-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الندوة الصحفية للمهرجان الوطني للمسرح المحترف

“مسرى” تدخل المنافسة الرسمية بدل “لو كنت فلسطيني”

الشروق أونلاين
  • 2605
  • 0
“مسرى” تدخل المنافسة الرسمية بدل “لو كنت فلسطيني”
تصوير: علاء بويموت

اعترف أمس محافظ المهرجان الوطني للمسرح المحترف بأن عدم نضج مسرحية “لو كنت فلسطينيا” للمخرج عباس محمد إسلام، هو سبب استبدالها بمسرحية “مسرى” للمخرج العراقي المقيم بالجزائر فاضل عباس لتكون ضمن المنافسة الوطنية الرسمية. هذا وأكدت كل من مصر والمغرب وسوريا حضورها وإمضائها لمشاركة مسرحية أيضا.

  • أمحمد بن قطاف وفي رده عن سؤال الشروق اليومي أحد المساهمين في الطبعة الجارية حول خلفية الصراع بين المخرج خوذي وممثلين من وهران فيما يتعلق بمسرحية “الصدمة” عن رواية ياسمينة خضرا التي فهمها الكثيرون على أنها تطبيع في الوقت الذي تحتفي فيه الجزائر بالقدس عاصمة أبدية للثقافة العربية قال “لا دخل لنا في الصراعات الداخلية التي تحدث في المسارح الجهوية، لأن هذه الأمور، خاصة فقط بأصحابها. واستعانة المسرح الجهوي لوهران بمخرج من العاصمة هو خيار يتحملون مسؤوليتهم”.
  • من جهته الأستاذ إبراهيم نوال والإعلامي نبيل حاجي المشرف على ورشات التكوين أجمعا على هامش ندوة صحفية عقدت أمس ببيت بشطارزي، أجمعا على أن فضاء التكوين الذي يرصده المهرجان كل سنة للصحفيين العاملين في الحقل الثقافي والممثلين مهم جدا للإلمام بمفاتيح قراءة ونقد العروض المسرحية علميا وهو ما ينقص الكثير من صحفيي الأقسام الثقافية اليوم، ورغم ذلك يقول نبيل حاجي “باعتباري المشرف على الورشات فعدد كبير من الإعلاميين يسجلوا أسماءهم ولكن عندما يحين موعد التكوين أجد نفسي محرجا مع دكاترة قدموا إلى الجزائر من مختلف الدول العربية لهذا الغرض، ولكن الحضور لم يتعدى الأربع إلى ستة أشخاص”.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!