-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مشروع مصنع “رونو” للسيارات في الجزائر سينجز قريبا

الشروق أونلاين
  • 11030
  • 11
مشروع مصنع “رونو” للسيارات في الجزائر سينجز قريبا
ح.م
الرئيس المدير العام للمجمع الفرنسي لصناعة السيارات "رونو"، كارلوس غوسن

أعرب الرئيس المدير العام للمجمع الفرنسي لصناعة السيارات “رونو” السيد كارلوس غوسن الخميس بباريس عن أمله في أن يتم قريبا فتح مصنع لسيارات “رونو” في الجزائر متوقعا إجراء زيارة إلى الجزائر ليتمكن من “تجسيد المشروع شخصيا”.

وصرح السيد غوسن لوكالة الانباء الجزائرية على هامش إطلاق نوع جديد من السيارات عشية افتتاح معرض السيارات بباريس “إن المفاوضات جارية ونأمل في أن نتمكن قريبا من تجسيد المشروع. الإتصالات جارية من أجل التوصل الى قرار. في الوقت الحالي لم نبلغ بعد هذه المرحلة إلا أن الامور تتقدم بشكل جيد ولم يستبعد المسؤول إجراء زيارة إلى الجزائر، مصرحا في هذا الصدد نأمل أن نتمكن من تحقيق المشروع قريبا وأن أقوم بزيارة إلى الجزائر للتكفل شخصيا بتجسيده.

وكان الاتفاق الاطار لإنجاز مصنع لسيارات “رونو” في الجزائر قد تم توقيعه في 25 ماي الماضي بعد 15 شهرا من المفاوضات المتواصلة بحيث كان من المرتقب إنجاز شركة مختلطة بين الصانع الفرنسي والشريك الجزائري في سبتمبر الجاري. وكان من المتوقع أن يكون الانطلاق الفعلي لإنتاج السيارات من نوع رونو خلال الاشهر الـ 14 التي تلي إنشاء الشركة المختلطة وليس خلال الاشهر الـ 18 التي تلي كما كان متوقعا مبدئيا.

ويتضمن الاتفاق انتاج 75000 سيارة سنويا قبل التوصل تدريجيا إلى 150000 وحدة يوجه جزء منها للتصدير. وسينتج المصنع سيارات بنسبة إدماج للانتاج الوطني تترواح بين 20 % و 25 % في مرحلة أولى، ويمكن أن تنتقل إلى 60 % مع إدراج فروع الاطارات والزجاج. ومن المنتظر إنشاء مصنع رونو بوهران، أما الموقع الذي اقترحته الجزائر فكان في بلارة بولاية جيجل. وتستورد الجزائرسنويا أكثر من 400000 سيارة من مختلف الماركات بقيمة 4 مليار دولار في السنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • Moulay Ahmed

    Le monde se tire vers le haut et ces prédateurs au pouvoir tire le pays vers le bas.Les voilà ,maintenant qui nous imposent d'acheter le camelote française ,et laissent le savoir-faire allemand et japonais.Il faut boycotter cette foutaise de Renault,les gars!

  • abane56

    les algeriens sont des masochistes ils aiment se faire traiter comme des esclaves avec toute les declaration humiliantes a l'egard de l'algerie tenues par le pdg de renault carlos gauhn.ils continuent d'acheter renault.moi si j'etais a leur place j'interdirais l'importation de renault pur et simple.si vous ete a ce point admirative de tout ce qui est français achetez donc peugeut au moins cest 100%privè et ils n'ont jammais tenus des propos mal placès a l'egard de l'algerie.

  • abane56

    il n' yaura pas d'usine renaut en algerie...je ne sais pas .par contre renault joue la montre pour bloquer et degouter les allemands de volkwaguen.mallheureusement pour nous on a jammais donner le ministere de l'industrie a un vraie patriote.le ministre de l'industrie a toujours ete confier a des incompetants ,y compris belaid abdeslam qui a bloquer le developpement d'une industrie automobile en algerie il le reconnais lui meme.a tous ces anciens ministres doivent la fermer .

  • abane56

    si l'algerie veut developper une industrie automobile,elle doit le faire avec les allemands.mais malhereusement nous politiques sont encore coloniser .il font tout pour sabotter les allemands en algerie.l'affaire des soit disant cadres algeriens de ministere de la santé maltraités en allemagne.est un sabotage des projets germanique en algerie entre daimler mercedes et l'anp.quand a l'argument de la main d'oeuvre non qualifiée ne tient pas la route sinon comment expliquer la decision d mercedes

  • ferfos

    يعتبر دخول رونو الى الجزائر تحطيم للاقتصاد الوطنى نظرا لتكنولوجيا الحديثة في قلة الاستهلاك و استعمال الكهرباء كبديل مع قلة الوزن للسيارة الحديثة بمراعات امور اخرى نجد ان السيارة فى الجزائر مستقبلا عبارة عن حجم هائل ىملا المزابل العمومية كالسىارة الروسية(لاده) ارجو ان ىاخذ راى هذا بمحمل الجد

  • mouh

    نريد مصنع للعلماء وقادة الامة وليس مصنع للخردة رونو ليست سيارات بل براويط اتظنون انا فرنسا او اي دولة تعطيك خبرة التصنيع هههههههلن نحلم بها اقرؤوا تاريخ تيوتا واقرؤوا عن مؤسسهالتتعلموا قليلا وهي اكبر شركة لمبيعات في العالم.

  • djassem

    رونو فتحت مصنعا فى المغرب ولم يسبق لها ان فتحت مصنعين فى دولتين متجاورتين الفرنسيون يتلاعبون بنا وللاسف المسؤولين لدينا يجارونهم

  • observer21

    متى تفيقو ا من حلم اليقضة امزلتم تحلمون بمصنع لرونو مع العلم ان فولغسفاغن تريد انشاء مصنع لها في الجزائر فشتان بين الصانعين فلقد كرهنا من المسلسل المدبلج المسمى مصنع رونو الذي لم يبدا ولن ينتهي .

  • hacen

    salam
    il n y aura pas du tout d usine ni renault ni autre en algerie pour les raisons suivantes
    a- les taxes douanieres appliques aux voiture sont symbolique
    b-tissu de soutraitants locaux inexistant
    c-la main d oeuvre qualifiee trop chere
    d-volume de production insignifiant

    a moins que bouteflika paie cash les 150.000 vehicules double a la maison renault question de prestige contre le maroc

  • بدون اسم

    اجتهدوا في ميدان الفلاحه الذي هو الضمان الوحيد لكسب معركة الإكتفاء الذاتي الغذائي الذي يضمن لنا سيادتنا وكرامتنا في عالم أصبح الضعيف لا يرحمه أحد وليس الكماليات كالسيارات فهذه السياسه لا تقودنا الى بر الأمان إطلاقا ونبقى دائما ننتظر قوتنا مما تحمله السفن التجاريه

  • zoheir

    السلام عليكم ، هل سيفتح مصنع الموت ، لماذا لم يتمكن رونو بفتح مصانع بالولايات المتحدة ، لأن سياراتهم فاشلة و لم تقبل في الولايات المتحدة لإنعدام شروط الحماية فيها و بكل أنواعها ، و بما أن الماروتي تسير عادي في الجزائر و لما لا رونو.