-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الداخلية مخاطباً كوادر مديرية الأمن الوطني:

“لهبيري مُجاهد وعليكم التجند لإنجاح مهمته”

إيمان عويمر
  • 7582
  • 17
“لهبيري مُجاهد وعليكم التجند لإنجاح مهمته”
ح.م

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، إطارات وكوادر المديرية العامة للأمن الوطني، إلى عدم إدخار أي جهد للعمل تحت قيادة العقيد مصطفى لهبيري، الذي وصفه بـ”الرجل الثوري والمجاهد الذي يحظى بثقة الرئيس بوتفليقة”.
ونصب وزير الداخلية الأربعاء، العقيد مصطفى لهبيري كمدير عام للأمن الوطني خلفا للّواء عبد الغني هامل، المقال مساء الثلاثاء بمرسوم رئاسي وقعه بوتفليقة.
وتمت مراسيم تسليم المهام بين اللواء عبد الغني هامل والعقيد لهبيري بالمدرسة العليا للشرطة “علي تونسي”.
وبهذا الخصوص، أثنى نور الدين بدوي على جهاز الشرطة، ودوره في المحافظة على أمن واستقرار البلاد، مشيرا “هذا مكسب ضروري في كل ربوع بلدنا القارة وعلينا المحافظة عليه والارتقاء به”.
وشدد وزير الداخلية على ضرورة رفع التحديات لخدمة المواطن وضمان أمنه وحماية ممتلكاته، متوجها بالشكر إلى اللواء هامل على المجهودات التي بذلها على رأس جهاز الأمن الذي قضى به 8 سنوات.
ودعا بدوي أفراد الشرطة إلى التعاون مع مديرهم العام الجديد العقيد مصطفى لهبيري، مشددا “أطلب منكم أنتم حماة الوطن إلى عدم إدخار أي جهد وأنتم تقومون بالعمل تحت قيادة رجل ثوري من الرعيل الأول” مؤكدا أنه حظي بثقة الرئيس بوتفليقة على رأس المديرية العامة للحماية المدنية التي حققت إنجازات ونجاحات في فترة تسييره.
وقال وزير الداخلية إن تعيين العقيد لهبيري خلفا للواء هامل، ليس بالأمر الغريب نظرا لخبرة الرجل ونجاحاته، مشيرا” ننتظر أن يكون أفراد جهاز الشرطة كرجل واحد خلف القيادة الجديدة وفاء لرسالة الشهداء وخدمة للشعب والوطن”.
وذكّر بدوي، بالتضحيات التي بذلها أفراد الشرطة لضمان أمن واستقرار الوطن، واستمرار بناء الدولة الجزائرية، خصوصا إبان العشرية السوداء، التي استهدف فيها خيرة أبناء الجزائر.
وكان رئيس الجمهورية، قد أنهى، أول أمس الثلاثاء، مهام المدير العام السابق للمديرية العام للأمن الوطني عبد الغني هامل، وعين مصطفى لهبيري خلفا له.
وساعات عقب تعيينه خلفا له، قال المدير العام للأمن الوطني، العقيد مصطفى لهبيري، إنه سيسعى للحفاظ على مكانة جهاز الأمن، وجعله في الطليعة، مشددا على أنه لا توجد أولويات غير الطاعة والحب للوطن.
وسجل العقيد، أوّل خرجة رسمية له، أمس، خلال مشاركته في حفل تخرج الدفعة 31 من المدرسة الوطنية للصحة العسكرية الشهيد قضي بكير بعين النعجة بالعاصمة .
وجاء قرار عزل هامل من منصبه عقب إدلائه بتصريحات وصفت بالخطيرة، حول ما يعرف بـ”قضية الكوكايين” التي تم إحباطها نهاية ماي، بميناء وهران، كانت مخبأة داخل حاوية على متن سفينة لحوم مستوردة قادمة من البرازيل.
وتحدث اللواء هامل، عن وجود “تجاوزات واختراقات حصلت في التحقيق الابتدائي”، مضيفا “إلا أن القضاة حسموا الأمر ووضعوا حدا لتمييع القضية” مجددا ثقته في جهاز العدالة وسلك القضاء.
وفي معرض حديثه عن قضية الكوكايين في أول تعليق له، أضاف المسؤول الأمني “من يريد محاربة الفساد ينبغي عليه أن يكون نظيفا”، وتابع “لا أحد يمكنه أن يوقف مؤسسة الشرطة سواء بالادعاءات أو التلاعبات أو بعملية التخويف”.
وكانت هذه العبارات كفيلة بإلهاب الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • كرنافال في بوزلوف dz

    مجاهد على العين والراس لكن من الحماية المدنية التي مهمتها دفاعية وسلمية إلى زوابع وأعاصير الجرائم وفي هدا السن نقص السمع ونقص النظر وهشاشة العظام وعدم توازن الضغط والسكر ووووو برأيكم هدا تكريم أو إهانة؟ حتى علي تونسي كان مجاهدا وبوضياف كان كدلك

  • Ali

    dans quelle equipe il joue???

