-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير معهد باستور يدعو إلى التوقف عن مغالطة الرأي العام ويؤكد:

لم نوزع أية أدوية أو لقاحات خاصة بالكوليرا

نوارة باشوش
  • 2013
  • 5
لم نوزع أية أدوية أو لقاحات خاصة بالكوليرا
ح.م

شرعت فرق من معهد باستور، رفقة فرق من وزارة الموارد المائية، صبيحة الإثنين، في خرجات ميدانية لتحليل جميع مياه الينابيع غير المحروسة، ودعا مدير المعهد البروفيسور حراث إلى التوقف عن مغالطة الرأي العام من خلال التهويل وتقديم أرقام خيالية عن داء الكوليرا، نافيا توزيع أدوية ولقاحات خاصة بهذا الوباء.
وأكد البروفسور حراث أن تحاليل الـ10 حالات المشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا والتي كانت معلقة أظهرت اليوم بأن 8 منها نتائجها سلبية سيغادر أصحابها كل من مستشفى القطار بالعاصمة وبوفاريك، فيما مازالت حالتان تحت التشخيص.
وكشف مدير معهد باستور للإذاعة الوطنية عن شروع فرق من مصالحه رفقة فرق من وزارة الموارد المائية في الخروج للميدان من أجل تحليل مياه المنابع غير المحروسة، وقال ذات المتدخل أن آخر المعلومات تفيد بأن منبع سيدي الكبير هو المنبع الوحيد لحد الآن المسبب لوباء الكوليرا والذي تم ردمه على أن يعاد فتحه للمواطنين بعد إصلاح القنوات ومعالجة المياه.
وأوضح البروفسور في ذات السياق أن تحاليل المنابع الأخرى التابعة للخواص أسفرت عن إحصاء 5 منها بالبليدة ملوثة وغير صالحة للشرب بسبب وجود جراثيم أخرى لا علاقة لها بجرثومة الكوليرا.
وبعد أن نفى إقدام المعهد على توزيع أدوية ولقاحات خاصة بداء الكوليرا، دعا البروفسور حراث إلى التوقف عن مغالطة الرأي العام من مختلف الجهات المروجة لأرقام هنا وهناك حول انتشار الوباء قائلا “إن معهد باستور هو المخبر المرجعي الوحيد المخول بإعطاء أرقام الحالات المؤكدة وغير المؤكدة”.
وكان البروفيسور حراث قد صرح لـ”الشروق”، أن التحاليل أثبتت 49 حالة إصابة مؤكدة بالكوليرا، فيما تم تسجيل 147 حالة مشتبه فيها، مؤكدا عدم تسجيل أي حالة جديدة لهذا الأخير منذ 10 أيام، وأن الجزائر تمكنت من تطويق هذا الداء، ودعا المواطنين، خاصة سكان المناطق المعنية بالوباء، إلى تعقيم الخضر والفواكه إلى جانب الحرص على تنظيف الأيادي بالمعقمات أكثر من مرة في اليوم الواحد، تفاديا لانتقال الوباء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • ابي

    وزعــــــــــــــــــــــــوا الأكفان بدل الأدوية....

  • كاره

    الجزائر حاليا مثل سفينة تيتانيك
    ، الأثرياء يستعدون للهروب بقوارب النجاة، و بقية العامة في قاع السفينة ينتظرون الموت
    و مازال هناك فرقة موسيقية تطبل و تزمر لآخر لحظات الكارثة..

  • ملاحظ

    لان الحكومة لا يهمه سوى جيب المواطن لنهبه وسرقته وموته ارخص من حساباتعم التي تمتلئ، دول افريقية لما ظهرت الوباء ملاريا او ebola قرروا بتلقيح شعبهم واتخذوا اجراءات وبرغم غياب الوسائل والامكانيات وبلدهم فقيرة ونحن كل هذه الثروات ادخلتنا للعصور الوسطى لو هذه الحكومة التي ترفض التحمل المسؤولية وتنتظر وتتفرج فعليها ان ترحل عنا هذه الديناصورات الهالكة التي جلبت لنا الا المصائب والفضائح والفشل وكوكايين والكوليرا وتترك من امكن منهم التولي بشؤون البلاد واهمالهم واللامبالاة تضعهم في صف المستعمر الغاشم واراها تشجيع الحكومة لانتشار العدوة لانها هي بنفسها كوليرا

  • زين الدين معاش

    يعني لو لم يظهر هذا الوباء لما اغلقت تلك الينابيع التابعة للخواص والتي تكون قد تسببت في عدة امراض ...
    المصيبةوفي بلادنا لها فوائدها

  • الجيلاي بوراس

    اين هي المعارضة انتاع راس لحنش اين هي ؟ فالشعب منذ ظهور الوباء و هو ينادي بعزل بؤر الوباء من كوليرا و بو حمرون و بريسيلوز و البعوض النمر و يحارب لوحد عبر الوسائل المتاحة و كان بجانبه الصحفيين المعارضة عندنا وجدت الا للمبادرات و تشراك الفم فهذا فشل ذريع للحكومة الحالية اليس هذا دليل كافي للمنادات باسقاط الحكومة