-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصباح لعب لِفريقه سامبدوريا

مسؤول كرة إيطالي: مُستعدّ لِتجريب أيّ لقاح ضد “كورونا”

علي بهلولي
  • 379
  • 0
مسؤول كرة إيطالي: مُستعدّ لِتجريب أيّ لقاح ضد “كورونا”

قال المسؤول ماسيمو فيريرو رئيس نادي سامبدوريا الإيطالي، إنه مُستعدّ لِتجريب أيّ دواء جديد يُصنع لِمحاربة فيروس “كورونا” المُميت.

وكان المدافع الدولي الجزائري السابق جمال مصباح (35 سنة)، قد لعب لِفريق سامبدوريا ما بين 2014 و2016، وحينها كان الإيطالي ماسيمو فيريرو يرأس نادي “الأزرق الحلقي”.

وقال ماسيمو فيريرو: “إذا اكتشف الأطباء لقاحا جديدا مُضادا لِفيروس كورونا، فأنا مُستعدّ لِكي أكون أوّل إنسان يُجرّب هذا الدواء”.

وفضلا عن رئاسته نادي سامبدوريا الإيطالي، يشتغل ماسيمو فيريرو (68 سنة) مقاولا، وأيضا منتجا سينمائيا.

وأضاف رئيس نادي سامبدوريا في تصريحات إذاعية نشرتها الصحافة المحلية، الأربعاء: “صراحة.. أُمنّي النّفس بِتبدّد مخاطر جائحة كورونا، واستئناف نشاط البطولة”.

وكان اتحاد الكرة الإيطالي قد أوقف البطولة المحلية في التاسع من مارس الماضي، وإلى تاريخ غير مُعلن. بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”.

واختتم ماسيمو فيريرو تصريحاته قائلا: “إذا قرّر اتحاد الكرة الإيطالي استئناف نشاط البطولة في المستقبل القريب، فلست موافقا على تنظيم المقابلات بِمدرجات شاغرة. ثم أيُعقل أن يبتعد اللاعبون عن بعضهم البعض مسافة أربعة أمتار، والمدرب يصيح عليهم من الشرفة بِمكبّر الصوت!”. في تلميح إلى رغبته في استئناف المنافسات الكروية، وبِحضور الجمهور.

وكانت وكالة الأنباء الإيطالية قد ذكرت، الأربعاء، أن اتحاد الكرة المحلي عقد اجتماعا مع لجنته الطبية، وتباحث الحضور أمر عودة الفرق إلى التدريبات في ماي المقبل، واستئناف البطولة المحلية في الشهر الموالي.

ويتموقع فريق سامبدوريا في المركز الـ 16، ضمن لائحة ترتيب البطولة الإيطالية للقسم الأوّل. قبل 13 جولة عن إسدال الستار.

وتُعدّ إيطاليا من أكثر البلدان العالم تضرّرا بِفيروس “كورونا”، حيث سُجّلت وفاة 21645 شخص، وإصابة 165155 فرد، وشفاء 38092 آخر. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية بِهذا البلد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!