-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يجري أكثر من 50 تحليلا يوميا ودعا المواطنين إلى الوقاية والحذر

معهد باستور يتوقع ارتفاع الإصابات بـ”كورونا” في الجزائر

كريمة خلاص
  • 8526
  • 7
معهد باستور يتوقع ارتفاع الإصابات بـ”كورونا” في الجزائر
الشروق أونلاين

أكد زبير حرّاث، المدير العام للمخبر المرجعي لمعهد باستور، أن عينات التحاليل التي تصل إلى المعهد في ازدياد خلال المدة الأخيرة، حيث تناهز أو تفوق أحيانا 50 تحليلا تتعلق بالأنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا، وذلك قصد الوقوف على الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في الوقت اللازم للتكفل بها وعزلها قبل انتشار عدواها نحو أشخاص آخرين.

وأوضح حراث أنّ العينات التي تأتي إلى معهد باستور تكون مرفقة باستمارة معلومات خاصة بالمريض، يشار فيها إلى الأعراض التي يعاني منها، وكذا الأمراض التي قد يكون مصابا بها، سواء مزمنة أم عارضة، وكذا الاحتكاك أو العلاقات التي تكون قد صادفته خلال فترة مرضه أو قبلها بقليل، وذلك بغرض توجيه مسار التحاليل نحو الوجهة الصحيحة والتأكد من نوع الفيروس إن كان كورونا أو أنفلونزا موسمية.

وتتم العملية، حسب المسؤول ذاته، في ظروف حفظ علمية خاصة ووسائط نقل مهيأة لهذا الغرض، حيث يراعى فيها ضمان درجة حرارة تساوي 4 درجات، ويتعامل المعهد في هذا الشأن مع الحالات الوافدة إليه من مؤسسات استشفائية خاصة يجلبها مرافق حامل لتكليف بمهمة.

ويحرص معهد باستور، حسب ممثله، على الآنية والسرعة في إنجاز المهام الموكلة إليه في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، خاصة مع تسلل الحالات الأولى إلى الجزائر، التي بلغت إلى غاية الثاني من مارس الجاري خمس حالات مؤكدة، بحسب تصريحات رسمية لوزارة الصحة.

وبخصوص انتشار حالات كورونا في الجزائر، أكد زبير حراث أن بلادنا إلى غاية الآن ليست في حالة وباء ولم نصل بعد إلى المرحلة القصوى أو الاستعجالية، غير أن هذا لا يعني عدم القلق والالتزام بالإجراءات العالية للحماية والوقاية، مركزا على أن استمرار الرطوبة وانخفاض درجة الحرارة من شأنه أن يوفر بيئة مناسبة لتطور الفيروس بشكل سريع.

وكشف حرّاث أنه من المحتمل أن تتضاعف الحالات في الأيام المقبلة، مثلما حدث في إيطاليا وفرنسا، لذا لا يوجد أفضل من الحيطة والحذر والوقاية.

ونصح المتحدث باستشارة الأطباء بمجرد ظهور الأعراض، حتى وإن تعلق الأمر، حسب اعتقادهم، بالأنفلونزا الموسمية وبناء على ذلك يقرر الطبيب إن كان الوضع يحتاج إلى تحاليل أم لا.

ودعا حرّاث الجزائريين المصابين بالأنفلونزا الحادة إلى عدم تهويل الأمر وتجنب المعلومات الكاذبة والمغلوطة المتعلقة بهذا الفيروس، منبها إلى أهمية الإجراءات الوقائية على غرار العطس في المرفق وغسل اليدين باستمرار وتجنب الخروج في حالة المرض بالأنفلونزا أو ما سماه بالعزل الاختياري بمجرد ظهور الأعراض، وإن تطلّب الأمر التغيب عن العمل أو الدراسة إلى حين الشفاء العاجل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • KF

    لماذا اللجوء دائما لمعهد باستوز بالعاصمة؟ الا يوجد مخابر تحاليل جهوية وولائية عمومية وخاصة يمكنها تعويض معهد باستور؟ عامل الوقت يلعب دورا هاما في الحد من انتشار هذا المرض. اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا.

  • جزائري حر

    أااو رانا علابالنا بلي الفيروس هدا راهم تخدم سبيسيالمو للعالم الثالث . المعلمو أن العالم اليوم غير قادر على حرب عالمية ثالثة لأن إنعكساتها ستكون على الجميع بما فيها الدول التي تسمى دول عظمى لدلك فكروا ثم فكروا وفكروا ووصلوا إلى النتيجة التالية: العالم تططز بالغاشي وإدا كان لابد ويجب أن التقليل من عدد سكان العالم فيجب أن يبدأ الأمر من أطرافه يعني يبداو في الغاشي الراشي الزائد الكسول اللامبالي الغير مهتم بما يجري حوله. لدلك لجؤوا إلى إيجاد حل يرضيهم هم ولا يهمهم من لا يهتم لأمر لدلك أنصحكم أن تصيبوا أنفسكم بفيروس كورونا وتحرقوا إلى أوروبا وأمريكا والصين. الصين هي من زرعت هدا الفيروس في الصين.

  • LOGIQUE

    حسب رأيي فيروس " كورونا" الحقيقي ظهر فقط في إيران والذي أصاب 23 نائباً إيرانياً ، والدليل الصين هربت مواطنيها من إيران.
    المغرب وتونس عدد سواحها لا ينقطع، ولم نسمع بهذا التهويل على كورونا.
    الفيروس الوحيد - والمؤكد و الذي عشش في الجزائر هو مكرون فيروس MACRONVIRUS

  • محب الجزائر

    السلام عليكم، ماذا تردون ان تقولو بالصورة المرفوقة بالمقال التي اضفتم خريطة الصين على الفيروس؟ اذا كنتم تريدون ان تفهموا الناس ان الفيروس اصله من الصين، فهذا خطأ وكذب. لانه ولا احد من العلماء و المختصين اثبت ذلك .لكن بالعكس هناك من اثبتوا ان اصل الفيروس هو من امريكا. الكلام يطول لشرح وان اردتم الدليل، اتركوا ايمالكم في تعليقاتكم و سوف ارسل لكم الدليل. طيوان و اليبان و كوريا صرحوا بان اصل الفيروس من امريكا . انشاء الله معهد باستور يعرف ما يقوم به. حفظ الله الجزائر وشعبها المسلم من كل شر انشالله.

  • دقيوس

    لمذا إذا إعادة تشغيل الخط الجوي بين الجزائر و الصين - ام لزيادة المخاطر ؟

  • محمد

    كورنا لا تقتل إنما الأجل.
    والذي يخشى منها فعليه أن يراجع عقيدته. وليعلم أنه لا يتوكل على الله حق توكله، ولا يحسن الظن به، ويبقى هذا الفيروس جندي من جنود الرحمان.

  • الصراحة

    هذه طريقة ممتازة وفي نفس الوقت شيطانية من أجل تكميم أفواه أحرار العالم فلا أحد الان يستطيع تغيير المنكر سلميًا إلا إذا إستعمل العنف بيديه
    العالم إلى الهاوية بعد بضع سنين اللهم أخرجنا من دار العيب بدون عيب
    مرض كورونا إحتل الان مكان داعش والقاعدة والإرهاب