-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للوقوف على فضيحة السكنات الترقوية داخل محيط ملعب 20 أوت بسكيكدة

لجنة حكومية للتحقيق في “فضيحة” إنجاز مساكن ترقوية داخل ملعب كرة قدم

الشروق أونلاين
  • 1924
  • 3
لجنة حكومية للتحقيق في “فضيحة” إنجاز مساكن ترقوية داخل ملعب كرة قدم

علمت الشروق، أن لجنة حكومية، مشكلة من مفتشين وإطارات ومسؤولين كبار، بعدة وزارات، ستحل خلال هذا الأسبوع بولاية سكيكدة، للوقوف على فضيحة عقارية، من الحجم الثقيل، اعتبرها سكان سكيكدة، واحدة من أكبر الجرائم المرتكبة في حق الشهداء أولا، وجريمة في حق الرياضة الجزائرية، وكرة القدم السكيكدية.

  • ويتعلق الأمر، بملف 42 مسكنا، تابعة للوكالة العقارية للولاية تم إنجازها داخل أرضية تقع بمحيط ملعب 20 أوت 1955، بقلب مدينة سكيكدة، والأرضية كانت مخصصة، لإنجاز فندق تابع للمركب، وذكرت مصادر على اطلاع بملف هذه الفضيحة لـ “الشروق”، بأن وزير السكن نور الدين موسى، قد قرر بمعية الوزراء الذين تعنيهم هذه القضية، وتورط فيها ممثلوهم بولاية سكيكدة من قريب أو من بعيد، إيفاد لجنة تحريات وتقصي للحقائق، قصد الوقوف على المشروع الذي لايزال في طور الإنجاز، وبلغ نسبة حوالي 70 في المائة من الأشغال، وتتولى هذه اللجنة، حصر الخروقات والتجاوزات التي تورط فيها المسؤولون عن هذه الفضيحة، وإعداد تقرير مفصل يرفع للجهات العليا.
  • وكانت الشروق، سباقة لإثارة هذه الفضيحة، وكشف أسماء المستفيدين من هذه السكنات، على رأسهم مدير الوكالة العقارية لولاية سكيكدة، نفسه، الذي تحمل وثيقة أسماء المستفيدين التي بين أيدينا توقيعه، وختمه الشخصي، ويتعلق الأمر بالمسمى “د. ش”، إلى جانب نائبين حاليين في البرلمان، واحد عن حركة حمس،  إلى جانب النائب “ب. ص”، الذي دخل قبة البرلمان تحت قبعة لويزة حنون، ثم ما لبث أن غادر نحو الحزب العتيد، ويسعى حاليا للتموقع في حزب موسى تواتي، وأخذ هذا الأخير شقة من أربع غرف، وأما زميله فشقة من خمس غرف.
  •  ويأتي بعدهما كل من مدير السياحة لولاية سكيكدة الأسبق “ل. و”، والمدير الولائي للتخطيط “ب.ط”، ومدير البيئة “خ. ب”، والنائب في المجلس الشعبي الولائي، “أ. ع”، وصاحبة مركب سياحي فاخر  بشاطئ سطورة، ورجال مال وأعمال وأصحاب الشكارة، بينهم مستفيد، يملك أربع شقق وفيلا بسكيكدة، وآخرون مسؤولون ونافذون كبار في جهاز الولاية، فضلوا التستر بأسماء زوجاتهم وبناتهم، وكذا أصدقائهم.
  • ووجه سكان سكيكدة، دعوة إلى عبد العزيز زياري، رئيس الغرفة السفلى للبرلمان، والوزير الأول أحمد أويحيى، ووزير السياحة إسماعيل ميمون، ووزير السكن نور الدين موسى، ووزير البيئة شريف رحماني، ووزير الداخلية دحو ولد قابلية، ووزير الشباب والرياضة، الهاشمي جيار، قصد إيفاد لجنة تحقيق وتقصي في هذه القضية.. وكان والي ولاية سكيكدة، محمد بودربالي، قد سارع إلى إصدار أمر بتوقيف الأشغال، بهذا المشروع، وفتح تحقيق معمق في كيفية تحويل أرضية ملعب، إلى حي سكني، متعهدا بنزع الملكية من أصحابها وتحويل المشروع إلى فندق للفرق الرياضية.             
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • moncef

    welly ma y banch k'tar .... w akbar

  • فريد

    شكرا لكي يا شروق, افضحي المتسلطين من المسؤولين امثال مدير الوكالة "دهيلي شريف", و المديرة التجارية للوكالة "زواوي ف." (هي ايضا استفادت من سكن في هدا المشروع)

  • adel

    الرياضة مادة إعلانية الشهداء لالالالالا لكن كلنا ضد البيروقرطية و المحسوبية كل شبر من الجزائر دفن فيه شهيد لكي تحيا جزائر حرة مستقلة بلا حقرى ولا تعسف لذا لتلعب بشهيد فهو أكبر مني و منك, كيف هذا نعم لفندق و لا لسكنات عيب عيب , أنا من من لم يستفيدو, لالالالالا كن مع الحق كن ضد البيروقراطية