-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية الإختناق والفوضى والطوابير.. المدير العام لنفطال يأمر:

محطات الوقود مفتوحة على مدار 24 ساعة

الشروق أونلاين
  • 9388
  • 14
محطات الوقود مفتوحة على مدار 24 ساعة
بشير زمري
استمرار أزمة الوقود

تواصلت الطوابير أمام عدد من محطات الوقود بالعاصمة لاسيما منها الواقعة على الطرق السريعة والمدن التي تشهد حركية كثيفة للسيارات، وفي وقت يصر فيه مسؤولو نفطال على أن الأزمة مختلقة ووليدة إشاعة، تضاربت التصريحات بين النقابة ومدير الطاقة والمناجم بولاية البليدة حول وجود مشكل في التوزيع.

تضاربت الأنباء والتصريحات بشأن أزمة الطوابير التي تشهدها غالبية محطات الوقود، ففي وقت صرح مدير الطاقة والمناجم لولاية البليدة السيد موسى بيبي أن السبب يعود إلى الاضطراب في توزيع المنتجات النفطية بسبب أشغال صيانة على مستوى محطات التكرير وتأخر طفيف في تموين هذه المحطات، أوضح المتحدث انه ليس هناك “ندرة” في التموين بهذه المنتجات، مشيرا الى أن الوضعية ستتحسن تدريجيا وستعود إلى مجراها الطبيعي.

من جهته، أكد الرئيس المدير العام لنفطال السيد أكراش في تصريح للإذاعة انه ليس ثمة ندرة في البنزين لا على مستوى العاصمة ولا البليدة، وأن المنتجات النفطية متوفرة وليس هناك مشكل في التوزيع، ودعا الرئيس المدير العام لنفطال المواطنين بعدم التسارع نحو محطات البنزين، لأن المنتجات النفطية متوفرة بالقسط الوافر وأن كل المحطات تعمل بشكل طبيعي.

وبالرغم من انفراج أزمة الوقود في بعض محطات الوقود بالعاصمة، عرفت كبريات المحطات استمرار الطوابير، حيث ظلت إشاعة الإضراب تلاحق بعض المواطنين بالرغم من نفيها من قبل نقابة فدرالية محطات الوقود. وحمل مسؤولو وأصحاب المحطات المواطنين مسؤولية الطوابير لتفاعلهم مع الإشاعة، حيث أشار أحدهم أن بعض المواطنين لا تستحق سيارتهم تعبئة المزيد من البنزين، إلا أنهم سارعوا مجددا لطلب المزيد من البنزين خوفا من الإضراب. ولجأت بعض المحطات إلى تعليق لافتات كتب عليها «لا وجود للإضراب» لتخفيف الضغط سيما محطات الوقود التي تقع وسط التجمعات السكانية والتي تسببت في عرقلة حركة المرور.

ضمن هذا السياق، قال المكلف بالإعلام لدى شركة نفطال شردود في تصريح للشروق “ليس هناك أزمة بنزين، بل هناك أزمة طوابير”، ونفى المتحدث بصفته متحدثا باسم نفطال أي مشكل أو أزمة لا في المنتجات ولا في التوزيع، ودعا المتحدث المواطنين إلى عدم التسارع على محطات الوقود.

ونفى المتحدث أيضا تصريح مدير الطاقة والمناجم لولاية البلدية، مؤكدا أن الأمر لا يتعلق أبدا بأزمة توزيع، وعن الطوابير التي تشهدها محطات الوقود، قال المتحدث أن سببها الإشاعة التي حركت المواطنين، مشيرا أن حالة الإختناق بدأت تنفك على أغلب محطات الوقود، مشيرا إلى أوامر صدرت لمحطات الوقود حتى تعتمد سياسة الدوام المستمر، وتبقي على جميع محطات الوقود مفتوحة 24 ساعة على 24 ساعة للمواطنين، مفندا أي عطب أصاب محطات التوليد أو أجهزة تكرير البترول لا في العاصمة ولا في ولايات أخرى.

أمين عام نقابة شركة النقل البحري للبترول:

حركة نقل المحروقات عادية

كشف عبد الوهاب شارف، أمين عام نقابة مؤسسة النقل البحري للبتتي تنقل الوقود هي بوضعية جيدة، مؤكدا أن بواخر جديدة تم تغييرها مؤخرا ولكنها تخضع للصيانة، ونفى المتحدث أن تكون لأزمة البنزين في الجزائر علاقة بنقل الوقود عبر البواخر، وهي من أحسن البواخر التي توافق المقاييس العالمية للسلامة والنقل البحري للوقود وجميع أنواع المحروقات.


مصطفى بوجملان رئيس فيدرالية محطات الوقود للشروق:

هناك أزمة توزيع للبنزين الممتاز وبدون رصاص

من جهته، كشف مصطفى بوجملان رئيس فيدرالية محطات توزيع الوقود في تصريح للشروق اليومي أن سبب أزمة الوقود يعود إلى مشكل في التوزيع فيما يخص البنزين الممتاز وبدون رصاص، أما عن البنزين (مازوت) فهو متوفر، إذ أن المشكل يعود فقط للنوعين السابقين.

