-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بتنظيم من جامعة ريجنتس ودار النشر وسفارة الجزائر

مستغانمي تكرم في بريطانيا وتوقع ثلاثيتها المترجمة إلى الإنجليزية

جواهر الشروق
  • 1790
  • 7
مستغانمي تكرم في بريطانيا وتوقع ثلاثيتها المترجمة إلى الإنجليزية
الأرشيف
الروائية أحلام مستغانمي

قامت الروائية أحلام مستغانمي، الإثنين، بتوقيع ثلاثيتها في إطار أمسية نظمتها جامعة ريجنتس اللندنية ودار النشر بالتعاون مع السفارة الجزائرية بلندن.

ترجمت ثلاث روايات للأديبة والشاعرة الجزائرية أحلام مستغانمي، ذاكرة الجسد، فوضى الحواس وعابر سرير الى اللغة الانجليزية ببريطانيا وهي  متوفرة في الاسواق بمكتبات المملكة المتحدة.

وقامت اكبر دور النشر في بريطانيا واكثرها شهرة في العالم  بلومزبيري بترجمة ثلاثية الروائية الجزائرية الاكثر مقروئية في العالم العربي وهو مشروع انطلق منذ اربع سنوات.

للإشارة فليست هذه اول مرة تترجم كتب احلام مستغانمي الى الانجليزية، فقد قامت الجامعة الامريكية للقاهرة بعد نيل الاديبة جائزة نجيب محفوظ سنة 1997 عن أولى رواياتها ذاكرة الجسد بترجمة هذه الاخيرة وفوضى الحواس، غير ان الروائية لم تكن راضية عن الترجمة مثلما هي عليه اليوم كما عبرت عنه لـ”واج”.

وتعتبراحلام مستغانمي ان تعاونها مع دار بلومزبري هو ضمان لها للانتشار في الغرب بعد ان انتشرت كتاباتها في كل العالم العربي. يسجل ان الصحافة البريطانية خصصت للاديبة عند صدور الطبعات المترجمة حيزا من صفحاتها واجمعت على ان احلام مستغانمي لا بد ان لا تبقى اسيرة القارئ العربي، ونشرت عدة مقاطع من مؤلفاتها.

وللإشارة فقد اطلق اول امس المجلس البريطاني لتعليم اللغة الانجليزية مشروع سنة شكسبير بمناسبة مرور 400 سنة عن وفاته، وكانت الجزائرية احلام مستغانمي قد حظيت بشرف اطلاق التظاهرة، وقد قرات على الحاضرين جزءا من قصة كتبتها حول الشاعر والكاتب المحتفى به.

وكانت احلام مستغانمي الكاتبة العربية الوحيدة التي اختيرت لتكتب قصة شكسبيرالى جانب مجموعة من الشخصيات البارزة في العالم كلفت بكتابة نصوص في مواضيع ذات علاقة بالاديب.

يذكر انه تقديرا لما قدمته للادب فقد تحصلت الاديبة الجزائرية على عدة جوائز وتكريمات بالجزائر والعالم العربي وبعض العواصم الاوروبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • بدون اسم

    ادا اراد الجزائرى ان يجعل بريطانيا قريبة يصبح الوصول اليها من اى نقطة فى الجزائر.
    كاخد الترام للوصول الى مدينة جديدة بوهران.
    والا تقطع مسافات للوصول اليها كاديب

  • زهرة البيلسان

    Très élégante avec djellaba marocaine

  • لمياء

    روائية رائعة وحطة C'est une femme qui a de la classe , تكتب باسلوب رائع elle est très distinguée

  • بدون اسم

    شكرا لأحلام الجزائرية وأتمنى لك كل النجاح .

  • بدون اسم

    عابر سرير لماذا لا ينام

  • بدون اسم

    هل نذهب لها بالطائرة او بالسفينة

  • بدون اسم

    هل بريطانيا بعيدة