-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حمس تنتقد إقصاء المحجبات من المؤسسات الرسمية والعسكرية وتقترح:

منحة للمرأة الماكثة بالبيت وسنتان عطلة أمومة

جواهر الشروق
  • 20865
  • 68
منحة للمرأة الماكثة بالبيت وسنتان عطلة أمومة
ح.م

عادت حركة مجتمع السلم، لفتح ملف منع النساء المحجبات من العمل في بعض المؤسسات الرسمية والهيئات النظامية بسبب الزي الموحد، حيث طالبت السلطة بإلغاء الإلزامية التي تتناقض في مضمونها مع حرية المرأة في ارتدائها “للخمار” في أماكن العمل، واعتبرت حمس أن هذا المنع يندرج في إطار التعسف الممارس في حق المرأة.

واستغلت حركة مجتمع السلم الندوة الموضوعاتية التي نظمت أمس، والتي خصصت للمرأة العاملة لفتح ملف منع النساء من ارتداء الخمار في بعض المؤسسات الرسمية والعسكرية، حيث طالبت بحماية المرأة العاملة من التعسف الممارس في بعض القطاعات والمرتبط بفرض الزي الموحد والذي يتناقض – حسبهم – مع حرية المرأة في ارتدائها “للخمار”، وأضافت الحركة على لسان النائب البرلماني نعمان لعور أن هذا الأمر ليس مبررا للإقصاء من العمل، خاصة وأنهم يعاملون على أساس مواطنين من الدرجة الثانية.

ولم تقف الحركة عند هذه النقطة، بل طالبت الحكومة بتخصيص منحة خاصة للمرأة الماكثة بالبيت على اعتبار أنها تقوم بعمل مزدوج وتوكل لها مهمة نبيلة وهي تربية النشء، كما طالبت بتعديل القانون المتعلق بعلاقات العمل رقم 90/11 وعلى رأسها مراجعة القانون بما يتكيف مع العطل المرضية وعطلة الرضاعة وعطلة الأمومة، حيث طالبت حمس برفعها إلى سنتين.

ومن بين المقترحات المقدمة خلال الندوة التي حضرها إطارات في الحركة ونواب برلمانيون، التأكيد على ضرورة اعتماد منحة تعويضية مرتبطة بالازدواج الوظيفي تستفيد منها المرأة العاملة، ومراجعة سن التقاعد النسبي الخاص بالمرأة من باب الازدواج الوظيفي وليس من باب تمييز الجنس.

 كما دعت حمس  لتكريس حماية الحريات الدستورية الشخصية والفردية للمرأة العاملة، والتي من شأنها-  حسبهم – أن تصون حقوقها وتحميها من كل أشكال  التمييز، داعمين الوعود التي قدمتها وزيرة التضامن مونية مسلم بشأن رفع التحفظات بخصوص اتفاقية سيداو، لاسيما في الجوانب المتعلقة بالشريعة الإسلامية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
68
  • مفكرة

    رانا قاريين و ضايعيين في هاذ البلاد رانا طالبين غير حقنا

  • بدون اسم

    كل كلام قيل بيزنطي ماعدا تعليق الحاج الونشريسي...

  • بدون اسم

    37 بسبب تلومك المقيت وانعدام وجهة نظر ثابتة ولو نسبيا . ( تقدس الجلباب والخمار وضد عمل المرأة أصلا في كثير من الأحيان وتتحول بسرعة البرق إلى طلب نزع الخمار وارتداء قبعة ياله من منافق .

