-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بين المسافرين والمضيفين

ملاسنات في طائرات الجوية الجزائرية بسبب “الصاندويتش”!

حسان حويشة
  • 18264
  • 35
ملاسنات في طائرات الجوية الجزائرية بسبب “الصاندويتش”!
ح.م

واجه موظفو الخطوط الجوية الجزائرية ثورة غضب وسخط من طرف المسافرين على رحلاتها بسبب قرار إدارة الشركة إلغاء الوجبات على الرحلات التي تقل مدتها عن ساعتين من الزمن، والاكتفاء بأكواب من الماء، مع الاحتفاظ بنفس أسعار الرحلات التي كانت مطبقة سابقا.
وأفادت مصادر من داخل الجوية لـ”الشروق” بأن القرار اتخذ قبل نهاية السنة بأيام، عقد اجتماع بين الإدارة ومسؤولي فرع الإطعام “كاترينغ” حول إعداد البرنامج الموسمي للوجبات، حيث كانت المفاجأة بأن طلبت الإدارة إلغاء الوجبات على الرحلات التي تقل مدتها عن ساعتين من الزمن.
وتفيد مصادر “الشروق” بأن القرار قد اتخذ بصفة “ارتجالية” دون أي دراسة ودون الأخذ بعين الاعتبار لرأي لفرع “الكاترينغ” الذي طلب منه مباشرة الشروع في تنفيذ القرار مع بداية السنة، رغم تحفظات الأخير على إجراء كهذا.
ومع بداية السنة شرعت الجوية الجزائرية في تطبيق الإجراءات الجديدة للإطعام، حيث إن الرحلات التي لا تتعدى مدتها ساعتين، يتم تقديم كوب من المياه فقط للراكب، حيث تقوم المضيفة بتوزيع الماء في أكواب بلاستيكية، من قارورة الحجم الكبير 1.5 لتر بالنسبة للدرجة الاقتصادية.
أما بالنسبة للدرجة الأولى، فإن الوجبة تقتصر على تحلية بالفواكه لا أكثر إضافة لكوب من الماء، حسب المصادر، وإلغاء تام للوجبة التي كانت تقدم سابقا.
وتؤكد المصادر ذاتها أن القرار اتخذ خلال اجتماع الإدارة بمسؤولي فرع الإطعام “كاترينغ” ولم يكن محل تبليغ عبر قرار رسمي موقع ومختوم.
والملاحظ أيضا حسب مصادر “الشروق” أن الجوية الجزائرية أقرت هذا النظام الجديد للرحلات أقل من ساعتين دون وجبات، لكنها أبقت على مستوى أسعار التذاكر نفسه، ولم يتم إقرار تخفيضات تمثل على الأقل ثمن الوجبة.
وفي ذات السياق، روى مسافرون على رحلات مختلفة للجوية الجزائرية وقوع ملاسنات بين ركاب ومضيفي الطائرة على خلفية إقرار هذا النظام الجديد، بينما الحجز تم بنفس مستوى الأسعار عندما كانت الوجبات تقدم للمسافرين.
وأفاد الناشط الجمعوي الجزائري بمدينة مرسيليا الفرنسية، يوسف بوعبون، في اتصال مع “الشروق” بأنه والمسافرون تفاجؤوا الخميس الماضي بانعدام أي وجبة على الجوية الجزائرية من دون سابق إنذار ودون إعلام المسافرين.
وحسب يوسف بوعبون، فإن ثمن التذكرة الذي دفعه هو 178 أورو، وقدم لهم فقط كوب ماء، في حين كان الطاقم مكونا من 6 أفراد، وحسب المتحدث، فإن الجوية إذا أرادت ترشيد النفقات فذلك يكون عبر تقليص الأطقم التي تتجه لرحلات في الخارج ويدفع لها بالعملة الصعبة، وليس بحرمان المسافرين من وجبات بسيطة.
وحذر النشاط الجمعوي الجزائري من أن هذا القرار سيكون في خدمة الشركات الأجنبية، التي ستكون مقصدا للمسافرين الجزائريين في حال استمرار العمل به.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
35
  • عبدو

    الى صاحب التعليق 33
    نعم على التركيه يتكلمون العربيه لماذا انزعجت ؟
    تريدهم يتكلمون بربريه ؟
    ان كنتم تحقرون العربيه لان الله ساخط عليكم فالعالم كله يقدر العربيه و يحترمها في جامعات ماما فرنسا اليوم العربيه تحتل الصداره بين اللغات التي يريد الطلاب تعلمها كلغه اختياريه
    هاهي وزيره خارجيه النمسا تلقي خطابها بالعربيه بالامم المتحده في حين المجاهد ى اويحيى يلقيه بالفرنسيه .
    اصبحتم مسخ والله حرام فيكم الاستقلال و دماء المجاهدين لكن ماذا نقول العبد يبقى عبد

