-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“مسخ” اسمه داعش!!

“مسخ” اسمه داعش!!

كم هي صادمة تلك الفضائع التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا باسم الإسلام، وكم هم تافهون أولئك الذين بدؤوا يتحدثون ببعض الاحترام عن هذا التنظيم العدمي الذي لا يعرف سوى سفك الدماء البريئة بطريقة غاية في البشاعة والسادية والوحشية.

لقد نجحت الأنظمة الاستبدادية التي تحكم الدول العربية في خلق وحش غاية في البشاعة اسمه داعش، وخيّرت شعوبها بين هذا الغول الذي يلتهم كل شيئ وبين الرضا بالواقع المرير الذي فرضته هذه الأنظمة بشموليتها وفسادها.

إنّ أيّ عاقل سيقول الآن إن بشار الأسد ونظامه البعثي رغم ما ارتكب من جرائم وآثام في حق السوريين خير بألف مرة من تلك المخلوقات البشعة التي تقاتل في صفوف داعش، والتي تقتل وتذبح وتنكّل وتسبي وتغتصب وتفعل كل الموبقات تحت راية لا إله إلا الله.

ثم هل يعقل أن يحقق هذا التنظيم الدموي كل تلك الانتصارات في سوريا والعراق لو لم تكن هناك أياد خفية وقوى ظلامية تمكن لهذا التنظيم الذي يدّعي الجميع محاربته وإدانة إرهابه همجيته، بينما يمكن له كل هذا التمكين لدرجة تحول إلى واحدة من أقوى الدول في المنطقة العربية.

لقد هبّ العالم أجمع للتصدي لداعش في العراق، وفي المقابل يُضرب جدار من الصمت المطبق على جرائمه في سوريا وآخرها ذبح أكثر من 700 مدني سوري.. لصالح من يعمل هذا التنظيم الغريب الذي يحاول استعارة بعض المصطلحات والسلوكات من التاريخ وإعادة إنتاجها بشكل مشوه وبأسلوب همجي قل ما تذكره كتب التاريخ.

لقد تعددت القراءات والتفسيرات والتحليلات لظهور هذا “المسخ” الذي يسمى داعش، هل هو صناعة أمريكية أنشأته ثم تضربه الآن، كما أنشأت قبله تنظيم القاعدة وحاربته؟ أو هو مولود لقيط جاء ثمرة علاقة غير شرعية بين أنظمة الاستبداد وأجهزة المخابرات الغربية، أم هو انعكاس بشع لقبح الفكر الذي ترعاه المؤسسات الرسمية في العالم العربي؟

ومهما كانت درجة صحة تلك التحليلات والتفسيرات، فإن الظاهرة التي لا يمكن تفسيرها هي هذا النوع الغريب من البشر الذي يقتل ويذبح بدم بارد دون تردد أو تأنيب ضمير، فإذا كان الفقر والحرمان والتهميش تدفع الشباب في العالم العربي إلى التطرف والانتقام من المجتمع، فما الذي يدفع أولئك القادمين من أوروبا وأمريكا للقتال في صفوف هذا التنظيم المسخ!!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • أحمد

    إنهم و بكل اختصار دواعش العصر آه عفوا خوارج العصر

  • محمد

    القصف كان لمناطق معينة لان قطعان حركة ’’ داعر’’ خرجوا عن الحدود المرسومة لهم.

  • عبد القادر

    في أفلام الرعب يجب أن تجتمع عدة معطيات لتكوين المسخ المثالي أولا الضلام و هذا الذي نحن فيه
    ثانيا بشاعة المنظر و هكذا يصورون لنا
    ثالثا بشاعة الفعل وهذا الذي يعرض علينا
    رابعا جنس آخر حتى نفقد روابط عاطفية معه و هذا ما يقال عنهم
    إن هذه هي الفلسفة الأمريكية في إظهار العدو
    أنا كمسلم سأعترض على أي أفعال تخالف الشريعة و لاكن لن أختصر آلاف الناس في كلمة دواعش فعلى المسيئ ما أساء و لي المحسن ما أحسن على الأقل حتى لا أقع في نفس الغلط الذي ألومهم عليه .....التكفير...

