-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نظام صحي لبشرة نضرة تشع شبابا

ما قبل النوم.. هذه بعض العادات الواجب تجنبها

نسيبة علال
  • 5181
  • 0
ما قبل النوم.. هذه بعض العادات الواجب تجنبها
أرشيف

تتمتع بعض النساء ببشرة نظرة صحية، تشع حيوية، رغم استعمالهن مستحضرات التجميل، فيما تتساءل البقية عن السر. الشروق العربي، استشارت خبراء التجميل، وعادت إليك بهذه الخطوات الذهبية، الواجب اتباعها يوميا، قبل النوم، للحصول على بشرة مثالية.

العادات الغذائية السليمة

شرب ما بين ثمان إلى عشرة أكواب من الماء يوميا، أحد الأسرار القديمة جدا للحفاظ على إشراقة البشرة.. لكن الخبراء ينصحون بشرب آخر كوب مباشرة قبل النوم، أو بفترة قصيرة، ليعمل على تطهير الجسم من السموم، بإخراجها عن طريق البول. وهذا ما ينعكس إيجابا على البشرة. ومن الأمور المهمة أيضا، تناول غذاء متوازن غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، والابتعاد عن المأكولات الدسمة قدر الإمكان، والوجبات السريعة الغنية بالدهون. هذا، ويشدد خبراء التغذية وخبراء المظهر كذلك على التوقف عن التهام الطعام الدسم، والحلويات قبل النوم، بنحو ساعتين، للحفاظ على جسم، وأسنان، وبشرة صحية.

تدليك الوجه قبل النوم

تفكر الكثير من السيدات في أخذ مساج استرخائي قبل النوم، ويلجأ بعضهن إلى إعطاء الوجه قسطا من الاهتمام أيضا. وهذه عادة صحية جدا، تسمح بتحريك الدورة الدموية في الوجنتين والجبهة ومحيط العينين، وتجديد الخلايا للتخلص من الهالات السوداء، والتجاعيد، والبقع الداكنة.

أخطاء لا تغتفر تقوم بها معظم النساء النوم دون تنظيف الوجه من المكياج

قد يؤدي التعب الشديد، خلال يوم طويل من العمل أو الدراسة، إلى التقاعس عن إزالة طبقات المكياج، والخلود إلى النوم مباشرة، على أن يتم إزالته في الصباح.. هذه الخطوة، حسب خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، تعتبر مدمرة وخطيرة جدا على البشرة، حيث تشير الخبيرة إلى أن المكياج يختلط طوال اليوم بالغبار والبقايا العالقة في الهواء، ويشكل بيئة غير صحية على سطح البشرة، والفترة الليلية هي فرصة لتنقية الجلد وتخلصه من السموم،

وعدم تنظيفه قبل النوم يمنع هذه العملية الحيوية، التي تتم من خلال تنفس المسام، ما يسمح لها بتلقي كميات كافية من الأكسجين، تساعد على تجديد الخلايا وتقوية الكولاجين.

إزالة المكياج بالمناديل المعطرة

هل تعتقدين فعلا أن المناديل المعطرة كافية لإزالة المكياج؟ خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية تنفي الأمر قطعا، وتنصحك باستعمال مزيل مكياج يناسب نوع بشرتك. ومن الضروري أيضا، شفطها بالماء، للتخلص من بقايا المكياج العالقة في التجاويف المجهرية للبشرة، التي يصعب لمحها بالعين المجردة، بينما يمكن أن تعمل المناديل المعطرة على إزالة الطبقة الفوقية من المكياج، وفي الآن ذاته، تدفع بالبقايا أعمق داخل المسامات، وتملؤها بالعصارة المعطرة أيضا، ما يعد خطرا على البشرة، ويتسبب في ظهور البثور السوداء، والتجاعيد المبكرة، ومشاكل عديدة يمكن ملاحظتها فور التزام هذه العادة السيئة.

إهمال الترطيب اليومي للبشرة والشفاه

تفرز بعض أنواع البشرة، بما في ذلك المختلطة، مجموعة من الدهون والزيوت، أثناء النوم. أما البشرة الجافة، فتعاني جفافا أكبر في الليل، بسبب حرارة الصيف أو برودة الشتاء. لذا، عادة ما ينصح الخبراء بالترطيب. وتشيد خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية بأهمية ترطيب الجلد قبل النوم، في جعل المرأة تشعر بالنضارة والحيوية، فتمنحها هذه العادة شبابا دائما، شرط أن تعتمد على الكريمات المرطبة التي تناسب بشرتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!