  • Anaya

    واش من معززة و مكرمة و التعليق الي قبلك يقول :المرأة لا تقبل هذه العطلة لأنها ستبقيها حبيسة الجدران! والآخر يقول الفتاة تدرس جيدا عكس الذكر علها تظفر بعمل لتخرج من البيت و بعدها بيت الزوجية. لماذا يربطون العمل بالخروج! !!؟؟؟؟ يعني مع هذا القوم الماكثة في البيت لا تخرج لا تتسوق لا تتنزه لا تعيش! بيتها سجنها اي عز واي كرامة هاته عندما يحتقرون المرأة لهذه الدرجة و يبقى مكانها المطبخ و مبعد يقولو تظل مع المسلسلات و تفيض شحما و و و .....ولا أعمم لأنه هناك ماكثة في البيت معززة مكرمة لأن الزوج متفهم

  • واقعية

    ملاحظة : تعليقات جلها حوار بيزنطي فارغ وصل الامر الى معايرة حكمة خلق النساء بالعاطفة و العادة الشهرية و يظهر كم ان الرجل الجزائري يكره المراة و التناقض انه يحلم بالحب و الزواج و السعادة فمن اين لكم هذا ايها الرجال ......اتقوا الله انكم تجلبون التعاسة لانفسكم و الذنوب .... و لب الموضوع المطروح من ارادت ان تربي ابناءنا تمكث في بيتها معززة مكرمة و انتهى .

  • بلقاسم

    المرأة لا تقبل هذه العطلة لأنها ستبقيها حبيسة الجدران ......وهي في عز شبابها.....

  • Anaya

    إلى 51 يبدو أنك لا تفرق بين العاطفة النبيلة الصادقة و الغريزة الحيوانية التي تتحدث عنها
    !شتان بين هاته و تلك!
    شتان بين الثرى و الثريا!

  • Anaya

    Je ne suis pas du tout d'accord avec vous mais alors pas du tout sur tout ce que vous avez dit car vous avez tendance à généraliser,chose que je n'apprécie guère. Ceci dit j'aimerais que vous m'expliquiez votre conclusion car c'est ce qui m'intéresse le plus dans votre discours :

    , ce qui fait la différence entre nos deux sociétés c’est le fait que leurs femmes sont autres que les nôtres."
    Expliquez moi un peu pourquoi elles sont différentes de nous?Parlez moi un peu de leurs femmes I

  • الى الغبي صاحب التعليق رقم 55

    المراة لا تنتظر منكم ان تمنحوها الحرية لان فاقد الشيء لا يعطيه ، هل تطلب الحرية من عبيد الشيوخ و الماضويين عبيد العادات و التقاليد القبلية البالية ؟؟؟
    حرر نفسك اولا من الاغلال و القيود ثم تعالى ناقشنا في الحرية
    المراة لا تنتظر منكم ان تتصدقون عليها بالحرية و انما هي تكافح و تناضل لتنالها بجهدها و عرقها ، انتم لا تملكون عقولكم و لا تعرفون حتى معنى الحرية و لا معنى المساواة ، فانتم تظنون ان المساواة هو التطابقالجسدي بين المراة و الرجل

  • الى الغبي صاحب التعليق رقم 55

    اذكرك فقط بان الدورة الشهرية التي انت تتقزز منها الان ، هي التي كنت تتغذى عليها لما كنت جنينا في بطن امك ، لولاها لما كتبت تعليقك الغبي

  • Anaya

    لا تناقش السفهاء فيستدرجونك إلى مستواهم ثم يغلبونك بخبرتهم في النقاش السفيه!
    خمم مليح في هذه الجملة ربما تفهمها!!
    و أعلمك انه قبل إختراع الانترنت هناك إختراع ربما لم يصلك بعد إسمه la salle de bain فيها صابون و gel douche و des parfums أكيد لم تسمع بها بعد!

  • حميد

    حمس اقترحت منحة المرأة الماكثة بالبيت و ستة اشهر عطلة امومة للمرأة العاملة و ليس سنتين كما قالت الجريدة ..