  • خالد الجزائري

    يا سي حمالولو وما دخل العرب في الشركة الشكات العربية من احسن الشركات العالمية وتحتل المراتب الأولى العنصرية اعمتكم

  • إلى HAMITO PLANETE ORAN البهلول

    32 رعمة اتكلمو العربية الفصحى شبعوك المقروط لمصوفن ( ياخي جنس ياخي )

  • HAMITO PLANETE ORAN

    سافرت مع الخطوط التركية توركيش آر لاين ، ما شاء الله تحسب الطائرة ملكك من حسن المعاملة و بعض المضيفين يتكلون العربية الفصحى ، الله يهدينا باش نتقدو للأحسن

  • احمد

    سارد على التعليقات
    من سافر مره او مرتين و اخذ يحمد بالجزائريه لا قياس عليه لان من يسافر عشرات المرات يعرف اكثر .
    من يقول ان المسافرين جعانين نعم يا اخي جوعى لانه عندما تكون رحلتك مبرمجه العاشره صباحا ولا تأتي الطائره الا الثانيه بعد الظهر فحتما تكون بحاجه لشئ تاكله .
    من يقول قاطعوا لا يعرف حقيقه الامر فهناك مثلا كانت رحلات للفرنسيه من مدن مختلفه مثل الجزائريه لكن لسبب غير معروف توقفت رحلات الفرنسيه الا من باريس و بقت الجزائريه لوحدها في السوق اللهم الا مرسيليا فما زالت المنافسه تتمثل بأيكا آزور لذلك يضطر المسافر لاخذ الجزائريه او السفر 400 كم لباريس او اكثر لاخذ الفرنسيه فماذا يختار ؟

  • عبد الرحمان الجزائري

    لماذا نحقروا بعضنا البعض لماذا
    لقد سافرت مع الجوية الجزائرية من شارل ديقول الشلف و كلنت و الله رحلة جد ممتعة بكل المقاييس الدولية استقبال التوقيت الوجبة المضيفين ما شاء الله التربية الاخلاق القدر
    اطرح سؤال عليكم ي ا من تكرهون كل ما هو جزائري
    و من وراء من يريد تكسير وتدمير الخطوط الجوية الجزائرية

  • خروبي

    سمحت إدارة الخطوط الجوية الجزيرية لكل مسافر أكثر من 3 سعات أن يصحب معه كيس من حليب اونا علي. ولم تسمح باصطحاب إبرة لأنها آلة حادة ....وقالت الإدارة هناك تسهيلات من طرف طقم الطائرة لثقب الكيس .وطلبت الإدارة من شركة بوينغ وار باس .بتغييرات داخل أسطولها ....وهو انشاء مراحيظ عدة بالطائرة على الأقل 9 مراحيظ

  • amin123

    un vol du cote west au cote est du canada et plus de 5 heures de vol defois on servent pa a manger si tu veux manger pa de soucis mais tu dois payer de ta poche ,...en plus je ne sais pa si les voyageyrs vont rater quelquechose manger avec airalgerie.

  • احمد الهادى

    يجب خوصصتها وتشغيل الصينيين كمظيفيين

  • CHEAP FLIGHTS USA

    Je comprends les passagers qui veulent manger dans l'avion surtout ceux qui viennent de loin et qui n'ont pas eu le temps de s'alimenter. Manger, ça fait passer le temps et la peur pour les phobiques comme moi. Avant, c'était un plaisir de voyager avec Air Algérie, les repas étaient bons et l'équipage aimable. Aux Etats-Unis, on te sert à manger seulement si tu travers l'Atlantique. Pour les vols internes, on te sert des boissons gazeuses et un petit snack, de l'eau à volonté, les repas sont payants, La différence avec Air Algérie, les prix des vols sont compétitifs et moins chers.

