-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمع بين وظيفتين دون ترخيص من السلطات

مدير متوسطة مهدد بالحبس لإمضاء ترخيصا لنفسه ليدرس بجامعة البويرة

فاطمة عكوش
  • 799
  • 3
مدير متوسطة مهدد بالحبس لإمضاء ترخيصا لنفسه ليدرس بجامعة البويرة
ح.م

عالجت محكمة الجنح بالبويرة، صبيحة الثلاثاء، قضية المتهم “ا،ع” وهو مدير متوسطة بحيزر والذي تمت متابعته من طرف النيابة بجنحة إساءة استغلال الوظيفة.

وحسب ما دار من نقاش خلال جلسة المحاكمة فإن القضية تم تفجريها مؤخرا بعد أن تلقت مديرية التربية للبويرة رسالة مجهولة مفادها أن مدير متوسطة عين العلوي بحيزر استغل خاتم المؤسسة لتحرير ترخيص لنفسه ليتمكن من التدريس بالجامعة وهذا دون ترخيص من السلطات وهو ما يخالف القانون.

المتهم “ا،ع” اعترف أثناء استجوابه من طرف رئيسة الجلسة بالتهمة المنسوبة اليه، مؤكدا أنه اتصل بمدير التربية، لكنه رفض الترخيص له للتدريس بالجامعة، ما جعله يقرر امضاء الترخيص بنفسه، حيث باشر عمله كأستاذ بجامعة البويرة منذ أكتوبر 2016، مضيفا انه لم يتخل عن عمله بالمتوسطة.

دفاع الطرف المدني أكد خلال مرافعته أن ما قام به المتهم والذي جمع بين وظيفتين مخالف للقانون، مطالبا من هيئة المحكمة بتعويض يقدر بـ100 مليون سنتيم.

ممثل النيابة التمس في حق المتهم عقوبة عام حبسا نافذا، فيما تم تأجيل النطق بالحكم في القضية إلى غاية 16 أكتوبر الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • أحمد

    هذا المدير و امثاله كثر خصوصا في التعليم يحلل ما يحرمه على الاخرين فهو يتغيب عن عمله في نفس الوقت الذي يحاسب فيه بقية العمال عن الدقيقة الواحدة و التي قد يخبره بها البواب ان فلان تغيب ا و تاخر و الكثير من المديرين و المفتشين في التعليم درسوا في الجامعة و تخرجوا بل و منهم من يعمل عملا موازيا في تحايل مفضوح لان الرقابة عليهم منعدمة يدخلون و يخرجون متى شاؤوا المفروض على الاقل يعيد كل ما تقاضاه للتعليم

  • محاد التابلاطي

    اللهفة والاستخفاف توصل للحبس

  • الشريف

    كان لازم يعاقبوا مدير التربية لأنه رفض إمضاء الترخيص متعمدا من اجل العرقلة فقط