  • الى الغبي رقم 55

    المطالبة بالمساواة بين الرجل تعني المساواة في الحقوق و الواجبات و لا تعني المطابقة الفيزيولجية ، ما يتحدث عنه الأغبياء و ليس ماواة بل عملية تحويل الجنس من أنثى الى ذكر ،
    المساواة في الانسانية لا المطابقة الفيزيولوجية يا أغبياء

  • بدون اسم

    الى المراة لي تقول اعطونا المسواة هع الرجل ابداي نحي العادة الشهرية تاعكم والرائحة تاعها سرتو في فصل الصيف واو اونباعد نشوفو

  • COCO CHANNEL

    استغفر الله الذي لا الاه الا هو الحي القيوم واتوب اليه (ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطانا) صدق الله العظيم اقصد يحفظون من الكتاب والسنة ما يثلج صدورهم ويفرح قلوبهم

  • الى الخرافيين

    كل من يصدق خرافة نقصان عقل المرأة هو بالضرورة خرافي يؤمن بالخرافات و الخزعبلات و الشعوذة الفكرية
    يعني الشيخ العريفي أكمل عقلا من العالمة الشهيرة "ماري كوري" ؟؟؟؟ ههههههههههههههههههههه
    عقل ماري كوري يتفوق على عقول كل الشيوخ و الفقهاء و رجال الدين مجتمعين

  • حركة مجتمع العنف الحربائية

    (دعت حمس لتكريس حماية الحريات الدستورية الشخصية والفردية للمرأة العاملة، والتي من شأنها أن تصون حقوقها وتحميها من كل أشكال التمييز)
    كان ينبغي أولا و قبل كل شيء أن تكفوا عن معارضة تجريم العنف ضد المرأة قبل أن تتباكوا على حقوقها .
    لا داعي للتبلعيط و الحربائية طلعت ريحتكم
    ألستم أنتم من مارس التمييز ضد المرأة و كنتم دائما ضد القوانين التي تجرم العنف ضدها و شجعتم ممارسة الارهاب الأسري ؟
    لقد أهدرتم كرامتها لما فعلتم و فوق ذلك لا تستحون و تسمون حزبكم (مجتمع السلم ) ؟
    سلم ايه هذا الذي تتحدث عنه ؟؟

  • المعدومي العقل

    اذا كنتم تبررون نقصان عقل المرأة بتغلب عاطفتها على عقلها فان الرجل لا يملك ذرة عقل واحدة لأن غرائزه تسيطر عليه سيطرة تامة و لا يتمالك نفسه لمجرد رؤيته لسيقان امرأة

  • أم الدرداء الصغرى

    محجبات تعملن في المؤسسات النظامية و العسكرية!
    أي أن المحجبة ستقوم بمناورات عسكرية و تجري هنا و هناك ،و تتعلم كيفية استعمال الأسلحة و القاء القنابل ،و فوق ذلك تبيت في المعسكرات بلا محرم !
    أليس هذا انحراف عن طبيعة الأنثى و تشبه بالرجال الذي نهانا عنه الاسلام ، محجبات مسترجلات !
    و الطامة الكبرى أن حزبا اسلاميا هو الذي طالب بعدم منع المحجبات في المؤسسات العسكرية ؟
    اذا كان حزب اسلامي هو الذي شجع نسائنا المحجبات الطاهرات على الانحراف و الاسترجال و المبيت في المعسكرات بلا محارمهن فعلى مجتمعنا السلام !

  • الى رئيس حركة مجتمع العنف

    حديث "حركة مجتمع العنف " عن حقوق المرأة لا يختلف عن حديث النازيين عن الرحمة و الانسانية

  • حرام عليك حلال علي

    قال مقري رئيس حركة مجتمع العنف ف أحد التجمعات في شهر مارس الفارط :
    ( نساء "الميني جيب" لا يمثلن المرأة الجزائرية )
    شهر أفريل :
    ( طالبت حركة مجتمع العنف بحماية المرأة العاملة من التعسف الممارس في بعض القطاعات والمرتبط بفرض الزي الموحد والذي يتناقض مع حرية المرأة في ارتدائها "للخمار"، وأضافت الحركة على لسان النائب البرلماني نعمان لعور أن هذا الأمر ليس مبررا للإقصاء من العمل، خاصة وأنهم يعاملون على أساس مواطنين من الدرجة الثانية )
    حلل و ناقش