  • lynda-hayat

    مابكم انا ارى كل شيء عادي وياترى الاخرون يتعاملون معهم هكدا اكيد لا فكرو في كلامي

  • moumou

    bonne nouvelle air canada reguliere montreal alger le mois de juin et sera toujours pas selement l ete et le billet moin cher

  • ALGERIEN

    QUE DIRE C'EST PAS UNE QUESTION DE NOURRITURE MAIS QUESTION DE PRINCIPE SI VOUS ÊTES CAPABLE LIBÉRER LE CIEL (LE OPEN SKY) ET VOUS AVEZ VOIR LES AVIONS AIR ALGÉRIE CLOUER AU SOL CERTES IL DES AVIONS QUI PRATIQUENT CA MAIS REGARDEZ LE PRIX 50€ ET MAXI 100€ MAIS PAS DES SANDWICHES UNE FOIS ON NOUS A SERVI DE LA VIANDE ON DIRAIT DU CHEVAL IMANGEABLE HONTE A VOUS

  • Krimo

    Kerchi thoumma kerchi. Air couscous, sandwich, nous au canada on mange.. on a rien eu...à vous entendre j'ai envie de vomir et aller bosser ce dimanche matin. Notre pays est à la dérive depuis belle louretttte et votre estomac n'arrête pas de râler et rafler les miettttes. Criez pour votre confort et faites le dabord pour votre honneur. Sauvons l’Algérie...après pensons au couscous

  • Algerian

    Le probleme ne se situe pas dans le sandwich mais dans l'effectif d'hotesses et de stewards . J'ai pris un vol interieur de 1h30 il y avait 3 hotesses et 2 stewards pour environ 80 passagers.

  • Mohamed

    Bjr
    moi j'ai été refuser d'avoir un deuxième gobelet de selecto et ça fait presque 22 ans que je voyage avec air Algérieet ça me fait rappeler une fois un anglais qui était assis à côté de moi il a demandé une bouteille d'alcool c'était des petit bouteille à l'époque il y a demandé une deuxième fois il a eu son problème avec un grand sourire mais nous les Algériens on est toujours comme ça entre nous

  • حمالولو

    هذا نتيجة عدم الاهلية لدى المسؤولين على هذه الشركة،فهناك شركات جوية تقدم احسن الخدمات حتى على الرحلات الداخلية وهذا لانهم يعتبرون المسافر مصدر رزقهم اما شركتنا المشؤومة لا تبالي و كانها تعمل مزية في المسافرين،حان الوقت للعودة الى النقطة الصفر و اعادة بناء هذه الشركة،لانني بدات اؤمن بمقولة اذا عربت خربت

  • رشيد

    بغاو ايديرو ليكونومي زعما. المشكل راه انو كاين بزاف الموضفين ليسالار بزاف مع انو التذكرة غاليا ملحقوش. هذي شركة عائلية الي ايحب ايدخل وحد ايدخلو بلا دراسة على هذيك كولا ها وزيد السرقة

  • soumiatulip

    salem,
    سافرت على خطوط 4 شركات, 3 اوروبية ولا تقدم الا القليل ,,,مشروب و بسكويت, 1 منها لا تعطي شيئا بل تبيع كل شيء حتى الماء. (هناك عروض لمجوهرات ووسائد واكسسوارات وساعات و مشروبات و أكلات محلية ودولية)
    اما الجزائرية فهي الأكثر كرما... وبالنسبة للمسافر... تنقص الوجبة ومايزيدش الثمن.

  • محمد

    انا شخصيا اتجنت اكل تلك الوجبة ليس ترفعا لكن اعتبرها اهانة

  • abouhichame

    الجوية للمعارف وليست للجزائريين لو جات تاع الجزائريين تا بصح لقدموا الحصيلة الكلية للشعب باه يشوف كيف تنهب اموال الشعب عينياني من توضيف بالمحسوبية تبزنيس في الميزان السفر بتذاكر مجانية ليهم و عايلاتهم صفقات مشبوهة في تزود بالكاترينغ وزيد وزيد وزيد او في الاخر المسافر البسيط يخلص اغلى الاسعار باقل الخدمات

  • عدة

    من هذا و من هم الذين يتلعبون بي مصدقية الخطوط الجوية الجزائرية كم تساوي هذه الوجبة حتى تحرم منها المسافرة او المسافر حذاري من هذه الخرجات لم تكون في صالح الجوية الجزائرية

  • سليم المسيلة

    الجل عندما تسالهم لماذا تسافرون مع الجوية الجزائرية
    الاجابة سهلة: الصاندويش ويعطوك الاكل,سبحان الله "المجاعة"
    اللهم الا القليل تراهم جالسين متادبين اما الباقي كوارث.ما ينقصنا ليس الساندويش انما تنقصنا الاخلاق

