-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ماذا بعدما شوهوا سمعتي وحطموا حياتي؟!

ردت: نادية
  • 7025
  • 21
ماذا بعدما شوهوا سمعتي وحطموا حياتي؟!
ح.م

تحية طيبة أزفها إليكم وأتمنى أن تكونوا بخير وعلى خير وبعد:

تاهت كلماتي في سراديب الألم ولم أعرف كيف أعبر عن مشاعري لكم لأني أعيش في جحيم وعذاب من 3 سنوات بسبب كلام فاحش تداوله الناس عني مع أني والله بريئة ولم أقترف أي ذنب.

لست أعرف مصدر الإشاعة ولا من سببها ولكن وجدت الناس يشيرون لي بأصابع الاتهام وينعتونني بالفاجرة، بل ويقولون بأن أحدهم رآني وأنا في أحضان رجل وقد ضربني أخي حتى الموت بعد سماع هذه الافتراءات كما منعني والدي من الخروج ولحد الساعة لا أعرف من وراء مصيبتي هاته.

أشك في شخص مدمن كان يلاحقني دوما وقد صددته مرات كثيرة وأهنته وأظنه انتقم مني بهذه الطريقة البشعة وشوه سمعتي بعد أن علم بأني كنت على وشك الزواج.. نعم كنت سأتزوج من شخص محترم ورائع تتمناه أي فتاة شريكا لحياتها ولكن رحل عني وتركني وفسخ الخطبة بعد أن صارت سيرتي على كل لسان.

لا أعرف الآن كيف أواجه المجتمع ولا كيف أعيد ترميم نفسي ولا كيف أخرج من سجني فأنا درست وتخرجت من الجامعة وكانت أحلامي كبيرة كبر السماء ولكن جاء من حطمها فوق رأسي ولن أسامحه ما حييت.

مهتمة جدا لمعرفة رأيكم بالموضوع وبماذا تنصحونني وهل ترون بأنه علي السعي لإثبات براءتي؟

كاتمة الهم من البويرة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي ولا أحبذ تسمية كاتمة الهم هذه التي أطلقتها على نفسك لأن الكتمان يؤدي إلى الانفجار ونحن نريدك أن ترتاحي وأن تستعيدي نشاطك وعافيتك وأن تندمجي من جديد في المجتمع كي تنسي ما حدث لك من سوء.

أول خطوة في طريق التغيير هو تفويض أمرك لله والتوكل عليه حق التوكل ومن بعدها الخروج لعالم الشغل أو لملأ الفراغ بأي شيء مفيد، مع التفكير بإيجابية أن الله بصير بما حصل وأنه عليم ببراءتك وإلا ما يقتص لك ممن ظلمك وينصرك ويظهر طهرك.

أختي الفاضلة إن عائشة أم المؤمين تعرضت للقذف والتشكيك في عرضها وقد ركبها الهم وحزن النبي صلى الله عليه وسلم لحديث الإفك ذاك ثم أظهر الله براءتها من فوق سبع سماوات.. عائشة وهي زوجة أطهر الخلق ولم تسلم فلا تأسي أنت والجئي إلى الله بالدعاء كي يقويك ويسند ظهرك وأنت على يقين بأن نصر الله قريب.

ربما هذه الإشاعة صرفت عنك سوء أكبر.. ربما صرف الله عنك بها شر زواج فاشل أو محبط.. ربما يدخر لك في الغيب ما يسر قلبك وخاطرك ويناسبك أكثر.. من يدري ما هي الحكمة وراء ما حصل؟.. هذا ما عليك التفكير فيه أختي، فحسن الظن بالله مفتاح كل خير وخطيبك ذاك لو كان يحبك ويثق فيك لما كان تركك دون بينة ودون تحقق مما قيل.

في كل الأحوال ما حصل قد حصل وإن كان والدك رفع الحظر عنك فجربي أن تجدي عملا أما إن رفض السماح لك بمغادرة البيت فاستغلي الفرصة لإصلاح علاقتك بالله.. احفظي القرآن وواظبي على الصلاة وألحي بالدعاء وسيحدث الله أمرا أكيد فبعد العسر دائما يأتي اليسر وبعد الشدة يأتي الفرج وآخر الظلام نور.

الزمن كفيل بمداواة كل الجراح وسينسى الناس ما قيل ولن تعود حكايتك في الواجهة، وقد تجدين رجلا آخرا يتزوجك ويمنحك الحب والثقة والأمان، لذلك أنصحك ان لا تنبشي الماضي ولا تعيدي سحب أدراج طواها النسيان والله المستعان.

