-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبة الصخرة على واجهات المنازل ولوحات تحمل أرقاماً للمسافات إلى الأقصى

مبادرة مميزة في الكويت للتضامن مع فلسطين ورفض التطبيع

مبادرة مميزة في الكويت للتضامن مع فلسطين ورفض التطبيع
تويتر
لافتة على منزل في الكويت تحمل أرقاماً للمسافة إلى المسجد الأقصى

في موقف شعبي مميز في دولة الكويت لإظهار التضامن مع القدس والمسجد الأقصى المبارك ورفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، دشن ناشطون حملة استثنائية لإظهار دعمهم للشعب الفلسطيني.

ووضع كويتيون على واجهات منازلهم مجسماً لقبة الصخرة ولوحات تحمل أرقاماً للمسافات إلى المسجد الأقصى، كما أوردت وكالة الأناضول للأنباء، الاثنين.

وفي الأيام الأخيرة، تداول رواد منصات التواصل في الكويت، صوراً ومقاطع مصورة، لواجهات منازل في العاصمة وعدة مناطق جنوبية، مثبت عليها مجسم قبة الصخرة داخل المسجد الأقصى وأرقام المسافات بين منازلهم والمسجد الأقصى.

كما دشن مغردون هاشتاغاً (وسماً) باسم “كويتيون ضد التطبيع“، ونشروا عشرات الصور التي التقطها المواطنون لمنازلهم تعبيراً عن التمسك بالقضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر حساب باسم “طارق الشايع” عبر موقع تويتر، صورة لنجل شقيقه محمد معاذ الشايع، وهو يشير إلى لوحة مثبتة على واجهة منزله بالعاصمة، مدون عليها عبارة “فلسطين قضيتي.. المسافة للمسجد الأقصى 1250 كيلومتراً”.

فيما نشر حساب باسم “عوض الوسمي” عبر تويتر، صورة لمجسم قبة الصخرة على واجهة منزله، ودون بجانبها عبارة “المسافة إلى المسجد الأقصى 1244 كيلومتراً”.

كما حدد الصحفي الكويتي رشيد الفعم، عبر حسابه على تويتر، أن المسافة من منزله بالكويت إلى القدس تبلغ 1639 كيلومتراً بتوقيت زمني للسفر يصل إلى 18 ساعة و28 دقيقة.

وبدوره نشر الناشط الكويتي، سلمان الخالدي، مقطعاً مصوراً عبر تويتر، قال فيه “أحذركم.. أي شخص في الحكومة الكويتية أي سياسي، والله لن نسمح لكم بالتطبيع، وأذكركم بالمرسوم الأميري الذي صدر يرفض أي تطبيع”.

وفي سبتمبر الماضي، أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب توقع تطبيع الكويت علاقاتها مع “إسرائيل” قريباً. دون تحديد موعد أو توضيح تفاصيل آنذاك.

وكانت الكويت أصدرت مرسوما أميرياً في 6 جويلية 1967، أقرت فيه أن البلاد في حالة حرب مع الكيان الصهيوني.

والسبت، جدد وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، في مؤتمر وزاري لمنظمة التعاون الإسلامي بالنيجر، التأكيد على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي 23 أكتوبر الماضي، أعلن قادة الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي والسودان في بيان مشترك رسمياً، عن توصل الخرطوم وتل أبيب لاتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

وكانت الإمارات والاحتلال الإسرائيلي قد توصلتا في 13 أوت الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر الماضي في البيت الأبيض بعد أن انضمت البحرين إليه، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

وقوبلت هذه الاتفاقات بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرتها الفصائل والقيادة الفلسطينية، “خيانة” وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وقضيته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • benchikh

    المحافظة العراقية مازالت على خير سترجع الى بلدها العراق الام .

  • INSSANE

    وجب ان نتعلم ان ننصف الناس وان لا نسود الصفحات كلها موقف يحسب للكويت وبكل فخر وقطر الخير يكفيها شرفا احتضان اهل غزة بينما النظام المصري يحاصرها والاماراتي يشارك العدوان على اهلنا والجزائر بعظمة شعبها الحر فلسطين بالقلب والعين وعلى الراس.....كم هم مساكين..الصهاينة والله لو تعلموا واجادوا قراءة التاريخ..لبكروا بالهجرة العكسية قبل ان يفوت الاوان

  • صحراوي

    مجرد تساؤل.
    ماذا لو كان كل العرب مثل الكويتيين والجزائريين !!!؟؟؟
    إن تنمر الصهاينة أعداء الله والعباد والحجر والشجر ناتج عن هواننا.
    حب ودعم الكويتيين للفلسطنيين لا يستوعبه إلا من ذاق مرارة وظلم الإستعمار.
    ولهذا فليتنافس المتنافسون وليس التنافس من أجل الهرولة والتطبيع.
    شكرا للكويتيين وقاداتهم.

  • حكيم

    كل دول مجلس التعاون الخليجي الذي تتراسه المملكة العربية السعودية والذي يضم الامارات العربية والبحرين وقطر وسلطنة عمان جميعهم مطبعون مع الكيان الصهيوني بدون استثناء
    وجميعهم وقعوا وصادقوا ووافقوا علي بيع فلسطين للصهاينة -مقابل المحافظة علي عروشهم اقصد الملوك الخليجيون - في اطار صفقة القرن بالمنامة عاصمة البحرين ولا نسي دور مصر والاردن الرائعين .
    في النهاية نقول وداعا يا عرب يا اعراب يا عربان ووداعا ييا ارض فلسطين ويا قدس