-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

معا.. لمكانة أفضل للمرأة

مارتن روبر
  • 1693
  • 8
معا.. لمكانة أفضل للمرأة

إن الثامن من مارس هو اليوم العالمي للمرأة. وهو فرصة سنوية ليفكر العالم في القضايا التي تواجه المرأة في كل أرجاء المعمورة، وكذا في التقدم المحرز، والعمل الذي لا يزال علينا القيام به. لقد كتبت على هذه الصحيفة من قبل للاحتفال بهذه المناسبة، وهو ما سيقوم به مرة أخرى جميع السفراء البريطانيين حول العالم خلال الأيام القليلة القادمة. فحماية وتعزيز حقوق المرأة عنصر أساسي من عمل المملكة المتحدة على الصعيد العالمي حول حقوق الإنسان.

يظل التمييز والعنف ضد النساء والفتيات من بين أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا في العالم.. وطالما استمر العنف والتمييز، فستقوض الجهود التي نبذلها لتحقيق الأمن الدولي والتنمية العالمية التي تؤثر في حياة الملايين من النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم. إن المملكة المتحدة ملتزمة بالتصدي لهذه المشكلة على الصعيد الدولي، لا سيما من خلال العمل مع الهيئات الدولية مثل الأمم المتحدة. كما أن الجزائر والمملكة المتحدة تجلسان معا الآن في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، حيث نأمل في أننا سنعمل معا على معالجة هذه القضايا وغيرها من قضايا حقوق الإنسان.

في كل سنة تختار المملكة المتحدة موضوعا لليوم العالمي للمرأة، وموضوع هذا العام هو “التمكين الاقتصادي للمرأة ورفع مستوى تطلعات البنات”.

وكما كان الحال خلال السنوات السابقة، ستقيم زوجتي وليمة غداء لجميع النساء العاملات في السفارة. إنها بادرة داخلية صغيرة لموظفاتنا، ولكن دائما تجعلني أدرك أن نسبة كبيرة من موظفينا من النساء. إذ تستفيد السفارة من مهارات وتفاني وطاقة الموظفات لدينا، كما نستفيد من موظفينا الذكور. تخيلوا لو كانت تلك المساواة معكوسة على الصعيد العالمي، حيث إنه لو تم توظيف النساء بقدر عدد الرجال في العالم فإن التأثير الاقتصادي سيكون هائلا.

ينبغي على النساء والفتيات امتلاك القوة لبناء حياتهن والتحكم في القرارات التي تؤثر فيهن. فمشاركة المرأة على قدم المساواة في السياسة والقيادة وصناعة القرار أمر أساسي لتحقيق المساواة بين الجنسين والديمقراطية الحقيقية.

في الجزائر يوجد عدد أكبر من النساء في البرلمان مقارنة بالمملكة المتحدة- أكثر من 30 % – فقد زادت الجزائر نسبة النساء في البرلمان أكثر من أي بلد آخر في العالم. وبطبيعة الحال، فإن المرأة ناشطة في شتى أنواع المناصب والقطاعات في الجزائر، بما في ذلك الحكومة والتعليم والعدالة ووسائل الإعلام. إن زيادة المشاركة السياسية للمرأة تعطي صوتا لفئة مهمشة من المجتمع وتخلق قدوات نسائية وتؤدي إلى تغييرات تشريعية وسياسات تعالج مسائل عدم المساواة بين الجنسين والتمييز وتدمجهم كشركاء متساوين في بناء مستقبل البلاد.

