-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن حركته ترفض صناعة مستقبل الجزائر في غيابها

مقري: أنا مرشح توافقي ولن أنسحب في حال ترشح الرئيس

أسماء بهلولي
  • 3107
  • 16
مقري: أنا مرشح توافقي ولن أنسحب في حال ترشح الرئيس
ح.م
عبد الرزاق مقري

تمسك رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، بمشاركته في الرئاسيات حتى لو ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة، مؤكدا أن مرحلة هذا الأخير انتهت، وأن حمس حسبه لن تقبل بأن يصنع مستقبل الجزائر بعيدا عنها.
في أول ندوة صحفية له بعد إعلان ترشحه لرئاسيات 18 افريل، أكد مقري أنه يحظى بمساندة مجلس الشورى الذي فوضه لدخول هذا المعترك كمرشح توافقي يسعى لتجسيد برنامج حزبه في حال وصل للحكم، وعن الضمانات التي تلقاها للمشاركة في هذا الاستحقاق، قال أن حزبه لم يربط يوما مشاركته بالنزاهة، لأن هذه القضية – حسبه – متعلقة بالكفاح المستمر، والدليل مشاركتهم في المحليات والتشريعيات الماضية، مصرحا: “وجودنا في الصناديق دليل قاطع على أنه لا أحد يمكنه إبعادنا عن الساحة السياسية”.
وفي حال ترشح الرئيس بوتفليقة، قال المتحدث: “هذه الأخيرة لن تقدم ولا تؤخر في شيء، فاليوم أقرب الناس إليه لا يعرفون ان كان سيترشح أم لا”، مضيفا “فزاعة العهدة الخامسة يراد من خلالها تجميد الأحزاب السياسية لكي لا تشارك في الرئاسيات”.
وبخصوص لقاءاته الأخيرة مع شقيق الرئيس ومقربين من السلطة، قال مقري إن “هذه اللقاءات تشرفنا، فنحن اتصلنا بالدولة وليس في مخابر سوداء والتقينا بهم في مقرات رسمية كما تفعل الأحزاب المحترمة.. والتقينا مع عدة أطراف، هناك من ذكرنا أسماءهم وهناك من تحفظوا عن ذلك”.
ورد مقري على سؤال متعلق بصراع الأجنحة في الحكم، حيث أكد أن هذه الصراعات هي سبب الغموض، قائلا “مثل هذه الصراعات لا تخدم الديمقراطية، فمن يريد الترشح عليه الخروج من حزب أو التحالف مع حزب آخر”، رافضا أن يكون المقصود من كلامه المترشح للرئاسيات علي غديري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • احمد

    عتدما ارى هذا المخلوق اتشاءم من مستقبل الجزائر طبقة سياسية فاشلة و هذا منهم و لست ادري هل هذا المخلوق بقرا ما يكتب عن حمسه من تعليقات على الشروق و صفحات التواصل الاجتماعي حيث يكاد يجمع الجزائريون على ان هذا الحزب فاق الحرباء في التلون ام هو يعيش في كوكب اخر ؟ و اظن انه يعيش في كوكب اخر لوقرا ما يكتب عنهم لبقي في بيته و خجل من ممارسات حمس منذ اليوم الاول لتاسيسها تصورو ا لو نجح هذا الشخص و هذا من سابع المستحيلات لقال لنا انه في الرئاسة و ليس في الحكم .انهم اصحاب مصطلحات خاصة و هذا من طبعهم لانهم ظواهر صوتية ليس اكثر ..

  • أعمر بومرداس

    قال عبد الرزاق مقري في حال ترشح بوتفليقة،وهذا لايٌؤخر ولا يٌقدم في شيء، فأقرب الناس إليه لا يعرفون ان كان سيترشح أم لا، وفزاعة العهدة الخامسة يٌراد منها تجميد الأحزاب لكي لا تشارك في الرئاسيات. وبخصوص لقاءاته الأخيرة مع شقيق الرئيس ومقربين من السلطة، وقال مقري إن هذه اللقاءات تشرفنا، فنحن اتصلنا بالدولة وليس في مخابر سوداء والتقينا بهم في مقرات رسمية كما تفعل الأحزاب المحترمة.. والتقينا مع عدة أطراف، هناك من ذكرنا أسماءهم وهناك من تحفظوا عن ذلك. ورد مقري على سؤال متعلق بصراع الأجنحة، وبأن هذه الصراعات هي سبب الغموض، ومثلٌها لا تخدم الديمقراطية، وترشح علي غديري يجب أن يكون متحالف مع أيٌّ حزاب.

  • عبد الكريم

    هذا إختيار صائب لمجلس شوراكم لأن العزوف لا يحقق أي شيئ بل التفراج على قطار الجزائر و هو يمشي. لأن الجزائر سائرة إلى الأمام و لا تتوسل لمن لا يركبها، و كل الركاب أبناؤها.

  • الجزائري العربي

    أتمنى التوفيق كل التوفيق للسيد مقرى لانه رجل متعلم ( طبيب) و مسلم من عائلة مسلمة ومحافظة و اتمنى ان يقف في وجه من يريدون سلخ الجزائر عن هويتها الاسلامية حتى الان هو احسن مترشح وكن متاكد ان سكان منطقة ولاد نائل و متيجة والوسط و حتى الغرب سيدعمونك

  • عبد العزيز

    لست اقصد بكلماتي هذه مقري او شخصا معينا بحد ذاته لكني اري ان هؤلاء القوم يعيشون في مجتمع مثالي بألفاظ رنانة و مصطلحات لا يفهمها الشعب البسيط الذي يقولون بأنهم يمثلونه أو يسعون اليه .انزلو الى الجزائر العميقة و المواطنين البسطاء في القرى و المشاتي و الازقة الضيقة و الاقبية و الحومات و خاطبوه بما يفهم بعيدا عن التفذلك و المصطلحات الغير مفهومة و التي تصلح للتأويل كل مرة حسبما تفرزه الاحداث و الوقائع

  • الطيب

    لا شك في نضال مقري من أجل خير البلد و لكن لو كان لحمس موقف آخر كان أحسن بكثير .