  • جزائرية مستاءة من معارضة قانون تجريم العنف ضد المراة

    "حمس" هي اخر من يحق له الحديث عن حقوق المرأة ، لأنها كانت دائما تقف حجرة عثرة أمام كل قانون يهدف الى حماية المرأة من العنف رغم أن شعارها هو "مجتمع "السلم" ، كانت تردد دائما عبارة :
    ( تجريم العنف ضد المرأة مخالف للشريعة الاسلامية ) و هي بهذا تعترف ضمنيا بأن الاسلام دين يشجع على العنف و الارهاب الاسري .
    حمس اليوم تتباكي على حرية المرأة في اللباس و نسيت بأن الحق في عدم ارتداء الحجاب هو أيضا حرية شخصية .

  • COCO CHANNEL

    يعطيك الصحة يا انايا يعرفو غير هذي ناقصات عقل ودين وان كيدهن عظيم وتزوجو مثنى وثلاث ورباع بغاو يخلوها ويقعدو على تلها الطفل مين يشيط باباه شكون اللي ترجعو للطريق الصواب بسياستها المر نة والحنونة واللبقة لان الام هي وحدها التي خصها الله سبحانه وتعالى بالعاطفة الجياشة وتخاف على ولادها وتلمهم وتوكلهم وتغطيهم واذا مرضو تدعي ربي يشفيهم وتدعيه باش ينجحهم ويحميهم من رفقاء السوء و باباهم شا يدير يروح يجمع مع اصحابو في القهوة

  • Anaya

    للتصحيح فقط le congé parental ابتداء من ثاني طفل و قد يستفيد منه الأب أو الأم و غالبا تأخذه الأم وتدفعه. 3 سنوات la caf

  • Anaya

      فسر لي كيف أن الطبيبة أو المعلمة لا تبذل جهد عقلي؟
    النساء ناقصات عقلا و دينا هو قول للرسول صلى الله عليه وسلم، نعم و لكن فسره بعض الرجال على أنها ضعيفة الفكر أو غبية و لا تفقه في الدين و فسرها بعضهم وهذا ما اقتنع به :
    النساء ناقصات عقل ، لأن عاطفتهن أزيد ، فنحن نجد الأب عندما يقسو على الولد ليحمله على منهج تربوي فإن الأم تهرع لتمنعه بحكم طبيعتها
    أما ناقصات دين فمعناه أنها معفاة من الصلاة و الصوم أيام الحيض و الرجل لا.ولا تجب عليها صلاة الجمعة و الجماعة و الجهاد هذا ما في الأمر!

  • بدون اسم

    عطلة أمومة بسنتين وبعملية حسابية بسيطة اي ولادة كل سنتين تسمح للمرأة بعطلة أمومة تصل الى 20 سنة ( طفل كل سنتين × 10 اطفال = 20 سنة ) فالإسلاميون كعادتهم يبيعون الأوهام والأحلام للسذج وعشاق الخرافات

  • لمياء

    وانت مادا فعلت هل تعمل في وكالة ناسا ???? l'Administration nationale de l'aéronautique et de l'espace

  • بدون اسم

    اذا كنتم يامن تدعون الاسلام اذ انا جزائري وكل ما اور الجزائر يقال لي انت تعيش في بلاد الكفر التي هي فرنسا لكن ما اقرا من تعليقات تدل على انكم انتم الكفار اذ فرنسا الكافرة تمنح المراة العاملة ثلاث سنوات عندما تلد الطفل الثالث مدفوعة الاجر وانتم تقولون افلاس الافلاس وقع من الاختلاس والسرقة واللذين يتقاضوا اجورا دون عمل وهم كثيرون

  • سليم

    أ قترح عطلة للمراة المتوفى زوجها تقدر بايا العدة حتى نطبق الشرع

  • بلقاسم

    ..........................................وعطلة أمومة دائمة ....لمن تلد كل سنتين......

