-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد اتخاذ إجراءات وقائية لمحاربة أوبئة الصيف

معهد باستور ينصح بمعالجة لسعات بعوض النمر بالأعشاب

الشروق أونلاين
  • 3246
  • 7
معهد باستور ينصح بمعالجة لسعات بعوض النمر بالأعشاب
أرشيف

أكد معهد باستور بالجزائر، الأربعاء، اتخاذ تدابير وقائية للحد من انتشار بعوضة النمر الآسيوي ومحاصرة البؤر التي تتواجد فيها حاليا.

وقال المدير العام لمعهد باستور زبير حراث، في تصريح للإذاعة الوطنية، إن معهد باستور اتخذ عددا من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الأوبئة خلال موسم الصيف خاصة ما تعلق ببعوضة النمر الأسيوي، والتي تم تسجيل عدة حالات منها في أربع ولايات.

وحث زبير حراث المواطنين المتعرضين للسعات البعوض النمر الأسيوي باستعمال الزيوت العطرية وبعض الكريمات التي تباع لدى بائعي الأعشاب، تفاديا لتكاثر يرقة البعوضة، بالإضافة إلى تنظيف الفضاءات وإفراغ الحاويات من المياه الراكدة.

وأوضح المصدر نفسه أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية منذ بدء انتشار هذا البعوض في 2011 بأربع ولايات ساحلية، وذلك بهدف تجنب انتشارها في الولايات الأخرى وحتى داخل الولايات المتضررة، مضيفا أن العملية تميزت باستعمال الرش للبؤر والأماكن التي تنتشر فيها هذه الحشرة، وذلك بالتعاون مع فرق الوقاية للبلديات مع مراقبة مستمرة من مصالح المعهد.

للإشارة فإن انتشار هذه البعوضة الوافدة يعود أساسا إلى التعاملات التجارية وعن طريق الحاويات المستوردة من آسيا فضلا عن تنقل المواطنين للخارج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Omar one dinar

    SEST UN CAS TRES SERIEUX IL FAUT COMBATRE LA MOUSTIQ TIGRE. ....IL FAUT FAIR APPEL A BOUFARIK ET TAFRAOUI MEME OUARGLA A QUOI SA SAIRE LES MIGS 30 LES SOUKHROUYS. .AVEC QUEL INEMI ON VA FAIR LA GUERRE AUMOIN UTILISES CE MATERIELS ACHETER PAR LE PETRODOLLARS. ....ELLES ADDAMA IL FAUT AIDER CES CITOYENS. ....WAMA ADRAKA MINA ELDJAZAER

  • بلالة

    انه الغباء بعدما كان يضرب المثل بهدا المعهد اصبح يدعو الى الدجل بعلاج لسعات البعوض بالاعشاب وزيارة المشعودين الكل يشعود ويكدب في هدا البلد التعس بمسؤوليه > ومسؤولاته

  • محمد

    بالأعشاب و بالرقية الشرعية و ـــ إن أمكن ـــ أيضا بزيارة أضرحة الصالحين والزوايا... قالك معهد باستور!!.

  • محمد

    باطن قشرة الموز.

  • ابن الجبل

    وهل هي دعوة صريحة الى بداية القرن العشرين ، حيث كانت جداتنا يعالجن بالزيوت والأعشاب ؟ وهل معهد باستور فشل في ايجاد دواء للسعات باعوض النمر ؟

  • الغريب في بلادو

    هده تصريحات ونصائح ,لاترتقى إلى مستوى معهد باستور ,وكاأننا في سوڤ

  • مول القادوس

    هده البعوضة اللعينة اتى بها البوشي مع الكوكايين واللحم الندس من لم يمت بالكوكايين مات بلسعات البعوض هدا مكان