-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الآلاف قضوا ليلتهم في شوارع العاصمة

مسيرات حاشدة في حراك جمعة أول نوفمبر

الشروق أونلاين
  • 9602
  • 19
مسيرات حاشدة في حراك جمعة أول نوفمبر
ح.م

خرج الجزائريون في مظاهرات الجمعة السابعة والثلاثين ضمن الفعاليات الأسبوعية للحراك الشعبي، المتزامنة والذكرى الـ65 لاندلاع الثورة التحريرية في أول نوفمبر 1954.

وتأتي هذه الجمعة بعد وقفات احتجاجية شهدتها العاصمة لعدة أيام نظمها القضاة للتأكيد على مطالبهم باستقلال القضاء ووقف التدخل في شؤونهم.

وقضى آلاف المتظاهرين، ليلة الجمعة في الشارع، محتجين ومحتفلين بالذكرى الـ65 لاندلاع حرب التحرير، التي راح ضحيتها أكثر من مليون ونصف مليون شهيد خلال سبع سنوات.

وتجمع المئات من المتظاهرين مساء يوم الخميس بوسط العاصمة دعما للاستمرار الحراك الشعبي والمطالبة بضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في 12 ديسمبر المقبل.

وانتشرت قوات مكافحة الشغب بكثافة في محيط ساحة البريد المركزي والشوارع الرئيسة لوسط العاصمة، مما تسبب في اختناق مروري كبير.

واعتبر المتظاهرون تزامن ذكرى اندلاع ثورة التّحرير مع جمعة جديدة من حراكهم، سيكون منعرجا في المسيرة الشّعبية التي انطلقت منذ الـ22 فيفري الماضي.

ورفع المتظاهرون الشعارات المطالبة بـ”رحيل بقايا نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة”، مرددين “ارحلوا يا العصابة ارحلوا” واعتبروا أن الشعب لم ينل الاستقلال بعد، رافعين لافتات “الجزائر تحرّرت والشعب يناضل اليوم من أجل تحرير نفسه”.

كما طالب المتظاهرون بالإفراج الفوري عن المعتقلين وإقالة كبار المسؤولين من عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وأكد رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، الخميس، تطلع الجزائر “لبناء جزائر جديدة تتحقق فيها دولة المؤسسات”، داعيا الشباب إلى إنجاح الانتخابات الرئاسية.

أما رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، فقد أكد الأربعاء، على أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في موعدها المحدد يوم 12 ديسمبر المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • Nabil

    هههه..كمشة باينين شكون وشوية جاو من هاك وهاك ،كنا 23مليون قعدوا 20ألف ،علاش؟ خاطر الجزاير 43 مليون و48 ولاية ،نهار قاع نخدموا في سوناطراك والخطوط الجوية والقنصليات والإدارة و..ثما نخرجوا معاكم ،اما باش نعاونوكم باش ترجعولنا حكم الدشرة والجهوية مافيهاش ..وماتهدرش باسمي انا 12/12 سمّوني ننتخب ويحيا زغماتي والقايد والمناجل،غي أولاد فرنسا لّي ما يرجعوش للحكم ولا يدّو وظايف سامية على ظهرنا ..طابو ،عسّول ،ايت العربي ،ولخرين كيفاش؟أولاد الغرب والجنوب و الحضنة وقاع الجزائر لّي ما صحّلها والو وقعدو خماسّة في رزقهم!

  • سارة

    بركاو من الكذب ، المتظاهرون لم يطالبوا بضمان نزاهة الانتخابات لأنهم متأكدون أنها غير نزيهة من الآن ، من خلال جمع التوقيعات و قبول ملفات فقط رموز النظام السابق ، المتظاهرون يريدون إلغاء الانتخابات من أصلها و استقالة كل رموز النظام السابق ، و حل البرلمان و إرجاع السيادة إلى الشعب ..

  • Algeria

    وتجمع المئات من المتظاهرين مساء يوم الخميس بوسط العاصمة دعما للاستمرار الحراك الشعبي والمطالبة بضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في 12 ديسمبر المقبل. المطالبة بضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في 12 ديسمبر المقبل
    hahahahahahah

  • لحياني ليامين

    الشعب يصر على التغيير الجذري لأنه "تكلخ" في ثورة 1988 وعادت الأوضاع كما كانت فهو يطالب قبل أي انتخابات بتهيئة الأرضية وخاصة دستور قوي ومتوازن يحرر القضاء ويكرس الحريات وينظف الانتخابات صراحة فالشعب ينتابه الشك في جدية ونزاهة الانتخابات مع وجود ميهوبي وتبون وساحلي وهم من كان يوالي آل بوتفليقة ويعملون على الاستمرارية ...

