-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مدرسة فرنسية تتبنى”غرف العزل” مع الطالبات المسلمات

جواهر الشروق
  • 7264
  • 0
مدرسة فرنسية تتبنى”غرف العزل” مع الطالبات المسلمات
ح.م
التلميذة الجزائرية سارة.ك

قالت إدارة المدرسة الفرنسية، التي كانت قد منعت الطالبة المسلمة من أصل جزائري، صارة. ك، 15 عاما، من دخول المدرسة لارتدائها تنورة طويلة، إنها تلقت أمرا يقضي بتطبيق نظام “غرفة العزل” مع طالباتها المسلمات..

وأفادت إدارة مدرسة Leo-Lagrange de Charleville-Mezieres Koleji، التي تقع في مقاطعة شارلفيل ميزيار شمالي فرنسا، أنها تلقت أمرا من “جهات عليا”، بتحويل الفتيات المسلمات اللاتي يرتدين ملابس، ترى أنها تنتهك مبادئ العلمانية، إلى غرف للعزل، ومحاولة الحصول منهم على تعهد مكتوب بمحاولة التوقف عن ارتداء مثل تلك الملابس.

وقالت السيدة التركية، كلثوم أ، التي تدرس ابنتها صالحة في نفس المدرسة، لمراسلة الأناضول، إنه لم تكن هناك أي مشلكة في ارتداء الفتيات للتنورات الطويلة في المدرسة قبل شهر إبريل/ نيسان الماضي، الذي شهد إعادة إدارة المدرسة ابنتها للمنزل بسبب ارتدائها تنورة طويلة، وهو ما دفعها لاستشارة محام، أكد لها أن إدارة المدرسة ليس لديها ما تستند عليه قانونيا بهذا الخصوص.

وأضافت كلثوم، أنها التقت مديرة المدرسة، ماريز دوبوا، وسألتها عن سبب الحظر المفاجئ على ارتداء التنورات الطويلة، وكان ردها أنها تلقت أمرا كتابيا بهذا الخصوص من “جهة عليا”، رفضت تسميتها، ورفضت إطلاع كلثوم على الأمر الكتابي المزعوم.

ووفقا لكلثوم فقد ادعت مديرة المدرسة أن الأمر الكتابي، يتضمن ضرورة وضع الطالبات المسلمات اللاتي يبدين إصرارا على ارتداء التنورات الطويلة في غرف معزولة، لحين تغيير آرائهن، معتبرة أن اكتفاء المدرسة بإعادتهن إلى المنزل تصرفا عادلا منها.

وأكد أحد المسؤولين في الهيئة الوطنية للتفتيش عن التعليم في مدينة رانس الفرنسية التي تتبع لها المدرسة، أن الهيئة لم تتخذ أية إجراءات جديدة بخصوص ارتداء الطالبات للتنورات الطويلة في المدارس، وأبدى عدم معرفته التامة بموضوع غرف العزل.

وقالت كلثوم إن ابنتها استمرت بعد ذلك في الذهاب إلى مدرستها مرتدية تنورة طويلة، دون أن يتعرض لها أحد، مرجعة ذلك لعدم استناد منع ارتداء التنورات الطويلة على أي حجة قانونية. وذهبت “سارة ك” بدورها عدة مرات إلى مدرستها مرتدية تنورة طويلة بعد أن منعتها إدارة المدرسة من الدخول مرتين لنفس السبب.

وأفادت كلثوم أن المدرسين يضايقون الطلبة المسلمين عبر توجيه اتهامات مختلفة لهم، منها ادعاؤهم بأن الطلبة المسلمين يعملون على إقناع زملائهم بالتحول إلى الإسلام ومن ثم الذهاب معا للقتال في سوريا.

ورفضت مديرة المدرسة، ماريز دوبوا، طلب إجراء حوار معها، حيث تحافظ على صمتها في مواجهة الاتهامات الموجهة لمدرستها.

وكانت أزمة التنورات الطويلة، ظهرت إلى العلن، وأثارت ردود فعل واسعة، لدى منع سارة ك، في 16 أفريل الماضي، من دخول مدرستها، بحجة أن التنورة الطويلة التي ترتديها “تمثل انتهاكا للمبادئ العلمانية المطبقة في المدارس”. وبعد اندلاع الأزمة بدأت العطلة النصفية للمدارس، ولدى انتهائها أمس، ذهبت سارة إلى مدرستها مرتدية تنورة طويلة، دون أن تتعرض للمضايقة من قبل الإدارة.