للتواصل معنا: 

fadhfadhajawahir@gmail.com    

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • بدون اسم

    أشواق تبقى أشواق ، ربي يحفظها ويجعل سنة 2968 _2018 وما بعدها من السنوات القادمة كلها اسعد السنوات . ن

  • امينة

    المسلمين كاينة بصح(( العرب قع ما قستهاش ما عندي صالحة بيهم ))اسقاس امغاس هكذا ما غلطتش!ا(ن شاء الله نشوفك العقل على العقل ههه مع العام الجديد !!)

  • بدون اسم

    وعامك أسعد والجزائريين أجمعين واعلا واجهك لعزير باه ماتزعفيش لكل العرب والمسلمين .

  • امينة

    صح ... عاممممممممممك سعييييييييييييييييد وكل الجزائريين والمسلمين

  • بدون اسم

    16 من المفروض مام اغلطنا نتحمل خطأنا بروح رياضية ولا نتاثر بكلام الغير فقط نعمل على تجنب الخطأ ثانية . ن

  • امينة

    مادمت على خلق حسن فلن يسوءك كلام الغير وان كان مزعجا فهو عادة لدى البعض علاجها يكون باللامبالاة .

  • بدون اسم

    من طبيعة الكلاب النباح ومن سنة البشر استمرار السير في الطريق للأبتعاد عن نباحهم ( الأهتمام بحركات الكلاب النابحة تزيدهم حيوية ونشاطا ) اليك قصة ، ذات مرة وسني لم يتجاوز وقتها 6 سنوات تشاجرت مع طفل في سني ولما علم ابي بالشجار امرني بالحضور واستفسرني عن السبب فقلت له لقد وجه سبا لك ولأمي ( مسكني من شعري الطويل وبجذبة هادئة لكنها موجعة وقال لي رحمة الله عليه / إذا نبحك كلب هل تبادله النباح ؟ إن حدث وعضك ، أتعضه ؟ من ذلك التاريخ تعلمت الدرس ولا يهمني مايقال سوى ما أرى فيه ماينبهني للخطا )

  • ام دنيا

    اختي كاتمة الهم...كم شعرت بالالم وانا اقرا رسالتك...وشعرت باحلامك تنهار..ماذا اقول لك ...والكلمات تضيع كما قلت ..لن اقول لك سوى فوضي امرك لله فهو حسبك...وسيفرج عليك ويرسل لك زوجا يقدرك ولا يسمع كلام الناس..نحن ايضا تعرضنا لمثل هذه المواقف والادعاءات الباطلة ويردون كل من يريد الخطبة لكن الله سينصر قضيتنا في الاخير...مع تمنياتي لك بالخلاص من هذا الالم.

  • مجربة

    ياأختي لقد مررت بنفس مشكلتك سنين وهم يطردون الخطاب من بابي بشتى انواع الاشاعات اخرها القذف لكن كنت واثقة من ان الله عزوجل لن ينصرهم علي والحمدلله انا متزوجة ولدي اطفال .احسني الظن في الله يا اختي والجئي اليه

  • بدون اسم

    الخطأ ليس في من يقوم بالنميمة ونشر الإشاعات إنما في من يستمع إليها ويعطيها أهمية

  • أصيلة

    اختي العفيفة اعلمي ان الله إذا أحب قوما إبتلاهم، وعلى قدر إيمانك يكون الابتلاء، فلا تستسلمي للطاقة السلبية، وكوني قوية بما يكفي لمواجهة ذلك ، ارجوك لا تضعفي، فإن كنت على حق وهم على باطل فسيمنحك الله من عنده قوة الجيوش وحكمة الشيوخ وأخلاق الصالحين، كوني أنت، احترمي نفسك وأحبيها، ولا تجادلي أحدا، أشغلي نفسك بما ينفعك غدا، دنيا وآخرة، وكوني مثلا للمرأة الطاهرة الصالحة، ويوما ما قريبا كان او بعيدا سيفرج الله عنك وسيرزقك بمن يستحقك، وتذكري المثل المصري القائل: إمشي عدل يحتار عدوك فيك.