  • TADAZ TABRAZ

    مسيرات حاشدة في حراك جمعة أول نوفمبر... وغدا سوف يقول لنا الحكام الجدد أي بقية العصابة : شرذمة أو بعض المواطنين... عجيب

  • أحمد

    لا شيئ يمكن أن يمنع أو يعكر عرس الجزائر يوم 12. 12. 2019. لا فرنسا ولا كلابها

  • الشعب

    من هؤلاء الحمقى الذين مازالوا يحلمون بالانتخابات أصلا ؟؟؟؟

  • جزائري حر

    كي كان الموسطاش كانت كل الولايات تحتفل بأول نوفمبر وتقام إستعراضات لكل الإنجازات ولما أتى الرعاة (كلاب فرنسا)أنظروا إلى إنجازاتهم أصبحوا يترحمون على أرواح الشهداء الدين ضحوا بحياتهم لأجل أن تصبح فرنسا هي من تنتج لنا من يدافع ويرفع علم الشهداء عاليا في المحافل الدولية. كل المأسي التي عرفتها الجزائر من 1962 إلى غاية اليوم كانت ومازالت بسبب كلاب فرنسا التي درستهم(قراتهم) كيف يدمرون الجزائر وأظن أنها خرجت بسببهم وليس بسبب المجاهدين فهي لم تفهم عقلية اليوم معاك وكي تروحي نرجعو شهداء ومجاهدين

  • Touhami Ahmed

    انتم تنشرون مايناسب الدولة العميقة. تزيدون الطينة بلا. اطالة الازمة و توسع رقعتها ليس سببه الشعب فالشعب يريد ضمان كرامته و حريته و انما سببه تعنت السلطة و التمسك بالحكم من اجل مصالح اشخاص لا غير. كيف لكم ان تخمدوا اصوات كل هذا الشعب الغفير الرافض للانتخابات مع بقاء سلطة تلطخت صمعة افرادها بفساد النظام السابق الذي سدفع الغالي و النفيس من اجل البقاء سجناء بتهم ملفقة غلق عاصمة باكملها السلطة تحارب ارادة شعب و الاعلام موالي لها و الشعب له الله و هو المستعان حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • Ben

    ( moins un grain de respect pour ce peuple qui veut vous liberer. que votre dignite passe avant votre travaille(soumission

  • ياسين

    للأسف الشعب ضحية لنفسه أولا و ضحية لأعدائه الماكرين...فهو ضحية لنفسه لجهله لطبيعة المعركة الدائرة بين أبناء فرنسا و أبناء الجزائر...و ضحية لأعدائه الذين يتلونون كما الحرباء و رفع الشعارات المغرية و المثيرة في آن واحد و هي تخدم العصابة (92-2019) أكثر مما تخدم الشعب و الوطن...فهم يستعملون الحيلة و المكر لتحقيق أهدافهم الخبيثة على ظهر الشعب البسيط المغفل كما فعل جحا يوم استغل عمل أصدقائه و التدفي دون أن يحتطب و لا "غصن واحد"؟

  • ياسين

    "تأتي هذه الجمعة بعد وقفات احتجاجية شهدتها العاصمة لعدة أيام نظمها القضاة للتأكيد على مطالبهم باستقلال القضاء ووقف التدخل في شؤونهم."...القضاة الذين خرجوا للاحتجاج ليس من استقلالية القضاء و إنما من أجل عدم تحويلهم من أماكن عملهم التي عمروا فيها طويلا و أنبتوا جذورا و أغصانا؟

  • Ziane

    `````والمطالبة بضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في 12 ديسمبر المقبل```````.!!!!!!

  • علي

    و يجي المبردعين يقولك اغلب الشعب يريد الانتخابات

  • ملاحظ

    ( يا معشر الجزائريين: إن الاستعمار كالشيطان الذي قال فيه نبينا - صلى الله عليه وسلم -: «إِنَّ الشَّيْطَانَ قَدْ يَئِسَ أَنْ يُعْبَدَ فِي أَرْضِكُمْ هَذِهِ، وَلَكِنَّهُ قَدْ رَضِيَ أَنْ يُطَاعَ فِيمَا دُونَ ذَلِكَ"، فهو قد خرج من أرضكم ولكنه لم يخرج من مصالح أرضكم ولم يخرج من ألسنتكم، ولم يخرج من قلوب بعضكم، فلا تعاملوه إلا فيما اضطررتم إليه، وما أبيح للضرورة يقدر بقدرها.
    يا معشر الجزائريين، إن الثورة قد تركت في جسم أمتكم ندوبًا لا تندمل إلّا بعد عشرات السنين )

    5/307 الآثار . للعلامة:
    #البشير #الإبراهيمي

  • جزائري

    جعجعة بدون طحين. لم يتغير شيى لان الانسان الجزاءري لم يتغير حتى وان ازيحت بعض الوجوه. الناس اعداء لبعضهم البعض الا في الحراك ولم افهم حتى الان لماذا السلمية فقط اثناء الحراك وليست في كل مكان. وسط الاحياء شجارات داءمة لا تتوقف ومخدرات وسرقة وسيوف واعتداءات على اصحاب السيارات. اما في الحراك فالدعوة ...سلمية....في ااخدمات العمومية يتركك مواطن مثلك تنتظر لساعات قبل ان يقدم الخدمة وهو يضحك ويلعب ويستقهوى ويعرقل اما في الحراك فالامور سلسة ولا احد يتوانى عن خدمة احد. هل نحن مصابون بانفصام الشخصية او لنقل انفصام الثقافة اللتي نحملها. هل اامشكلة في الانسان الجزاءري عموما وهو ما بجب تغييره.

  • محمد البجاوي

    من فضلكم من ينتخب يوم 2019.12.12 ؟؟؟؟

  • ابوعمر

    مسيـــــــــرات حاشدة يا جدك....هل ستعتقلون الجزائر العميقة......هاهو الشعب يقول كلمته ويعرض رأيه وموقفه.بالحشود التي تأبى الاستبغال والاستحمار وفرض الامر الواقع

  • Ahmed

    اتباع الدجال الاعور اكثر عددا وذلك لا يجعلهم على حق, بل هم على باطل.