-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِسبب استمرار مخاطر فيروس "كورونا" المُميت

مطالب بِإنهاء البطولة الوطنية قبل الآوان

علي بهلولي
  • 612
  • 1
مطالب بِإنهاء البطولة الوطنية قبل الآوان
ح.م

طرح بعد أعضاء المكتب التنفيذي لِرابطة الكرة المحترفة، مُقترح إنهاء النسخة الحالية من البطولة الوطنية قبل الآوان، المُرادف لـ “الموسم الأبيض”. بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا” المُميت.

ويعني هذا المُقترح عدم منح لقب بطولة القسم الأوّل لِأيّ فريق، في نسخة 2019-2020. وعدم تحديد الفرق التي تهبط إلى القسم الثاني، أو تلك التي تصعد إلى حظيرة النخبة.

وبِالمقابل، طالب أعضاء آخرون في المكتب التنفيذي لِرابطة الكرة المحترفة، بِاستئناف نشاط بطولتَي القسمَين الأوّل والثاني، لاحقا.

جاء ذلك في آخر اجتماع عقده المكتب التنفيذي لِرابطة الكرة المحترفة، بِرئاسة عبد الكريم مداور. الهيئة التي قالت في أحدث بيان لها إنها نقلت “خلاصة” هذا اللقاء إلى الرّجل الأوّل في الفاف خير الدين زطشي، حيث سيعقد الإتحاد الجزائري لكرة القدم بِدوره اجتماعا، الخميس، لِاتّخاذ قرارٍ نهائيٍّ وحاسمٍ بِهذا الشأن.

وكانت الفاف قد أوقفت المنافسات الكروية في الـ 15 من مارس الماضي، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”.

وبقيت 8 جولات عن إسدال ستار بطولة القسم الأوّل، و7 جولات عن نهاية بطولة القسم الثاني، فيما بلغت منافسة كأس الجمهورية الدور ربع النهائي إياب.

للإشارة، فإن بعض البطولات الكروية عبر العالم انتهى موسمها الحالي قبل الآوان، وأُلغيت نسخها، بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”. أبرزها الفرنسية والهولندية والأرجنتينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • SoloDZ

    اقترح وهذه فكرة مبتكرة تواً حضرتني وانا اتخيل مباراة بالتباعد الاجتماعي في الميدان مثل البابي فوت ههه فتبادرت الى ذهني هذه الفكرة وهي إنهاء ما تبقى من جولات البطولة بالبلايستايشن كل يوم تجرى جولة يتم اختيار الفرق في البلاي حسب الترتب الذي توقفت عنده البطولة في الواقع اي ان الرائد الحالي هو اول من يختار فريق على البلاي ليلعب به وهكذا حسب الترتيب الحالي ولا يتم اظهار اسم الفريقان المتباريان على الشاشة ان امكن ذلك وتكون الشاشة عملاقة طبعا وكل نادي يختار لاعب يمثله اي من يقوم باللعب نيابة عن فريقه مع امكانية تغييره في جولة اخرى ويحضر حكام حقيقيين في المباريات ليفصلوا في اي خلاف قد يحدث في المباراة