-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مرحبا بكم في المملكة المتحدة

مارتن روبر
  • 3925
  • 6
مرحبا بكم في المملكة المتحدة

لقد سعدت باستضافة مارك هاربر، عضو في البرلمان ووزير الهجرة البريطاني، الذي زار الجزائر بدعوة من الدكتور بلقاسم ساحلي، الأسبوع الماضي، وكانت هذه أول زيارة يقوم بها وزير هجرة بريطاني إلى الجزائر، مما يدل على مدى اتساع العلاقات بين بلدينا. وتأتي هذه الزيارة بعد تلك التي قام بها الدكتور ساحلي، إلى المملكة المتحدة في شهر نوفمبر الماضي، و التي التقى السيد هاربر خلالها.

ولكن آمل أن تكون زيارة السيد هاربر قد ساعدت على إظهار مدى تطور علاقتنا في السنوات الأخيرة، بحيث أصبح لدينا الآن حوار منتظما حول مجموعة من القضايا التي تهمنا على حد سواء. وقد أحرزت محادثات الأسبوع الماضي الكثير من التقدم في جدول أعمال الهجرة، ويعمل مسؤولو كلا الجانبين الآن على بلورة اتفاق من أجل تطوير خدمات التأشيرة في كلا الاتجاهين.

على الرغم من أن زيارته تركزت على قضايا الهجرة، تشرف السيد هاربر، بلقاء رئيس الوزراء سلال، الذي خصص له بعضا من وقته وكذا وزير العدل الذي كان اللقاء معه فرصة لمناقشة التعاون الممتاز القائم بين بلدينا في المجال القضائي.

قد تكون قضايا الهجرة حساسة في كلا بلدينا، ولكنني أود أن أوضح أولا أن المملكة المتحدة ترحب بكل الأشخاص الذين لهم سبب شرعي لزيارتها، سواء أكان ذلك للعمل، للدراسة، للسياحة أو لزيارة العائلة والأصدقاء وتطبق المملكة المتحدة نفس الشروط على كل طالبي التأشيرة أينما تواجدوا في العالم. للمملكة المتحدة تقليد طويل في الترحيب بالناس من جميع أنحاء العالم، حيث قد أغنت الهجرة ثقافتنا وعززت اقتصادنا، لذا فنحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على جذب الألمع والأفضل لضمان المنافسة لشركاتنا، ولقد شكل الجزائريون في السنوات الأخيرة إضافة مرحب بها إلى المزيج المتنوع من الجنسيات التي تشكل المملكة المتحدة الحديثة.

ولقد كانت الحكومة البريطانية، واضحة في ما يخص الهجرة غير المحدودة بحيث أنها تشكل ضغطا غير مقبول على الخدمات العامة، ولقد قمنا نتيجة لهذا بإدراج عدد من التدابير التي لن تخفض معدل الهجرة إلى مستويات مستدامة فحسب، ولكن تعمل أيضا على حماية الشركات والمؤسسات والتي تعد حيوية لاقتصادنا.

ونحن ندخل فترة العطل، والكثير منا يفكر في الرحلات الصيفية. تقدم المملكة المتحدة خدمة تأشيرات ممتازة في الجزائر العاصمة، ولكن نصيحتي إلى أي شخص يود زيارة المملكة المتحدة هي التقدم بطلب التأشيرة في وقت مبكر قدر الإمكان، والتأكد من تقديم جميع الوثائق المطلوبة لتجنب أي تأخير لا لزوم له أو خيبة أمل. اٍن المسؤولية تقع على عاتق طالب التأشيرة فعليه تقديم كل ما يلزم من معلومات ووثائق ليكون بإمكاننا اتخاذ قرار مستنير. ومع ذلك، وفي حالة الرفض، يتلقى طالبو التأشيرة معلومات عن سبب الرفض، ونشجعهم على إعادة تقديم الطلب الذي يجب أن يكون مرفقا بجميع المعلومات المطلوبة.

يجب على طالبي التأشيرة ملء استمارة الطلب على الأنترنت، ومن ثم تحديد موعد للحضور اٍلى مركز طلبات التأشيرة من أجل ملء البيانات البيومترية وتقديم الوثائق. ولقد أدرجنا كذلك منذ فبراير 2013 خدمة التأشيرة الأولوية في الجزائر، التي تسمح للذين يسافرون كثيرا اٍلى الخارج بتعقب تأشيرة المملكة المتحدة بسرعة خلال خمسة أيام عمل فقط بدلا من الـ15 يوما المعتادة وذلك بدفع مبلغ مقابل هذه الخدمة. اٍنها خدمة اختيارية نقدمها لعملائنا لمنحهم المزيد من المرونة والاختيار.

من حيث العدد، كان هناك 16246 طلب تأشيرة من المواطنين الجزائريين عبر العالم في عام 2012، وكان هذا أعلى بنسبة 6٪ (15240) مقارنة بعام2011. كحد أدنى، تقدم المملكة المتحدة تأشيرة متعددة السفرات لا تقل مدتها عن 6 أشهر، ويسرني أن الدكتور ساحلي، قد أعلن خلال زيارة السيد هاربر، أن الجزائر سوف تعمل على توسيع مدة صلاحية التأشيرات الصادرة للمواطنين البريطانيين الذين يزورون الجزائر.

كسفير في الجزائر، إنني أتطلع إلى قضاء وقتي هنا بالاستمرار في بناء الروابط بين شعبينا، في مجالات العمل أو الدراسة أو السياحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • zino

    Many thanks Sir, you work hard, you have respect for others and great passion for your profession, therefore you are a good example to anyone who wants to become a diplomate. have a very nice stay in Algeria, along with your family.

  • عادل الجزائري

    ياو مانجيوش رانا ملاح وين رانا

  • سمير

    مرحبا بالحراقة و الفيروسات.

  • algerien

    j'ai eu le plaisir d'escorter un jour l'ancien ambassadeur de la grande Bretagne en Algérie quand il était en déplacement d'Alger a Bejaia , il était accompagné de son épouse et d'un garde du corps anglais . ils était tellement sympas que je m'en souvient jusqu'à maintenant , j'ai demander au garde du corps si son patron est difficile , il m'a répondue ( c'est son épouse la vrai patronne ) le sens du l'humour anglais est appart et ils était contant de voir que je parler anglais .

  • Z. M

    Really good words Sir. I feel glad to have already been in England taking summer courses in 1988, in Oxley Hall , Leeds. As a former teacher of English, at that time, my students took large profits of my visit to your countryI.I hope to go back again on the charge of the British council, to check my spoken English for the benefit of other students !!!

  • skander

    كلام رائع وفقكم الله