  • موسى

    بصفتي إداري ومنذ عشرسنوات، أقول الحقيقة أن المرأة في الادارة الجزائرية نقمة أكثر منها نعمة ولا يهمها سور الراتب, والأمر من ذلك تجدها تتقلد المسؤوليةـ رئيسة مكتب مع أنها لا تحسن حتى كتابة فقرة صحيحة سسسسسواءا بالعربية أو الفرنسية، لكن اللوم على من وظفها من أسباه المسؤولين

  • amira hamdi

    فكرة حيدة ان يخصص منحة خاصة للمراة الماكثة في البيت لانها تلعب دور كبير جدا في تربية الاولاد لكن فيما يخص لبس الحجاب مثل الدرك و الشرطة و الحماية المدنية و الجمارك غيرا معقول النضام هو النضام يجب ان يكون لباس عسكري موحد كذلك هي ترتدي القبعة لمادا نضيف الخمار .قبعة و و خمار مضهر لا يعتبر منضم ان ارادت ان تلبس الخمار لا تعمل مثل هذه الاعمال.لانه تلعب الرياضة سوف تعرق مع الخمار و القبعة تختنق لا تؤدي واجبها.; و هي ليست مستعبدة بل تقدر ان تعمل اي عمل لو كانت ناقصة عقل لاورثته لرجل بالوراثة

  • الونشريسي

    اقصد منحة الماكثة بالبيت..شيئ جميل يحفظ ماء وجهها ..اما الاموة فمبالغ فيه...

  • desepiré

    ان الاصل للمراة المكوث في البيت فلو اعطوها منحة محترمة و تركوا المناصب للرجال لحلت كل المشاكل الاجتماعية في طرفة عين و لكن الامر مقصود. انها مخططات حكماء الصهيون. اين الرجولة و المروءة ايها الشعب الجزائري حتى اصبحت تريد ان تاتيك زوجتك او ابنتك بلقمة العيش تحت ذريعة غلاء المعيشة. ان كرامة الرجل ليس لها ثمن. ما كان هكذا اباؤنا و اجدادنا . نحن نرى ما تتعرض له المراة في العمل فلا داعي للتحجج . قال تعالى " لو ان اهل القرى امنوا و اتقوا لرزقناهم من فوق السماوات و الارض"....

  • abderrahmane

    السلام عليكم
    انا اقترح انشاء صندوق تامني خاص بلازواج والعائلات يدفع فية نسبة المال واي عائلة ترزق بولود يتكفل الصندوق بدفع 70%الى 80٪ مما كانت تحصول عليه الزوجة في عملها، ونسبة المشاركة حسب داخل العائلة والمساهمة في الصندوق.وشكرا

  • desepiré

    لست ادري هل نحن نعيش في بلد كافر او مسلم. حكامنا يخشون الغرب اكثر من الله و يطبقون املءاتهم حرفيا حفاظا على الكرسي . يجب ان نصارح انفسنا ه هل نحن مسلمين ام غير ذلك . ان الدين مواقف و حياة يومية و ليس بطقوس و نفاق . نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فمهما ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله. ان الغرب يحترم الانسان الشجاع الذي له مبادئ و يحتقر الجبناء عديمو المبادئ و لكم المثال في الجمهورية الايرانية.

  • omar

    يامن تستهزئ بالحجاب والاخوان ، هل من الشرف أن ترسل أختك أو بنتك الى البحرية بدون خمار ليتحرش بها أصحاب الاوسمة من الجنرالات ....بل وأكثر من ذلك ،ألا تستحي وتتبنى الدياثة جهارا نهارا ألا تعلم أن الديوث الذي لا يغار على نسائه لا يدخل الجنة؟

  • omar

    يا من تستهزئ بالاخوانجية كا تقول وتسخر من الجلباب والخمار: ان النساء عند الاشراف لاتشارك في البحرية ولاغيرها إنما هم العلمانيون واللائكيون الذين لايغارون على نسائهم ويرسلونهن وهن متبرجات في كامل زينتهن ليتحرش بهن واكثرأصحاب السمو والحضرات .بئست أفكاركم والنار مثواكم.

