-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ملالا يوسف أصبحت مليونيرة.. إليكم التفاصيل؟؟

وكالات
  • 7010
  • 2
ملالا يوسف أصبحت مليونيرة.. إليكم التفاصيل؟؟
ح.م

انضمت ملالا يوسف زي، التلميذة الباكستانية الناشطة في مجال التعليم، والتي نجت من هجوم لـ “طالبان” كاد يودي بحياتها مع أسرتها، إلى نادي أصحاب الملايين في أقل من أربع سنوات بفضل مبيعات كتاب عن حياتها وظهورها كمتحدثة في المحافل العالمية.

ملالا البالغة من العمر 18 سنة، أصغر شخص يفوز بجائزة نوبل للسلام.. بدأت شهرتها العالمية بعد نجاتها من محاولة اغتيال في حافلة مدرستها في وادي سوات بباكستان في أكتوبر 2012 لتواصل دفاعها عن حق البنات في التعلّم.

وتلقت الفتاة العلاج في بريطانيا، حيث تعيش الآن وأصبحت مطلوبة دولياً كمتحدثة، وتتقاضى 152 ألف دولار عن الحديث الواحد، مقارنة بالقس الأفريقي الجنوبي ديزموند توتو الذي يتقاضى 85 ألف دولار وفقاً لبيانات معهد الدراسات السياسية في الولايات المتحدة.

وقال ناطق باسم “نيلسون بوك ريسيرتش” أن كتاب مذكراتها “أنا ملالا” الذي نشر عام 2013 بيعت منه 287170 نسخة في بريطانيا بلغت قيمتها نحو 2.2 مليون جنيه إسترليني (ثلاثة ملايين دولار) وأكثر من 1.8 مليون نسخة على مستوى العالم.

وفي حين أسست ملالا صندوقاً لدعم مشاريع تعليم البنات في الدول النامية، أسست أسرتها شركة لحماية الحقوق الخاصة بقصة حياتها قدرت قيمتها في أوت 2015 بنحو 187 مليون جنيه إسترليني.

وفي وقت سابق من هذا العام، حضّت ملالا زعماء العالم في مؤتمر عُقد في لندن على تخصيص 1.4 بليون دولار لإتاحة فرص التعليم لأطفال سوريا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • العباسي

    جاءزة نوبل للاستسلام ولاللا سلام وربمى سيفوز بها بشار او بوتين او العبادي او السيسي او المعممين الايرانييين او او او او او او او او او ....................................ما اكثر من يمكن ان يفوز بجاءزة الاستسلام عفوا )السلام يا سلام(

  • احمد

    الغرب جعلها مليونيرة وشهيرة وهي تظن انها تدافع عن حقوق المهضومين! سنرى ان كانت ستعطي جل الثروة التي جمعتها الى الفقراء في باكستان وافغانستان؟ الغرب يستعملها ليسوق ما يزعم حقوق الانسان وحقوق المراة والتعليم والطفل، والغرب نفسه يقصف بالقنابل المحرمة أفغانستان والعراق وسوريا واليمن والصومال وليبيا! فهل تلقي محاضرة عن ما فعله الغرب في أفغانستان ام أنهم سيقطعون عنها عائداتها وثروتها!!