  • REDHA70

    انها الحرب الشاملة على الاسلام بتحالف الكفار من اليهود و النصارى بتواطؤ الانظمة المنبطحة و العميلة و الخوارج الجدد و الرافضة مع سكوت العلماء الا القلائل الذين اصبحوا اهدافا لكل مرضى القلوب. فداعش ايا كان منشاها فهي الاداة الامثل لتشويه الاسلام. فالانكار من انهم ليسوا ورثة فكر ظهر في ايام علي رضي الله عنه و نبا به الرسول صلى الله عليه و سلم ما هو الا انعكاس للانحطاط الذي نعيشه. فنحن هم القصعة الثي تداعى الاكلة عليها نتيجة الوهن الذي غرس فينا.

  • REDHA70

    عن أبي سعيد الخدري ، وأنس بن مالك رضي الله عنهم ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( سيكون في أمتي اختلاف و فرقه ؛ قوم يحسنونَ القيلَ ، ويسيئون الفعلَ ، يقرءونَ القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الدين مروق السهم من الرّميّة ، لا يرجعون حتى يرتد على فُوقِهِ ؛ هم شر الخلق والخليقةِ ، طُوبى لمن قتلهم وقتلوه ، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء ، من قاتلهم كان أولى بالله منهم )) . قالوا : يا رسول الله ! ما سيماهم ؟ قال : (( التحليق )) . يقصد حلق الرأس صحيح أبى داود . تابع

  • أمانة

    داعش عبارة عن خلاصة لاسوأ مافي الففه الاسلامي من من منكرات مخالفة للاسلام
    حكم الردة
    حكم الرجم
    جواز الاسترقاق
    حكم تارك الصلاة
    التكفير

  • بدون اسم

    ما هو إلا تمويه وتضليل للعقول .

    فهو تابع للصهانة والأمريكان.

    وذلك لتشويه الإسلام ، وتخويف الشعوب غير المسلمة من الخول فيه.

  • فيلسوف

    مادامت تحليلات الصحفيين "المثقفين" بهذا المستوى فداعش قد تلد في المستقبل دواعش و داعشات لا يوقفهم إلا زبر الحديد و إفراغ القطر عليهم.

    ما أحلى صمت ما لا حكمة له.

  • مشعل

    يااخي احمد لاتنسي ان هذه المنطقه تجمع المخابرات النصيريه والرافضه والامريكيه والغربيه والصهيونيه ومن الطبيعي تزييف الحقائق ثانيا لاتنسي جرائم النصيريه بحق الشعب السوري لانه طالب بالحريه فقط قتل مئات الالاف من الشعب السوري الشقيق ولاننسي جرائم الهالكي بحق اهلنا السنه بالعراق فصلوهم من وظائفهم وقطعوا ارزاقهم وقتلوا مئات الالاف منهم لانهم يتبعون اهل السنه والجماعه

  • بدون اسم

    سواء كانت صناعة امريكية ام لا
    انهم يحملون سلاح و يقتلون الابرياء و يضبحونهم امام الاطفال و يختنون النساء و يبيعون النساء و يختصبون النساء و يحرمون ما احلا الله و يحللون ما حرم الله و و و
    انهم مجرد رعاع جهالاء يحملون سلاح جؤ من كل مكان لسفك الدماء
    هذا راي فيهم و اتمنى ان يختفو من الوجود و كانهم سراب

  • بدون اسم

    مضحك جدا...
    هذه العناوين من صناعة إعلام التشبيح، فطبيعي أن تجدها في قوقل، وليس كل عنوان يوجد في قوقل يكون صحيحا.

