-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السيول جرفت السيارات وحولت الشوارع إلى وديان

مشاهد مرعبة في طوفان تبسة!

الشروق
  • 14239
  • 15
مشاهد مرعبة في طوفان تبسة!
ح.م
الفقيد أسامة محمودي رحمه الله

تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت، مساء الأربعاء، على إقليم ولاية تبسة في وفاة الطفل أسامة محمودي، البالغ من العمر 6 سنوات غرقا في مياه السيول الجارفة، وفقدان آخر لازالت الأبحاث جارية عنه، بالإضافة إلى تضرر عشرات المركبات التي جرفتها مياه الأمطار ودفعتها للارتطام بالأشجار الجدران، في وقت رفع سكان المدينة نداءات استغاثة طلبا للنجدة خوفا من أن تغمرهم مياه الأمطار التي دخلت بيوتهم.
وعاشت مدينة تبسة مساء الأربعاء وإلى غاية ساعة متأخرة من الليل، أمطارا طوفانية تسببت في فيضان الوادي الناقص العابر لعدة أحياء من مدينة تبسة، انطلاقا من حي الميزاب، إلى غاية حي المطار، مرورا بشارع هواري بومدين إلى غاية حي الفلوجة.
وقد تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على المنطقة في حدوث فيضانات أدت إلى عرقلة حركة المرور وعجز المواطنين عن التنقل، والذين رفعوا نداءات استغاثة إلى المسؤولين المحليين، لإيجاد حل للوادي المغطى والذي تسبب قبل سنتين في وفاة مواطن، وتحطم مجموعة من المركبات وسقوط عدة منازل، ولا يزال إلى غاية اليوم، يشكل خطر الموت، لتكون الحصيلة الأولية وفاة الطفل محمودي أسامة، وفقدان آخر وتضرر أكثر من 200 مركبة وإصابة ما لا يقل عن 20 شخصا بإصابات مختلفة، 6 منهم تم نقلهم إلى الاستعجالات الطبية، حيث تم وضعهم تحت العناية الطبية المركزة.

وقد شهدت مدينة تبسة، نهار الخميس، استنفارا عاما من طرف رجال الحماية المدنية والشرطة والمواطنين وبمتابعة ميدانية للسلطات المحلية عملية إعادة الاعتبار للمدينة التي وصفت بالمنكوبة والمتضررة، خاصة أن شوارعها تحولت إلى أوحال وإنفاقها إلى مسابح عائمة وعشرات المنازل غمرتها المياه خاصة التي أنجزت في الواجهة على غرار شوارع هواري بومدين، طريق قسنطينة وطريق عنابة وحي المطار.
وفي سياق الأحداث عرف حي طريق عنابة توافد العشرات من المواطنين تضامنا مع عائلة الطفل محمودي الذي جرفته المياه والذي عثر عليه ميتا بإحدى الحفر بشارع هوراي بومدين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • الشيخ عقبة

    مدينة باتنة عاصمة الأوراس الشهيد المهمش من الله ومن شر ماخلق من البشر في جميع الميادين وبفعل تعرضها للطوفان من حين لآخر فإني خائف بزاف لا تديني الحملة مثل الفنان الترقي العظيم رحمه الله ( هو خير من في الفن ، هو فنان عظيم يبقى خالد ويستحق التقدير )

  • فريد العابد

    الحمد لله على كل حال هدا من بشائر رحمة الله ونقدم تعازينا الحاره لأهل فقيدنا الصغير وليكن عصفورا من عصافير الجنة

  • BOUMEDIENNE

    رحم الله الطفل الذي جرفته السيول ورزق اهله الصبر والسلوان، انا لله وانا اليه راجعون. ونتمنئ لاهلنا في مدينة تبسة ان يتجاوزوا هذه المحنة في اقرب وقت ان شائ الله، وعوض لهم الله ماخسروه من ارزاق اثر هذا المصاب.