  • ك.م

    المرأة نصف المجتمع صحيح لكن اي نصف مقصود وما المساواة مطلوبة اذا كانت ليست نفس الواجبات فكيف تكون نفس الحقوق وعليه فاذا اشتغلت المراة مكان الرجل فيجب ان تكون امراتان وليست واحدة فاذا تعطلت احداهن حلت محلها الثانية ومدة العمل 4 ساعات للمراة بدل 8 كالرجل وعليهن اخذ راتب مناصفة ويتقاضين منحة الامومة هذا هو الاسلام وليست الديموقراطية الهدامة للمجتمعات طبعا هذا ليس راي العالم الغربي لانه لايفرق بين المراة والرجل والدليل انه يجيز خبث المثليين فلا المراة محتاجة للرجل ولا الرجل عندهم محتاج للمراة.تخلطت

  • بوكوحرام

    سنتان عطلة امومة للمراة .. والله انها وقاحة بامتياز لا يطالب بها الا ناقص عقل ودين ولا يريد للبلاد الا الخراب ..

  • حور العين

    ايها الشعب المنافق لماذا لا تتكلمون عن الاموال التي ياخذها اصحاب الشطيح و الرديح و ماجدة الرومي و نانسي عجرم،،،،اليست الاسرة الجزائرية اولى بها وعلى راسها المراة،،،انا ادعو الياحثات والطبيبات الغيورات على مجتمعنا ونساءنا واسرنا لاجراء دراسات و بحوث ميداني لاثبات ما تعانيه المراة صحيا وعقليا ونفسيا جراء الضغط عليها في الشارع والعمل والاسرة،،،،،المراة ضحكوا عليها اخرجوها من مملكتها باسم الحرية و تحقيق الذات ثم تركوها تعاني وتجابه وحدها في كل اتجاه ،،،فضاع الاولاد وتفككت الاسرة ،،،

  • بدون اسم

    فنان ومهندس في منصب شاغر تقول انت متزوج

  • حور العين

    السلام عليكم ال رقم11 انت مخطئة وكلامك لا يستند علىالحقيقة،واعلمك ان هناك دراسة تؤكد ان الكثير من النساء العاملات المتزوجات يعانين من ضغوطات نفسية وارهاق دائم بسبب العمل داخل وخارج البيت خاصة اذا كان الزوج لايساعد ومن النوع الذي "يتفشش" في الاكل واللبس ويزيد المشكل اذا مانت تسكن مع عاءلة الزوج،،،كلامك يدل انك في وظيفة سهلة ولك مسؤول متساهل وتسكنين وحدك وزوجك متفهم ،،فارجو الا تعممي هذا على كل النساء،،وانا موظفة ادارية اعمل بدوام كامل منذ 20سنة ،،انا الانا اعاني من هشاشة العظام ووالقلق الدائم

  • Anaya

    " النساء ناقصات عقل و دين " لا يعني ضعيفة التفكير أو غبية و لا تفقه في الدين !هذا تفسيربعضهم
    يقنعنني تفسير واحد : العقل هو الذي يحكم العاطفة ، وبذلك فالنساء ناقصات عقل ، لأن عاطفتهن أزيد ، فنحن نجد الأب عندما يقسو على الولد ليحمله على منهج تربوي فإن الأم تهرع لتمنعه بحكم طبيعتها.
    أما ناقصات دين فمعنى ذلك أنها تعفى من أشياء لا يعفى منها الرجل أبداً، فالرجل لايعفى من الصلاة ، وهي تعفى منها في فترات شهرية، والرجل لا يعفى من الصيام بينما هي تعفى أيام الحيض ، والرجل لا يعفى من الجهاد وصلاة الجمعة.