  • علا

    لا أعتقد ان حمس مقري مهتمة بكرسي الرئاسة فقط هو تكتيك او رقصة الديك المديوح قبل الموت لان حمس إكتشفت ترهاتهتا وخزعبلاتها عندما ماكانت تناديى بالتمديد وعندما وجدت نفسها خارج المسار إنتقلت الى السرعة الرابعة بدون مكابح وهذا سيؤدى باصطدامها بالحائط ....

  • Kahina

    اما ترشحك فهو حق لك ان وافيت الشروط . واما فوزك فلي فيه كلام اخر.
    شخصيا لا ارى فيك رجل دولة بحكم انك اسلموي و الاسلموي معروف عنه ان ولاءه ليس للوطن و يفكر بمنطق الامة و الدولة الاسلامية لا يؤمن لا بالديموقراطية و لا بالانتخابات و لا بالوطنية و لا يقدس النشيد الوطني و هذه مقومات الدولة الجزائرية فلو كنت مسؤولا لما قبلتك حتى مترشحا.

  • محمد علي

    هذو اللي راهم يعلقو خالصين عليها ولا كيفاش ؟ كلها رودود عدوانية سببها العلمانية لا اكثر يحيا الاسلام و كل من ينصر الاسلام نحن معك دكتور مقري

  • شيخ يوسف

    نتمنى لكل جزائري مخلص يريد خدمة البلد بصدق التوفيق. الجزائر تحتاج إلى جميع أبناءها الوطنيين الأطهار . ونظن _ ولانزكي على الله أحد _ أن الدكتور مقري احد الكفاءات التي بإمكانها فعل الخير للجزائر . بالتوفيق لجميع الأحرار .

  • ابن الجبل

    لكم عقود من الزمن ، وأنتم ، رجل في السلطة ورجل في المعارضة ، وتتحدثون عن صناعة مستقبل الجزائر في غيابكم !. فالنفاق السياسي لا يخدم الوطن . الخوف كل الخوف هو ضياع المشوي اللذيذ ... أما الذين يحبون الجزائر ،ويريدون خدمتها ، مازلنا لم نرهم بعد ... فهل يظهرون ؟!

  • أبو : شيليا

    نتمنى أن تبدأ حملتك الأنتخابية من قطاع غزة وتكون أولويات الحركة تحرير فلسطين ***وتصبح الجزائر مقصد إخوان بقاع اعالم للتدريب على فنون القتال وحفر الأنفاق كما يستحسن الإستعانة بالخبرات الأفغانية والأردوغانية

  • من جيجل

    الشعب الجزائري ليس بغبي حتي يوكل امره لاناس ليس لهم الكفاءه في تسيير حزبهم الوحيد فما بالك من الجزائر المشكله من43 مليون حزب اولا منطقطه القبائل مستحيل ان يعطوك صوتا علي كل حال لك 1000حق ان تترشح لانك ستستفيد علي الاقل من المنحه التي تعطي للتحضير والترويج. يعيش حزب الدالحوسين دو المباديء الثابته

  • أعمر بومرداس

    تمسك رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، بمشاركته في الرئاسيات، مؤكدا أن حمس لن تقبل بأن يصنع مستقبل الجزائر بعيدا عنها و أن مقري يٌحظى بمساندة مجلس الشورى الذي فوضه لدخول هذا المعترك كمرشح توافقي يسعى لتجسيد برنامج حزبه في حال وصل للحكم، وعن الضمانات التي تلقاها للمشاركة في هذا الاستحقاق، قال أن حزبه لم يربط يوما مشاركته بالنزاهة، لأن هذه القضية متعلقة بالكفاح المستمر، والدليل مشاركتهم في المحليات والتشريعيات الماضية، مصرحا: “وجودنا في الصناديق دليل قاطع على أنه لا أحد يمكنه إبعادنا عن الساحة السياسية، وفي حالة ترشح بوتفليقة، هذه الأخيرة لن تقدمنا ولا تؤخر نا في شيء.

  • من الموالاة

    يا مقري انت ما زلت صغيرا على تحمل مسؤولية كبيرة مثل رءاسة الجمهورية.لماذا لا تترك الشيخ ابو جرة سلطاني الرجل المحنك صاحب الخبرة والكفاءة والعقل الرزين.اظن اتنك تجسده لان المثل السعبي يقول " شكون عدوك يا الفولة قالت اللي معايا في الجوا ".انصحك والكثيرون ممنالك بالابتعاد عن هذه الانتخابات لان الشعب الجزاءري لا يقبل التصويت عليكم وخاص ايها المغرور.فاذا كان ترشيحك على اساس التجربة فترشح ولكن لا تنسى بانك تلعب بمناضلي حمس.انا لست من خزبك ولكن يعجبني في الاسلاميين المرحوم نحناح وابو جرة سلطاني اطال الله في عمره.احذر ان ان تصاب بسكتة قلبية بعد الخسارة

  • لخضر الجزائري

    رحم الله امرؤ عرف قدره ، كيف لهذا الحزب المجهري ان يشارك في مستقبل البلد ؟؟؟؟!!!! كيف لحزب يتغير كالحرباء ان ينال ثقة الشعب ؟؟؟؟!!!!!!