من المهم تسليط الضوء على هذه القضايا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، لكن الأهم هو أن نواصل في بذل جهد مستمر كل يوم لضمان التمسك بالمساواة بين الجنسين كحق أساسي من حقوق الإنسان. لن نتمكن من تغيير الأمور بين ليلة وضحاها، ولكن ينبغي علينا مواصلة الضغط فنحن ندين بذلك لنصف مجتمعنا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • مرسلي - عين وسارة

    اشكرك سيدي على هذه الالتفاتة الطيبة و دعم بناتنا و امهاتنا لمزيد من الجهد نحو مستقبل افضل لوطننا و امتنا ..
    و اشكرك على التعبير الرائع و المتميز و مخاطبة القوم بلغتهم و التى يفتقدها من يمتهنون الحكمو التحكم في رقابنا .
    اشكرك على انك تعطي من وقتك لتخاطب المواطن مباشرة عبر الوسائل المتاحة

  • بدون اسم

    ديننا الحنيف صح
    لكن
    اين ديننا الحنيف
    في مجتمعنا
    !!!!!!!!!!!!!

  • الجزائر المسلمة

    ايها السفير أين كانت ديمقراطيتكم الحقيقية و احترامكم لحقوق المرأة في احتلال العراق و افغانستان ؟ هل تصريح لورا بوش سنة 2001 التي قالت فيه " سنذهب الى افغانستان من اجل تحرير المرأة الافغانية من البرقع " هو ديمقراطي ؟ اين احترام هوية و ثقافات الدول التي يدعيها الغرب في مثل هكذا تصريح ؟ لا ألومكم ايها السفير في استمراركم المتواصل في الضحك علينا و محاولة اعطائنا دروس حول حقوق المرأة و انتم اكبر من اهانها بل ألوم الاستئصاليين و العلمانيين الحمقى المستسلمين لاهوائهم المريضة

  • بدون اسم

    دولة عدلة تحب وللا تكره.

    شكر لبريطانيا.

  • karim

    c ca cause toujours tu m interesse ,la femme ! ohh oui la femme toujours,et L UKRAINE Monsieur ,vous l avez oublier ,Non vous n etes pas interesse ,la democracy ,les droitd de l homme comme en syrie et la lybie ou c pas tres sage d en parler AHHH POUTINE c pas gadafi ou assad ,mais nous encouragons vos soldats et guerriers et on leurs demande leurs avis vis a vis votre politique d autruche ,il faut les encourages oui sinon ils ne seront plus que des laches ,donc y aura du nouveau monsieur.

  • ابو محمد

    ديننا الحنيف قد أعطى للمرأة جميع حقوقها و أنتم تريدون أن تتعدوا على حقوق الرجل بهذه المساواة المزعومة يا - مارتن- عش في بلدك كيف بدا لك و اتركنا نعيش في بلدنا كيمانحب بأخلاقنا و ادابنا و عليك بالقراءة أكثر عن الاسلام لتتعلم كيف اعطىللمرأة مكانتها

  • الهاشـــمي

    صدقت .. و لذلك ملكة النحل عنكم امرأة

    و نحن في الجز ائر في كل بيت عندنا ملكة .. و ان لم يكن لها عرش كعرش ملكة النحل .. انتاعكم

    بريطانيا يا سيد مارتن .. امرأة تحتم عليك ان تضعها في كفة .. و كل نساء العالم في الكفة الاخرى

    بريطانيا يا سيد مارتن .. هي نساء العالم و مساواتك .. مع خليط من الشاي .. و الكل يطبخ عشاء زوجتك ..

    يا ابو دم بارد .. و الشاي البارد ..

  • يا شروق زيدي 200

    الحل لا يكمن في عدم التمييز بين الرجل و المراة بلعكس لبد من التمييز بينهما / نميز بعدل وبحق و انا مع حرية المراة طبعا كل شيئ له ظوابط و مبادء يجب الوقوف عندها لدراستها بدقة و اخلاص / مثال هناك حريات ليست من حق الرجل فاذا تعداها تاذت المراة و الرجل معا و كذلك و هناك حريات ليست من حق المراة فاذا تعدتها تاذا الرجل و المراة معا / و بالتالي يصبح لدينا ثغرة تفسد المجتمع لهذا في نظري الشخصي كل ما يجب فعله هو ان تنظم هذه الحريات على حسب الجنس و يبق المجتمع هو من سياكد استعداده لاي تغير في حرية المراة