  • ابن القصبة

    يريدون أن يضربوا المقاومة السنية في العراق والتي تصدت للمخطط الأمريكي الإيراني ووقفت ضد الطائفية التي تحكم العراق، يريدون ضربها باسم داعش. انتبهوا للتقرير الدولي لقائمة الإرهابين ولا تكونوا أغبياء فقد ذكروا الجيش الإسلامي وكتائب ثورة العشرين... التي حاربت المحتل الأمريكي، وضعوها ضمن قائمة الإرهاب!! لهذا نؤكد أن داعش مخترقة من قبل المخابرات العراقية وعملاء إيران، وقبل ذلك هي صناعة نظام الأسد الذي كانت مخابراته تدير عمليات التنظيم في العراق باعتراف السفير السوري في العراق والذي انشق عن النظام

  • ahmed

    اكتب في قوقل:
    نتنياهو يزور جرحى داعش… هل هناك دليل أكبر على عمالة تجار الدين لأعداء الأمة

  • ابن القصبة

    لابد أن نعرف أن داعش ثلاثثة أقسام:قسم من المخابرات السورية والعراقية والروسية وعملاءإيران،وقسم من أصحاب الشبهات المتساهلين في التكفير،وقسم من الطيبين الصادقين في نصرة إخوانهم تركوا أموالهم وديارهم وهاجروا لنصرة المسلمين لكنهم وقعوا في فخ مخابراتي معقد.المخطط المشترك بين نظام الأسد وإيران وعملاءها في العراق وبمساعدة أمريكا التي سلمتهم العراق، يهدف إلى:ـ ضرب انتفاضة السنة في العراق ضد الطائفية. ـ استرجاع المناطق المحررة من أيدي الثوار في سوريا. ـ بقاء الأسد وتبرير جرائمه بدعوى محاربة الإرهاب

  • جلول

    لقد نجحت الأنظمة الاستبدادية التي تحكم الدول العربية في خلق وحش غاية في البشاعة اسمه داعش، وخيّرت شعوبها بين هذا الغول الذي يلتهم كل شيئ وبين الرضا بالواقع المرير الذي فرضته هذه الأنظمة بشموليتها وفسادها.

  • الجزائرية

    تابع: ..ليفتح باب تفتيت و مسخ واحتلال المنطقة العربية بتجييشها و زرع القواعد العسكرية و إطلاق اليد على ثروة البترول..لكن هذا لم يكفها بل اصطنعت عواصف ضربت باستقرارهافقتّلت الشعوب و شرّدتها و سمّت ذلك ربيعا.و الربيع عادة ما تبشّر بقدومه الأزهار و الخضرة و الطمأنينة .. إننا نرى و بالعين المجردة و غير القابلة لأدنى شك روح الإنتقام الكبيرة و الحقد الذي لا حد له لأمة عظيمة،تصدت للحروب الصليبية لقرون و هزمت الإستعمار الحديث و ستهزم لا محالة كل أشكال التنكيل التي نراها.بمنظومة تربوية قوية وإعلام أقوى.

  • الجزائرية

    إن الطبيعة لا تقبل الفراغ،سابقا سيطرت فكرة التحرر على تفكيرهم للإنعتاق و التحرر ثم جاءت فكرة القومية العربية فملأت الفراغ و جندت الجميع للتصدي لمشاريع أمريكا و بني صهيون.لقد تغيرت المفاهيم و غيرت بذلك الأهداف وخاصة مع مجيء الخميني برعاية "فرنسية" للحكم..فظهر الصراع المفتعل بين القومية كفكرة موحدة للأهداف التحررية للأمة وبين الإسلام الذي اعتبره القوميون المسيحيون عاملا رئيسيا للفكرة.و رغم ذلك فقد استطاعت الصهيونية ومخابر الموساد أن تفتعل حربا بين المكونيّين القومية والإسلام و جاء تدمير العراق..

  • saad

    و لكن بماذا تفسر قصف الطيران الامريكي لمواقع داعش في العراق اذا كان صناعة امريكية , ثم لماذا لا تتكلم عن مجازر المالكي و ايران في العراق ضد السنة اما ما حصل في سوريا فهو انتقام للقتل الهمجي لوحوش بشار
    يجب عليك كصحفي ان تذكر الحقائق كلها و لا تختار ما يروق لك

  • saad

    و لكن بماذا تفسر قصف الطيران الامريكي لمواقع داعش في العراق اذا كان صناعة امريكية , ثم لماذا لا تتكلم عن مجازر المالكي و ايران في العراق ضد السنة اما ما حصل في سوريا فهو انتقام للقتل الهمجي لوحوش بشار
    يجب عليك كصحفي ان تذكر الحقائق كلها

  • مشعل

    لانستطيع ان نحكم عليهم بهذه السرعه ربما هذه صور مفبركه