-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أثنى على مهاراته الفنية.. مدافع إنجليزي يعترف:

محرز أفضل مراوغ وأخطر مهاجم واجهته في “البريميرليغ”

توفيق عمارة
  • 4099
  • 1
محرز أفضل مراوغ وأخطر مهاجم واجهته في “البريميرليغ”
أرشيف

اعترف الدولي الانجليزي، أرون كريسويل، مدافع نادي وستهام الإنجليزي، بأن الدولي الجزائري، رياض محرز، أفضل مراوغ في “البريميرليغ” وأخطر مهاجم واجهه في أغلى دوري بالعالم، على اعتبار أنه لا يمكن توقع ما يمكن أن يفعله بالكرة.

وتحدث الظهير الأيسر للقناة الرسمية للدوري الإنجليزي الممتاز على “يوتيوب”، عن الثلاثي الهجومي الخطير لنادي مانشستر سيتي، الجزائري رياض محرز والبلجيكي كيفي دي بروين والانجليزي فيل فودن، وخصّ الدولي الانجليزي محرز بإطراء وإشادة كبيرتين، وقال كريسويل عندما سئل عن رأيه في قائد المنتخب الجزائري: “إنه صاحب أفضل قدرة على المراوغة في الدوري الانجليزي الممتاز”، وهو اعتراف قوي من أحد أبرز مدافعي نادي وستهام، الذي شارك في 31 مباراة من أصل 31 بـ”البريميرليغ” بصفة أساسية.

وتابع مبرزا قدرات أفضل لاعب في نادي مانشستر سيتي خلال الشهرين الماضيين: “إنه لاعب واجهته في العديد من المناسبات.. اللاعب الذي واجهت الكثير من الصعوبات لإيقافه هو محرز”، قبل أن يضيف بخصوص وصف مهارته الكبيرة في المراوغة: “تظن بأنه سيسدد، لكن في آخر لحظة يقوم بتلك المراوغة القاتلة”، وأكد: “قدرته على تحويل اللعب رائعة”.

ولم يتوقف المدافع المخضرم (31 سنة) عند هذا الحد في الإشادة بالنجم الجزائري، وصرح: “إذا لم ترم بنفسك لتحاول صد الكرة، وتركته يسدد فإنه سيسجل، وبعدها سيلومك حارس المرمى”، مضيفا: “سيقول لك حارس المرمى لماذا لم تحاول منع التسديدة..؟.. لكن في الحقيقة لا يمكنك فعل شيئين في نفس الوقت، التفكير في قطع التسديدة أو تفادي التعرض للمراوغة”، وشدد كريسويل: “لهذا السبب بالنسبة لي..محرز أحد أفضل اللاعبين بالتأكيد في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

ويملك محرز مهارات استثنائية في المراوغة وترويض الكرة جعلت منه النجم الأول في الدوري الانجليزي الممتاز في هذا المجال، ونال بفضلها اعتراف عديد اللاعبين والمدربين في “البريميرليغ” وحتى من نجوم الكرة العالمية الآخرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • elgahriyoucef

    échange