-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
150 ضحية من بينهم مسؤولون كبار وقعوا في شرك "الرولمة"

مشعوذة مغربية وآخر ليبي يساعدان نصّابا في الاستيلاء على 26 مليارا

الشروق
  • 6357
  • 9
مشعوذة مغربية وآخر ليبي يساعدان نصّابا في الاستيلاء على 26 مليارا
أرشيف

أمر، في ساعة متأخرة من نهاية الأسبوع المنصرم، قاضي التحقيق، لدى محكمة أولاد رشاش، شرق الولاية خنشلة، بإيداع شخصين عن تهمة المشاركة في النصب والاحتيال، والمساعدة وتقديم ضمانات، رهن الحبس المؤقت، حيث إنهما من أقارب شاب في العقد الثالث من العمر، يلقب بـ”الرولمة”، متهم بالنصب والاحتيال على أزيد من 150 شخص من مختلف الأعمار، ومن الجنسين، منحدرين من ولايات خنشلة، أم البواقي، تبسة، بسكرة والوادي، والاستيلاء على ما يقارب 26 مليارا في أقل من شهرين، مع إصدار أمر ضبط وإحضار في حقه، بعد أن نجح في تكرار سيناريو قضية “الوعد الصادق” الشهيرة قبل سنوات.
ونصب الشاب المختفي على ضحاياه، ومنهم مسؤولون كبار حاليون وسابقون، ومنتخبون، وسياسيون وتجار وفلاحون ورجال أعمال، ونساء عاملات وماكثات في البيت، بعدما أوهمهم بإبرام صفقات بيع وشراء، للسيارات والمواشي، والعقارات، والسيارات والمنازل، مقابل منح مبالغ تفوق القيمة المالية للصفة، بشرط انتظار تسليم الأموال لاحقا، في الوقت الذي يتم التصرف في العمليات لفائدة أشخاص آخرين، قبل أن يكتشفوا عمليات النصب والاحتيال، ويسارعوا إلى تحريك شكاوى فردية وجماعية، أمام نيابة محكمة أولاد رشاش بخنشلة في حق الشاب الرولمة.
تكرار سيناريو الوعد الصادق، بولاية خنشلة، على يد الشاب الملقب بالرولمة، المنحدر من مدينة زوي بخنشلة، أعقبه تفطن الضحايا لعملية النصب والاحتيال التي استهدفتهم، والذين يزداد عددهم يوما بعد يوم، حيث أحصت المصالح الأمنية، ما يزيد عن 150 ضحية إلى حد الآن، نجح الشاب المختفي، في الاستيلاء منهم على ما قيمته 26 مليارا من أموال، وعقارات وممتلكات متنوعة، ملك للضحايا، موهما إياهم بإبرام صفقات بيع وشراء مقابل أموال باهظة، تفوق قيمة العملية بنحو نصف المبلغ، وقد كشفت التحريات الأمنية، أن مشعوذة من جنسية مغربية، ومشعوذا ليبيا، شاركا في عملية النصب التي أقدم عليها الشاب الرولمة، في النصب والاحتيال، مقابل نسبة من العائدات، وسط صدمة كبيرة، لدى مواطني خنشلة، وحتى الولايات المجاورة.
مصادر “الشروق” ، أشارت الأحد، إلى أن مصالح الأمن، كشفت عن أسماء عديدة، لشخصيات ومسؤولين كبار، كانوا ضحايا عملية النصب، من بينهم ابن رئيس حزب ووزير سابق، نجح الشاب في سلبه مبلغ مليار في صفقة بيع وهمية، نفس الأمر، لابن مسؤول سام في الدولة، سلبه الشاب الرولمة، مليارين مقابل بيعه عقارا بصحراء خنشلة، في صفقة هي الأخرى وهمية، إضافة إلى العشرات من رجال الأعمال، ومنتخبين هم في حقيقة الأمر رفضوا الكشف عن المبالغ التي نهبها منهم الشاب، لإخفاء الفضيحة، ليكتفي بقية الضحايا بمطالبة السلطات بإصدار أمر دولي بالقبض، في حق الشاب، مع تجميد كل حساباته، وتمكينهم من أموالهم وتعويضات عن الضرر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • s.abdallah

    هذا الناس كلهم جابهم الطمع باش يربحو اكثر واكثر والدليل انهم يملكون المليلرات ...اشح فيكم تستاهلو وربما هذيك الاموال جات هي الاخرى عن طريق السلب والنهب والصفقات المشبوهة...والله غير تستاهلو اكثر من هكذا..احنا المثل عندنا يقول/الطماع في كرشو ميترا وذراع/يعني ما يشبعش خلاص..الشح فيكم يا طماعين جابلكم ربي اللي اوريلكم الزنباع وين يتباع................

  • العباسي

    شكون هادا ولد رئيس حزب ووزير سابق ادا بن فليس هاد الاخير له يد وامور مع المخزن

  • dzman

    المغاربة رقم 1 في الشعودة و السحر .

  • سمير بن سالم

    متى يفيق هؤلاء الطماعين؟ كيف لهم أن يضعوا الثقة في أشخاص لا يعرفونهم، بمجرد عرض الصفقات و الكشف عن الأرباح التي يعدونهم بها؟!! من قبل كان الأفارقة يمتهنون النصب و الاحتيال لنهب أموال الجزائريين و الآن المشعوذين المغاربة و الليبيين!! و الله لو كنت مكان معالي وزير العدل لأرسلت بهم الى معتقل رقان مع تطبيق الأعمال الشاقة و يكونون عبرة لغيرهم.

  • momo sidou

    هدا يبين مستوى المسؤول الجزائري

  • الواضح الصريح

    إذا كانت المبالغ المستولى عليها بالنصب ناتجة عن الرشوة والغش يكون الرولمة ملاك من ملائكة الشيطان مرسول في إطار عملية إعادة تقسيم الأرزاق على الدواب التي ترعى في رزق الفقراء والمساكين ، أما إذا كانت للفقراء المعاقين ذهنيا بسبب التقوى وفساد العقلية تكون صدقة جارية والله اعلم .

  • اسلام عياش

    ومن هنا نتأكد ان الشعب عندو الدراهم ... خليها تصدي

  • الصيدلي الحكيم

    ياو بصحتو و يعطيه الصحة على ما فعل.لي تاعب على دراهمو والله ما يريسكي بيهم أما لي تلقاه جاوه بالساهل و الا يتمتع بالغباء و خصوصا أن الغباء جد مستشر في أوساط الشعب يستاهلو طماعين.

  • tarik

    دراهم الطماع يديهم السراق .....و خليها تصدي