  • احمد الجزائر

    والله انا مقيم في باريس, وفي كل رحلاتي اسف لتعامل المسافرين مع موضفي الخطوط الجوية الجزائرية او غيرها.
    واحد ياخذ مكان الاخر, والاخر يريد مقعد امام النافذة, عشرة واقفين امام المرحاض,واحد يشرب قهوة ثم يريد اخرى وبسرعة, عائلات تترك اولادهم يلعبون ويصرخون في الممر,البعض يغير حفاضات الاطفال داخل الطائرة رغم وجود مكان خصيصا لهذا في المراحاض, والله شاهدت بام عيني امراة بجانبي قعدنا ماهي الا دقيقة طلبت من مضيف قارورة ماء. فنسي لانشغاله بالمسافرين. والله سبته في الوجه انا سمعتها بالفاظ قبيحة فانفعل وكادوا يتعاركون لولا رزانة المضيف.

  • Algerien

    La pluspart des compagnies aeriennes ne donne pas de repas dans les vols de moins de 2 heures. Ici au Canada, si tu prends un vol domestique de 5 heures, tu dois payer pour des sandwichs. Sauf nous les Algeriens on aiment se plaindre.

  • منير

    أين المشكل عادي

  • الياس الجزائر

    منذ 2010 أم اركب الطائرات انتاعهم...الحل موجود و هو مقاطعة الجوية الجزائرية... هاءولاء لا يعرفون إلا جيوب المسافرين و إبتزازهم على حساب ردائة الخدمات

  • عميمر

    المسافرين جيعانين والجوية الجزائرية أجوع منهم

  • Bamako

    Personne qu'il vous à forcé de prendre air Algérie c'est votre choix alors arrêté de ce plaindre cheh fikm

  • allo porto

    on l'a déjà dit tant qu'il y'aura des gens qui prennent cette compagnie ... ils ferrons tous se qu'ils veulent
    faut boycotté cette compagnie et wellah vous allez voir le changement
    jamais j'ai prie air couscous de khorda car toujours aigle azur et hamdoullah
    tout les peuples avance et nous toujours en arrière, on est devenu la honte du monde entier

  • fouzia

    سلام ربي واحد عمري ماركبت في طائرة فليس لدي فكرة على نوعية الوجبة محل الاشكال او طبيعة الخدمات المقدمة الا انه يكفي ان تقول خدمة جزائرية

  • امازيغي مسلم

    AIR COUSCOUS على جميع المواطنين في الداخل و الخارج يجب عليكم مقاطعة AIE COUSCOUS . و التوجه نحو AIGLE AZUR او AIR FRANCE او الى vueling .

  • عبدو

    الاستهتار بالراكب تجاوز كل الحدود ولابد ان تتحمل رئاسه الحكومه مسؤولياتها بوقف هذه التجاوزات فلقد اتخذت الجزائريه المواطن رهينه لديها تتلاعب به كما تحب عبر قرارات سفيهه ولا مسؤوله لا تجد من يضع حدا لها . منذ ايام عرضت الجزائريه 150 راكبا للموت في احدى طائراتها المتجهه الى باريس حين رفض قائد الطائره الهبوط بها في مرسيليا التي كاد ان يصلها و عاد بها للعاصمه حتى يوفروا ثمن اقامه ليله للركاب بالرغم من ان العطل كاد ان يعرض الطائره للانفجار و قبلها بشهور رفعوا ثمن التذاكر ثلث قيمتها و الوزن دون مبرر و لا نتكلم عن سوء المعامله و التاخير الذي عاد الى سابق عهده اماقذاره الطائرات فحدث ولا حرج

  • جثة

    عملية تحطيم كل شيئ بالجزائر والان الدور على الخطوط الجوية الجزائرية ... هذه الشركة كانت تمتلك طائرات من احدث طراز واسطول كبير سنوات السبعينيات في حين ان الاماراتية كانت تمتلك فقط طائرتين متوسطتي الحجم ... والان انقلبت الامور وشاهد وحلل وناقش .... كيف اصبحت الخطوط الجوية الجزائرية والخطوط الجوية الاماراتية ....

  • Sofiane

    J’ai déjà prix un vol Montreal -Bruxelles avec air transat, c’etait Un voyage de 7h et on nous a servis juste un café, si quelqu’un voulais un repas il devrait payer pour. C’était en 2009 , aujourd’hui on me dit que c’est toujours là même chose. On a pris ce mois de décembre un vol Montreal -New-York avec air Canada, un vol de 1h:20 on n’a rien eu, et on n’avait même pas le droit à un bagage, juste le bagage à main, sinon on paie 20 ou 30$ pour un bagage