عن شركة “سوناطراك” أن عملية اقتناء الطائرة تدخل في اطار الصفقة التي ابرمتها الشركة لشراء أربعة طائرات من طراز “بومبارديي- كيو 400” .
طائرة “بومبارديي كيو 400” مجهزة بمحرك توربو دافع من نوع “برات أند وايتني” تصل سرعتها الأقصى إلى 667 كلم/الساعة وتتسع الواحدة منها لـ 74 مقعدا.
هذا و من المزمع ان تستلم الشركة رابع طائرة خلال أكتوبر الجاري وذلك في إطار إستراتيجية تطوير و توسيع نشاطها يهدف الى اقتناء ما يزيد عن 40 طائرة من مختلف الطرازات الحديثة.
و كانت من جهتها مديرية التمويل في مجوعة “سوناطراك” قد أعلنت في وقت سابق أن شركة “بومباردييه” الكندية قد فازت بعقد قيمته 84 مليون دولار لتزويدها شركة طيران “تاسيلي ايرلاينز” بالطائرات الأربعة إلى عقب مناقصة دولية كانت “سوناطراك” قد نظمتها في وقت مضى فيما أكدت تصريحات سابقة لمدير عام تاسيلي ايرلاينز للصحافة الكندية أن طائرات “كيو 400” ستقوم بضمان الرحلات بين الجزائر العاصمة و حاسي مسعود على غرار المدن الواقعة في الجنوب الجزائري.

ــ
ريم.أ

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!