  • Mohamed El Djazaeri

    Si vous n’êtes pas d’accord avec ce que je viens de dire ,alors vous n’avez qu’à vous promener aux marché , de Bab El Oued ,Bachdjarrah,Belcourt etc…et là vous allez voir ce que veut dire femme au foyer en Algérie .Si l’Occident à instaurer une société civilisée, c’est grâce à l’abolition des discriminations dans tout les domaines ,et ce qui fait la différence entre nos deux sociétés , c’est le fait que leurs femmes sont autres que les nôtres. SALUT MOHAMED EL DJAZAERI

  • Mohamed El Djazaeri

    Aujourd’hui la femme se lève à 10h trouve devant elle des croissants chauds, et tout les travaux manuels cités plus hauts ont été banni par l’évolution technologique. En plus de cela, elle a la télé, l’internet et un téléphone portable qui lui permet de remplir « El Graa »elle n’arrive même pas à élever ses enfants .Allez voire un match de foot et vous serez bien informés sur l’éducation de nos enfants .Alors si l’Etat doit lui donner de l’argent il faut qu’elle le mérite par le travailles .

  • Mohamed El Djazaeri

    SALUT,
    Pour le traitement égalitaire entre les citoyens dans le port des habilles je suis d’accord avec vous Mr Mokri ,mais pour ce qui est de donner des privilèges à la femmes aux foyer oui mais il faut qu’elle travailles chez elle comme l’a fait ma mère et ma grand-mère ,Allah yerhamhoum.Elles se levaient très tôt le matin pour ,traire les vaches, préparer le pain ,ramener de l’eau du puits ,bêcher le potager ,faire du couscous et élever sept à huit enfants .

  • بدون اسم

    الرجل القوي هو الذي يفكر بعقله وليس بقلبه......والمرأة معروفة بإستعمال قلبها في إتخاد القرارات
    ولهذا تعتبر ناقصة.

  • COCO CHANNEL

    المراة دائما هي المضحية والمتنانزلة حقوقها مهضومة سواء كانت عاملة او ماكثة بالبيت والرجال قوامون عليهن اي يقمن بحمايتهن ولماذا قد تخرج المراة للعمل (ايه اللي رماك على المر اللي امر منه) وقد تقوم المراة الماكثة باليت بعمل مزدوج ايضا اي بعمل الرجل الكسول تصنع المطلوع وتبيعه لتحافظ على ماء وجهها وتغني نفسها من التسول فرفقا بالقوارير وليسو كل النساء مستهترات يا من تحسدون المراة في منحة ضئيلة قد تمنحها لنا الحكومة ويا من يحسب نفسه بالرجل الخارق للعادة ويقوم بجميع المهام

  • صوريا

    كل يغني على هواه ناقصة عقل اي ضعيفة في التفكير ...! افهم جيدا معنى الحديث لتعلم انك انت الناقص عقلا ودينا زيفتم الدين على حسب عقولكم و نفوسكم المريضة، لا تقدرون الا على الكلام و الشتم وتحريف معاني الدين الحنيف على حسب
    ذهنياتكم وعقدكم النفسية اتجاه المرأة اما العمل و الجد فلا تعرفون اليه سبيلا الا من رحم رب استفيقوا يا امة ضحكت من جهلها الامم...!

  • بدون اسم

    عطلة الأمومة والعطل المرضية مرفوضة لأنها تشجع على الإنفجار الديمغرافي والتسيب في العمل فلقد أصبحت المؤسسات تسير بنصف موظفيها بسبب غياب الموظفات لأتفه سبب

  • عبد المعز

    إلى التعليق 2 ... ايها المسكين فكر بعقلك أنت وليس برجلك... المرأة بحجابها يمكنها القيام بأي شيء ... تبا لأمثالك

  • الشاوي

    حمس لما خسرت كل شيء بدأت تلعب على حبل المرأة

  • حليم

    لا سنتين قليلة ديروها عشر سنوات او عشرين.الله يخرب بيتكم يا اخوان مفلسين.