  • zakari zakaria

    touts les algérien son des moudjahidin

  • +++++++

    يا شيخ لهبيري .. جاك لبلا في آخر لعمر .. لوكان قعدت بومبيي خير لك .. المهم الصبر برك و ربي يوفقك

  • سيدي ياسين22

    اليك يا العباسي
    نحن لا ناخذ دروسا من احد لاكن اخلاقي كاجزائري تمنعني من الاعتداء و سب الجيران من دون سبب
    نحن كدلك لسنا احسن من اي احد في هادا الكون الا بالتقوى و لا نعطي دروسا لاحد و خاصة في هاد الوقت بالذات لاننا عرة وقتنا بقبولنا شيوخا يحكموننا و سارو بنا الى الهاوية
    هل تعلم مثلا ان سيدي بلعباس كلها حفر
    هل تعلم ان سيدي بلعباس لا تحتوي على ادنى شروط النضافة
    هل تعلم ان مستشفى سيدي بلعباس يهدد بكارثة بيءية و ذلك لانعدام حلول التخلص من النفاياة الطبية التي يكدسونها وراء المستشفي
    هل تعلم و هل تعلم.و هل تعلم.............
    اتقي الله يا اخي كرهنا من هاد الفو مجاهدين

  • العباسي

    الى الملاحض رقم رقم 5 اي دروس ناخدها من الجار في الخيانه و التحالف مع الموساد والطلبه وتمريغ الانف على الدولار الخليجي هل تعرف الهبيري انت او غيرك من ينبحون هنا لتتهمه بلخيانه الخيانه دندنتكم يا من تحشرون انوفكم و تضنون انكم تخلقون الفتنه بين الجزائريين مهمتكم مفضوحه سواء هنا او المواقع الاجتماعيه رانا نعرفوكم

  • abu

    أي جهاد وأي مجاهدين وأي كلام يسخر منه الجميع.....مالنا والجهاد الذين ترفعون لواءه....القانون والعدالة لاينتظر(شعارات الجهاد والثورة وما الى ذالك من الشعارات التي انتهت في القرن الماضي)....ما دخل(المجاهد) في العمل ومحاربة ما يعارض القانون...؟

  • tlemcenien

    je ne generalise pas

  • b

    celui qui dit la vérité sanctionné de limogeage ou insolation et celui qui trafic et corrompe et pille félicité et et augmenté

  • فرسان نوميديا

    قولوا لنا متى ولد ؟ 1939 م

  • Aziz

    نواصل تشبيب اطاراتنا
    ماشاء الله الى الامام

  • سيدي ياسين22

    الى العباسي
    كل تعاليقك تهدف الى سب الاخوة المغاربة
    يا اخي انا من سيدي بلعباس حي سيدي ياسين قرب الماتارنيتي ..اريد ان اقوللك انت لا تشرف سيدي بلعباس ان كنت من هاده الولاية و ان كان الاخوة المغاربة لهم عاداتهم و تقاليدهم فما دخلك انت
    لها غي في روحك و خلي عباد ربي ترانكيل

  • ملاحظ

    المجاهد الحقيقي يا عباسي لا يسرق ولا يخون وطنه ولا يزکي نفسه بالمجاهد وهو فاشل ولا تعطيني الدروس في الوطنية فالمجاهدين لا يحقدون علی اشقاٸهم ولو جيران خذ عبرة منهم انشر من فضلکم

  • elgarib

    اين جاهد؟ اههههههههه جاهد في الشعب الجزائري و ساعد الظلام امثاله.تاريخه و الناس الكبار يعرفونه ماذا فعلي فينا

  • العباسي

    ملاحظ المخربي كلمت المجاهد تالمكم لانها مفقوده في المخرب الي يومناشمالكم في يد الاسبان ولا وجود لمجاهد لاسترجاعه اما الثوره ولا في الاحلام شفتوها يا عبيد اليهود

  • ملاحظ

    کالعادة بررونا بتعيين العجوز بأنه مجاهد وتسويق بثورة وثوار وانتم منذ اکثر من نصف القرن من الحکم لم تحققوا حتی ابسط النجاح لقد سٸمنا من حديثکم عن الثورة التي لم تعودوا تمثلونهم وتلک العجاٸز التي تخلد في الکراسي حتی الموت لم تنجح اي احد منها واقالة هامل لم تکن عاديا فالفساد عندنا لا تحارب بل يحارب من يحاربونهم الله يرحم الشهداء والوطنيين

  • العباسي

    امر طبق علاش هادا استاد في الموسيقى كي لا يتجندو لانجاح مهامه