  • Krimo

    Bonjour, la vie est très belle et il ne faut surtout pas la gâcher à cause des individus qui ne méritent pas notre attention. Pour avancer et être tranquille : il faut se dire je sais ce que je vaut et personne ne peut toucher à ça! l'honneur, les valeurs personnelles, son éducation, sont des constantes et nul ne peut y toucher. Les médiocres méritent que du mépris. De tout mon cœur, courage et laissez le bon dieu s'occuper de cette racaille.

  • بدون اسم

    اختي فوضي امرك لله ...صلي واقرئي القران..فان راى والدك استقامتك سيزول غضبه بعد فترة ويتركك تبدئين في حياتك من جديد فقط ثق بالله

  • 4 شهود

    قولي لناس لتهموك ربي وكيلكم
    لكن اطلبي منهم ان يأتون ب4 شهداء عدل بأنهم فعلا شاهدوكي في أحضان الرجل المزعوم.
    بدون 4 شهداء يروح يبعوا الفول. ماتسمعي حتى لواحد.
    ليس سهلا قدف بنات الناس.

  • واقعية

    اذا كنتي بريئة ارمي همومكي على الله و ادعي في صلواتكي و حسبنا الله و نعم الوكيل المراة ضحية كلمة سوء و ما ادراك ما القذف و للاسف العائلة اقرب الناس اليها مصدقين كلام الناس خوفا و لا يخافون الله ان تكون مظلومة .... ان شاء الله يفرجها عليك من واسع لا تقنطي من رحمة الله

  • بدون اسم

    إن أراذل القوم عصبة المنافقين شياطين الحسد هم من يشتغلون بنشر البهتان و تدمير سمعة الناس سينالون جزاءهم دنيا و اخرة و لا تحزني تقنطي من رحمة الله فلعله طهر لكي و حسنات و خير آت اليك و دعي المنافقين و الاغبياء يخوضوا و يلعبوا حتى يأتي امر الله ... و احسن رد هو الاستقامة السكينة النجاح الدعاء و وكلي امرك لله .

  • كمال ( عين الحجر ) البويرة

    القافلة تسير و الكلاب تنبح طبقي هذا المثل عليهم فقط ،و ارمي كلامهم وراء ضهرك، و سيأتي اليوم الذي يحتاجونك فيه في تلك الوقت إفعلي ما شاتي بهم و السلام

  • ahmed

    لاشيء الذ من ان تكوني بطلة نفسك ان تهزمي انكسارروحك وعجزك ان تمضي في هذه الحياة امراة لاينحني ظهرها ولاتنكسر تحت اي ظرف عنيدة تعرف ماذا تريد وتعرف تماما كيف تحصل عليه امراة كهذه تؤمن انها بريئة وانها مجرد اشاعة مما تخاف برأيك لكن مجرد التفكير في هذه الاحتملات يجعلني اسخر من نفسي ثم احزن لاني اعلم انه يتطلب ظهرا صلبا وكثير من الحكمة اكثر ماالمني هو انك مؤمنة بقدرتك على النجاح لان أغلب الأشياء التي لا تصلك في وقتها هي أشياء قدر قدر الله لها التأجيل او صرفها عنك لتأتيك في وقتها المناسب صدقيني

  • Mohamed

    ح.م هدي إختارت لك صورة تاع فتتات جميلة

  • لا احد دافع عنك

    اولا
    يجب ان تعرفي من افتعل ضدك هذه الدعاية الكاذبة و القذرة كاصله القذر
    فان كان ذلك المدمن المخنث فيجب ان تضعيه تحت المجهر القانوني
    للشرطة هي من تتكفل بذلك
    ثانيا
    هل حقا هناك من يستحق ان نستحي منه
    و خاصتا هؤلاء الحمقى الذين يشيرون اليك باصابع الاتهام
    على اي اساس يشيرون نحوك باصابع الاتهام
    ان كانوا اصحاب اخلاق يستحون
    و ان كانوا اصحاب دين يسترون
    فمن هؤلاء الذين ينقلون الكلام و يحاولون الطعن في شرف الناس
    نهم اوساخ و حثالة المجتمع انهم يشجعون الفساد
    ثالثا
    كما ترين لا احد يستحق ان نستحي منه

  • بدون اسم

    القذف و رمي الناس بالبهتان راهي كبيرة بزاف اصبري و احتسبي و تذكري ماحذث لانبياء الله في هذه الدنيا الدنيئة و لا تبالي فإن مع العسر يسرواكثري من قراءة القرآن ذكر الدعاء و الصلاة ... و ربي معاك .