وتقول منظمة معا ضد الإسلاموفوبيا في فرنسا(CCIF)، إن أكثر من 100 طالبة مسلمة منعن من دخول مدارسهن، خلال العامين الماضين، بسبب ارتدائهن تنورات أو فساتين طويلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الونشريسي

    الحجاب فرض فان منعت فلاتقعد في تللك البلاد

  • سمير

    سؤال ليك يا نسرين الجزائر دولة اسلاميه هل تقبلين ان يفرض عليك الحجاب بالقوة ستقولين حرية شخصية ولا احجد يتدخل في حياتي ..فقط تم طرد طالبة في الجزائر لانها كانت عارية ولم تلتزم بادنى خياء قامت الدنيا ولم تقعد كم انتم منافقين ....لو كنا دولة الحق فاننا نفرض عليكن الستر والحياء ..تؤمنون ببغض الكتاب وتكفرون ببعضهم تؤمنون بقيم العلمانية وتكفرون بقيم الاسلام ماهذا النفاق .....ربنا لا تحاسبن بما فعل السفهاء منا

  • نسرين

    يبدو ان الفتاة تريد الشهرة على حساب مستقبلها الدراسي . الفتيات اللواتي يتصرفن ضد مبادئ العلمانية يجب فصلهن بدل هذه الشوشرة حولهن . فرنسا العلمانية تتنازل عن مبادئها لابتزاز المسلمين الذين وجدوا الحرية و التسامح ...

  • جزائري حيران

    تابع/ والتبرج والاختلاط فهو من حقكم ومفروض عليكم بالكتاب والسنة بالدفاع عن مباديء الاسلام والمسلمين - السبب من هذه الحملة العنصرية في بلاد الجنون والديمقراطية هوانتشارالاسلام في اوروبا بشكل سريع ومدهش اعتناقهم الاسلام والدخول في دين الله تعالى افواجا من فنانين وعلماء ورياضيين وحتى شبابهم وابناءهم - حسب اليوتوب والفيديوات صوتا وصورة - ان براعمهم الصغاريتلون القرآن الكريم والاناشيد الاسلامية بصوت مدهش مشوق ترق له الاذن وتتململ له الشعيرات بما تشاهده وتسمعه شيء يكاد لايصدق - هل يحدث هذا في بلادنا؟

  • جزائري حيران

    قال الله تعالى/ يريدون ليطفئوا نورالله بافواههم والله متم بنوره ولو كره الكافرون ---- طبعا هم يدافعون عن علمانيتهم وتوجهاتهم وايدلوجياتهم بكل مااتوا بالقوة القانونية اوالردعية والعزل هذا دينهم لكن نحن المسلمين ماذا قدمنا للاسلام هم ابرياء وصغار السن يدافعون عن مباديء الاسلام في ارض الكفر والالحاد -هذي تنورة طويلةة ساترة للجسم اقلبوا عليها الدنيا بما رحبت فماذا عن الحجاب الشرقي والنقاب هم في بلادهم يدافعون عن مبادئهم العلمانية اذن انتم كذلك في بلادكم دافعوا عن مباديء الاسلام بمحاربة العري والتب

  • krimo

    وأفادت كلثوم أن المدرسين يضايقون الطلبة المسلمين عبر توجيه اتهامات مختلفة لهم، منها ادعاؤهم بأن الطلبة المسلمين يعملون على إقناع زملائهم بالتحول إلى الإسلام باينة تعيط في السما قلتها في اليوم الأول لمنعها من الدراسة إنهم يخافون على الهوية هي في المزاد وسيمحوها الإسلام بإذن الله هل كل من دخل الإسلام ذهب للقتال في سوريا أم هي ذريعة لأن جنونهم لم يجد ما يتستر به على كيدهم للإسلام أين هي الحرية والديمقراطية ولاّ تنتهي حريتك باعتناقك الإسلام الحمد لله صرالهم هكذا باش يبانو على حقيقتهم

  • بدون اسم

    من الذي ترك بشار الملعون يقتل شعبه كا الذباب من الذي يسكت عن الحق و ينصر الباطل لانه يخدم مصالحهم يااااااا دول االتي تطبق حقوق الانسان الا على المسلمين

  • zawali uk

    في مدينة المزيرية misery misere الفرنسية اين استقوى الجهال و الحاقديين و العنصريين على الاسلام و المسلميين .. فالامر ليس بجديد فادعوا اخواني للصبر و القوة و الحكمة و التشبث بدينيهم و التكاثف و التوحد .. فهؤولاء الجاهلون بالحرية و احترام اختيار الغير في اللباس فالحقد قد اعمى عيونهم ..

  • الوطني

    فرنسا العنصرية وكذبة الخورطوقراطية تأمر بتحويل الفتيات المسلمات اللاتي يرتدين ملابس، ترى أنها تنتهك مبادئ العلمانية، إلى غرف للعزل، ومحاولة الحصول منهم على تعهد مكتوب بمحاولة التوقف عن ارتداء مثل تلك الملابس... بالمقابل الشعب الجزائري رفض وعدم قبول الفتيات الاتي يرتدين ملابس نتهك مباديء الاسلام والمسلمين وعزلهم والتعهد بالتوقف عن ارتداء الملابس التي تثير وتعتدي على مباديء الاسلام ... وعلى المنظمات الطلابية في الجامعات التأكيد على اللباس المحتشم والمستور ومن اراد غير ذلك فعليه بفرنسا العلمانية.

  • جزائري

    عندما يتعلق الأمر بالهوية الفرنسية ، تسقط الديممقراطية و تسقط الحرية و تسقط المساواة و الأخوة المزعومة

    فأين هي هويتنا اللأمزيغية العربية الإسلامية