  • BOUMEDIENNE

    في جزائر ادي اروح، النتيجة تقع وخيمة الا على المواطن، الذين كانوا في المسؤولية والذين خططوا ورصدوا اموال الشعب لطمر الاودية وانجاز تحويلات لمياه الاودية، لا ترقى في كل الاحوال لماخطط له، يتأكد بعد هذه الكارثة ان ماانجز ضد الطبيعة، كان فخا مميتا لسكان المنطقة.
    اين هم المفسدون الذين خططوا ونفذوا هذه المشاريع التي اصبحت مصيبة علئ الشعب ودولته؟؟؟

  • جزائري

    قولو للوالي # راك موقف #

  • +++++++

    الصورة لوحدها تكفي كي نعرف أنه مجرى طبيعي لواد قوي ... و هكذا بقد أثبتنا أننا من أحمق و أغبى الخلق (محاولة إزالة واد بالبناء في مجراه)

  • C TROP

    ALLAH YARAHMEK PETIT OUSSAMA, INCHALLAH DROIT AU PARADIS ET BEAUCOUP DE COURAGE A TES PROCHES. J'ESPERE UNE FIN MOINS TRAGIQUE AUX PERSONNES PORTEES DISPARUES ET QUE TOUTES LES VICTIMES DE CE SINISTRE SE REMETTENT VITE ET BIEN DE LEUR CHOC. DESASTRE APRES DESASTRE, IL FAUT LE VOIR POUR LE CROIRE. APRES LE CHOLERA, C'EST AU TOUR DE LA PLUIE DE PROUVER LA NEGLIGENCE TOTALE DES RESPONSABLES DANS TOUS LES DOMAINES,

  • كريم

    انه غضب الله. الناس قضات على الاراضي الفلاحية و هذه هي النتيجة

  • الشيخ عقبة

    رحمة الله على الصبي ضحية التسيب في حسن إدارة شؤون الأمة منذ 62 ورزق ذويه الصبر والسلوان .

  • أوراسي

    الأشخاص المسنودة إليهم أمانة إدارة شؤون المواطنين ليسوا جميعا في مستوى المهام المسنودة إليهم مما جعل حياة المواطن في خطر ، أنعدام التخطيط البعيد المدى والأنجاز السيء(مدينة باتنة مثلا معرضة للتدمير حالة الفياضانات،ففضلا عن الواد المحول والذي يمكن أن تتعرض قناته المتواجدة بأعالي المدينة للغلق والتي سبق ان أغلقت لمجرد فيضان بسيط بفعل تراكم بقايا الأشجار وهياكل الحيوانات والسيارات القديمة وعمت المدينة الفيضانات وأوحال وذلك وقت أن كانت الويديان التي تمر داخل المدية مفتوحة والأن وقد أصبحت عبارة عن قنواة جد ضيقة يمكن لأية تراكمات بسيطة غلقها وتحدث الكارثة . على السلطات الولائة الأنتباه للأمر.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    قلنالكم بنت يدينا

  • علي حسن

    رحم الله الطفل وجعله فرطا لأهله في الجنة وفرج عن المتضررين

  • انيس

    قالك خدمو البلاد راها تشبه لاسيياد ولا خيرمنها يخي حالة منذ62 وهو الكذب ونهب وتدمير الاقتصاد لاتواطئ الخونة ولاد فرنسا

  • Eddine

    Allah akbar

  • سامي

    أغلبية الفياضانات التي تحدث سببها الأول الإنسان...فقام بالبناء على جانب الوادي أو حتى داخل الوادي معتقدا أن الأمطار لم تعد تتساقط كما في السابق؟ لكن المطر يسقطه رب البشر في الوقت الذي يشاء و بالكمية التي يريد؟؟؟ عبدي أنت تريد و أنا أريد و لا يكون إلا ما أريد...لكن البشر أنساهم الشيطان قوة القادر؟