وقال المتحدث أن المشكل من المفروض أن يحل ابتداء من اليوم، وذلك بعد الإعتماد على شاحنات التموين انطلاقا من مصنع التكرير لسيدي رزين، حيث سيتم حل المشكل على مستوى كل من ولايتي الجزائر العاصمة والبليدة.

وقال رئيس الفدرالية أنهم راسلوا الجهات الوصية لتدراك العجز في التوزيع، ووعدت بحل المشكل في الآجال القريبة القادمة، داعيا المواطنين إلى عدم التسارع على محطات الوقود، لأن المشكل لا يتعلق بأزمة تموين ولا نقص.

ونفى من جهته المتحدث أنباء عن الإضراب، مشيرا أن النقابة لا تنوي لا في القريب الآجل أو العاجل شن إضراب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • محمد

    ماتخافش خو عندنا في الدزايرles autoroutes ب 3 ممرات وممر رابع للاسعافات ماشي كيبحال وحد البلاد عندهم des routes a double position عمبالهم autorouts ...

  • بدون اسم

    كنتم تعايرون الناس بمصائبهم فابتلاكم الله عز وجل يمهل ولا يهمل

  • nabil

    المشكل هو نقص محطات الوقود

  • mazouz

    ca n a jammais existé au maroc.1.2.3

  • صبرينة

    allah yehdi el oumma

  • احمد

    هذه نتيجه الاشاعات
    اليوم من لديه سياره لا يرضى ان يسير الا وهي ممتلئه و ان نقصت الربع يطير الى محطه الوقود و يمسك دور و يزاحم هذا وحده يعني ملايين اللترات يتوجد على الدوله توفيرها وما كان هذا ليحصل لولا تلك الاشاعه .. طبيعي ان يحصل عجز و سوق سوداء ما دام الكل يريد اكثر من حاجته .. الحل الوحيد ان تعمل الدوله على توفير الوقود في المحطات على مدار الساعه لاسبوع او اثنين و بعدها ليشرب الوقود من خزنه لاجل بيعه في السوق السوداء

  • jamel

    التعليق ما عنده حتى علاقة مع الموضوع

  • Designer

    salam alikom, C'est quoi ce bricolage ? c'est comme ca que vous construisez les stations services au bord des autoroutes et routes express?? Vous utilisez l'espace de arrets des urgencse directectement pour rentrer a la station sans construire un autre voix qui doit etre au moins loin a 100 m. J'espere que les 40 stations services que vous allez les contruire sur l'autoroute Eest ouest ne seraient pas de la meme facon sinon hchouma ,

  • Nadia

    Il faut se débarrasse de ce gouvernement avec son chef , c'est la source de la misère dans ce pays riche , u'a pas d'autre solution , monsieur bouteflika on sais bien que tu es sincère mais c'est le moment de se débarrasse de gouvernement qui est spécialiste de la souffrance du peuple algérien,svp monsieur le président , ce peuple sera reconnaissant

  • ASSALAM

    اداردتم الطوابير اليومية للحصول على بعض لترات بنزين فتعالو الى ولاية تلمسان وخاصة مدينة مغنية و ضواحيها وهدا يحصل امام السلطات ولا احد يتكام . للحصول علىه يجب عليك ان تشتريه عند الباعة في منازلهم او الدهاب بعيدا الى بلعباس او تموشنت..والى متى ننتهي من الطوابير.

  • amel

    احسنت يا اخي و الله عندك الف حق فيما قلته ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيرو ما بانفسهم و الله يهدينا جميعا.

  • amel

    بركاونا من القيل و القال و كثرة السؤال و الله رجعتنا هاذ القيل و القال الي الوراء الله يهديكم انيو بلادكم و بركاكم من الكلام الزايد و الله يجيب الخير.

  • العربي الشلفي- مسينا

    فعلا المحطات مفتوحة على مدار الساعة،لكن الوقود غير موجود وإن كان بالطوابير وعلى مسافات بعيدة،أو في دول العالم الثالث التي تستورد البترول،لايحدث عندها مايحدث عندنا،تروح للجبانة تريد ان تقرأ الفاتحة يدخلون ورائك يظنون بان هناك مساعدة تقدم او مشابه ذلك ، الهم لاتحاسبنا على ماعمل السفهاء منا،اللهم نعوذ بك ممن اراد الدنيا وزينتها،انشرو ياشروق صارت كلمة الحق لاتنشر تدعون حرية الرأي وغحترام اراء الاخرين لكن مجرد كلام فقط.

  • حمود بن عمر

    شعب الاشاعات خرج برك الاشاعة تلقاهم في لاشان ههههههههه يااااو والله متتسقمو سقمو رواحتيكم تتسقملكم دولتكم