-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منتخب ماجر أشبه بـ "مقهى" أو "مخيّم"

لماذا يحتاج “محاربو الصحراء” إلى “العسكري” بلماضي؟

علي بهلولي
  • 4022
  • 4
لماذا يحتاج “محاربو الصحراء” إلى “العسكري” بلماضي؟
ح.م
جمال بلماضي

تُنبئ اللقطات غير الرياضية الصادرة عن اللاعبين الدوليين الجزائريين سفير تايدر ورياض محرز بِالخطر، في ظلّ غياب مدرب صارم لا يتلاعب بِمبدأ الإنضباط.

ويعني خروج سفير تايدر من الملعب قبل نهاية المباراة، واحتجاج رياض محرز على استبداله، أن الناخب الوطني رابح ماجر لا يملك سلطة قوية، ويُمكن لأيّ كرويّ يشعر بأنه هُمّش أو أفضل من غيره أو يميل إلى “التهوّر”، أن يُورّط المنتخب الوطني في حماقات هو في غنى عنها.

ينقص رابح ماجر بعض الشروط في عمله على مستوى الجهاز الفني لـ “الخضر”، أبرزها ضعف شخصيته، وعدم تمكنه من فرض منطقه على لاعبيه. وهي نقطة سلبية يُمكن لِتقني جزائريّ آخر سدّ ثغرتها، مُمثّل في الإطار الفني جمال بلماضي، مدرب فريق الدحيل بطل قطر.

وقال التقني القطري سعيد المسند إن أحد أقوى أسباب نجاح بلماضي مع نادي الدحيل، هو امتلاكه شخصية قوية، وقدرته على “قمع” أيّ “تمرّد” في المهد. مُشيرا إلى أنه اشتغل مع المدرب الجزائري، على مستوى العارضة الفنية لِمنتخب قطر منتصف العقد الحالي.

وأضاف سعيد المسند في أحدث ظهور له عبر قناة “الدوري والكأس” القطرية، أن بلماضي يمتاز أيضا بِالشخصية الطموحة والمجتهدة والذكية في عصر مواهب اللاعبين.

إن مَنْ انتقدوا وحيد خليلوزيتش حينما كان يُدرّب “محاربي الصحراء”، قالوا إن المنتخب الوطني يحتاج إلى مدرب تكتيكي وليس قائدا عسكريا. ولكن بعد ذهاب التقني البوسني، أصبح بيت “الخضر” أشبه بِمقهى شعبي أو مخيّم صيفي، حتى لا يُقال وصف آخر أكثر سلبية.

ويبقى سلاح “العصا” – دائما – فعّالا، فهو يُعيد اللاعبين المحليين “الضالّين” إلى الحظيرة، ويُنزل الكرويين المغتربين إلى كوكب الأرض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • أنيس

    لا أكترث للكرة التافهة عموما, ولكن في اعتقادي بلماضي أفضل مدرب جزائري في الوقت الراهن. المشكل هو المحيط المتعفن مع زطشي المفرنس الغير كفؤ وأصدقاؤه الفاسدون المتحكمون في بطولة الكروية الدموية.

  • racine

    صح كلام في الصميم نحتاج الى رجل بمعنى الكلمة

  • الشريف

    انصح السيد بلماضي بألا يتولى تدريب المنتخب الوطني لان محيط المنتخب الوطني متعفن وعشش فيه الفساد منذ ذهاب السيد روراوى وقبله السيد حليلوزيتش ومن تسببوا في ذهابهما لن يتركوا اي كفء ومخلص ان يعمل لاستعادة الهيبة لمحاربي الصحراء.

  • عادل

    نعم بل ماضى أو غوركوف أما حاليلوزيتش رنا نلعبو البالون مناش فى ثكنة