-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مختصون يحذرون الأمهات من خطورتها على صحتهن

“ليماش” و”الكيراتين” يحولان الفتيات الصغيرات إلى سيدات

حكيمة حاج علي
  • 18288
  • 8
“ليماش” و”الكيراتين” يحولان الفتيات الصغيرات إلى سيدات
ح.م

انتشرت في الآونة الأخيرة موضة صبغ شعر بعض الفتيات الصغيرات اللواتي لا تتجاوز أعمارهن الست سنوات، بل ذهبت بعض الأمهات إلى أكثر من ذلك، حينما راحت تطلب من الحلاقة أن تضع لصغيرتها مادة الكيراتين حتى ترطب خصلات شعرها المجعد، وهو ما اعتبره المختصون مجازفة حقيقية بصحة البراءة.

تحولت بعض الفتيات الصغيرات إلى سيدات قبل الأوان، بعد أن قررت أمهاتهن صبغ خصلات من شعرهن بألوان لا تصلح سوى للعرائس والسيدات المتزوجات على غرار “ليماش”، بل راحت أخريات تتفنن في “المخاطرة” بصحة صغيراتهن من خلال تطبيق مادة الكيراتين على شعرهن لترطيبه بحجة أنها تتعب في عملية تسريحه.

وخلال حديثنا إلى إحدى الحلاقات بحي مايا بحسين داي، قالت إن الكثير من السيدات اللواتي يقصدنها يبحثن عن صنع التميز لصغيراتهن، بل تتباهى كل واحدة منهن بطفلتها وتنافس طفلة صديقتها من خلال صبغات شعر عجيبة، حيث كشفت أن بعضهن تحبذ “ليماش” خاصة الفتيات اللواتي يملكن شعرا أشقرا، فيما تفضل أخريات الألوان القاتمة على غرار “الأحمر الآجوري”، “الأحمر الناري” وغيرها من الألوان التي تمتزج مع خصلات شعر الفتيات اللواتي يملكن شعرا أسود أو بني قاتم، وأكدت المتحدثة أن بعض الأمهات يعدن إليها بغية إعادة الصبغة لبناتهن عندما “تحول”، بالرغم من تحذيراتها لهن بأنها غير جيدة لصحة هؤلاء الصغيرات، إلا أنهن لا يأبهن لذلك ويطالبنها بإعادتها مرات ومرات، موضحة أن بعض الفتيات أصبحن يعانين من تساقط الشعر.

وأكد مصطفى خياطي رئيس الهيئة الوطنية لترقية وتطوير الصحة “فورام” أن وضع هذه المواد على شعر الأطفال مجازفة حقيقية بصحتهم، لأن أغلبها لا يعرف مصدرها وتكون من صنع صيني، تحتوي على مواد كيميائية تتسبب في الحساسية للأطفال، كما تؤدي إلى ضعف الرؤية على المدى البعيد، إضافة إلى تساقط الشعر، داعيا الأمهات إلى الابتعاد عن هذه المواد  قدر المستطاع وعدم المغامرة بتطبيقها على أطفالهم الصغار، لأنه لا يجب تلقينهم هذه الأمور منذ الصغر، قائلا “من الأفضل أن نرجع إلى الحناء والكحل بدل هذه المنتجات المضرة بالصحة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • امينة

    انا بدات تعلم الصلاة وحتى حفظ القران منذ 6سنوات (نصلي ونقطع...حاسبني بهلولة كيفك انخلي صلاتي من سابع المستحيلات حتى الممات ان شاء الله انهار يحطوني في قبري ارواح اتفلسف عليا !اواه صعيبة مانقدلهاش!!!!!.)........ مالي ماخصني والو وجميع من يعرفني عن قرب يحترمني ويقدرني حتى اللي اخلاقهم فاسدة و النهار اللي منصليش انحس روحي فقدت اعز شيء الحمد لله( متكونش كيما هكذا كيما يقول المثل شوية للربي وشوية لقلبي وفي حدود !)

  • بدون اسم

    3 أيعقل أن تصلي البنت في سن 6 س ؟ إهانة للإسلام إن فعلت . زيدو زوجوها خير . تناقض غريب في أفكارك . لاتسايري المنافقين . يبدو أن الأفكار الزوليخية لعبت لعبتها .

  • rachid

    الحل البسيط هو توقف الأمهات عن صبغ الشعر, في الثمانينات كانت المرأة لا تجرأ على إظهارها شعرها أو قصه كان فقط نوع من النساء يقوم بذلك أما الآن فالأمهات أصبحن شيئا آخر. إلى هذه الساعة لا زالت بعض النساء الكبيرات في السن تلبس الجلباب التقليدي الذي يغطي الرأس كاملا و النقاب التقليدي كذلك و لا تخرج من البيت إلا نادرا. لقد تغير كل شيء بشكل مخيف حتى أن هذه المقالة تنصح بإعطاء الكحل للفتيات في سن 6 مع العلم أن في السابق كانت الفتاة البالغة لا تضع الكحل أمام أبيها. و اليوم نستغرب من اغتصاب الأطفال

  • karim harague france

    yaw lizadétt andou doka tofla bassa antaa sah malgré anta trabi basah l'école ifasséd é surtt ila chritalha téléphone wélla pc kraw allik fatha psk les parent kayann lijahlinn wallah maalabalhoum bnathoum wéch rahoum idirou fé nét maa aflam chaytania

  • العجب

    العجب طفلة 06 سنوات يديرولها لي ماش ويلبسوها لباس فاضح غدوة تصيبهم في قنوات التلفزيون =اختفاء طفلة =ويزيدو يطالبو بتنفيذ الاعدام هذا الحكم لازم يطبق على هذا الامهات الزواخات والله العجب معرفناش لوين رانا رايحين الله يستر برك -على الدنيا والاخلاق السلام-

  • امينة

    قلناها ونعاودوها الاسرة اذا اخلت بواجبها فانتظر الاسوء فتيات الست سنوات علموها كيف تصلي وتستعد للمدرسة لا ان تكون دمية

  • أم سيسي

    مع كل إحتراماتي لأصحاب الرأي المخالف بالنسبة إلي فساد في التربية و هو عامل من عوامل إغتصاب الفتيات الصغار في الشارع و دافع لإنحلال الأخلاق.

  • واقعية

    في منطقتي عيب على الصبايا قبل الزواج صبغ الشعر اللهم الا حالات الشيب الكثير .. فهو يعد عيبا و دخول مجال ليس من سنها او مركزها ... نعم طغت مظاهر اخرى للاجيال الحالية لكن صباغة الشعر مزالت محدودة جدا ..