  • Anaya

    المرأة ليست ضعيفة في التفكير كما تقول! والله نضرب على عقلي ما نلقاهش عندما أسمع هكذا جمل! و الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال النساء ناقصات عقل لم يعني أنهن غبيات! فالغباوة أحيانا تبلغ أقصاها عند بعض الرجال! ليست كل إمرأة غبية وليس كل رجل ذكي. الشئ الذي أشار إليه الرسول صلى الله عليه وسلم معناه فقط أن المرأة تستعمل احيانا العاطفة أكثر من العقل ! كيف الطبيبة والمعلمة لا تبذل جهد عقلي! !؟؟فهمهالي من فضلك

  • ماكثة بالبيت

    جل الاحصاآت تقول غالبية النساء الجزائريات لهن وظائف و لا يوجد هناك نساء ماكثات بالبيت .يرجى الغاء هذه المنحة و اعطائها لذوي العاهات المستديمة و اجر المرأة ا لماكثة بالبيت على اللله
    المفروض الزوج هو الذي يصرف على زوجته و هذه المنحة لا تغني و لاتشبع من جوع

  • بدون اسم

    العصر الذي نعيش فيه هو عصر استعباد النساء
    تكليفها بعمل كان يقوم به الرجال
    والرجال ليسوا ناقصين عقل بمعنى الرجل مكنه الله من قدره عقلية
    اقوى من المراة في المنطق والتفكير
    لذلك مهمى علت مكانة المراة المهنية فهي مستعبدة
    اما ما يمكن تقديمه كعمل للمراة هو مهن ثانوية كمعلمة او طبيبية
    اي مهن لا تجعلها تستخدم جهد عقلي او بدني متعب بل اعمال تتناسب مع درجة تفكيرها
    وحتى ولو كانت لها القدرة فهي غير ملزمة لخلافة الرجل
    لان كما قال الرسول المراة ناقصة عقل اي ضعيفة في التفكير

  • Anaya

    أنت تستصغرين و لا تقدرين طاقات و قدرات المرأة؛ لو كنت أنت غير قادرة على التوفيق بين البيت والعمل (هذا إن كنت عاملة )فتكلمي عن نفسك ولا تتكلمي بإسم كل النساء
    . من خصائص عقل المرأة أنها تستطيع أن تقوم بأكثر من وظيفة في آن واحد.عكس الرجل الذي يحتاج للتركيز في وظيفة واحدة وهذا ثبت علميا. أنا أحيانا آخر اليوم أتساءل كيف قمت بكل ما قمت به من وظائف!!؟؟؟ لكثرتها! لست extraterrestre !!!أنا فقط إمرأة!

  • الحر

    بارك الله في حمس ومسؤوليها للدفاع عن المرأة الفعلي وليس الدفاع عن المرأة لاغراض خبيثة حيث يحق للمرأة لما تتعرى وتكون سافرة وهي كالسلعة في الفيترينة ان تعمل في اي مكان لكن يمنع العمل على المرأة او الشابة المحترمة المصونة التي هي ملكا لاهلها او لزوجها من العمل ودخول بعض المؤسسات التي هي حكرا على من لا رئحة للجزائرية فيهن بل هم سلعة يستعملوهن لحاجات خطيرة ويتم رميهن لان المحجبات لا يقبلن بعض الشروط وعليه نطلب من الحكومة ان تنصف بناتنا الشريفات المحجبات المستورات العفيفات في العمل الشريف وفي كل مكان

  • حليمة

    السلام ع,,سبااااق الرئاسيات,عفوا أقصد التشريعيات1-2-3 انطـــــــلق,,!!
    الحق أقول:أن,النساء ناقصات عقل ودين,,وأن الرجال قوامون عن النساء بما فضل الله بعضهم عن بعض,فإن كن غير قادرات على العمل أو التوفيق بين مسؤولية البيت والعمل خارجا,فالاولى والافضل أن يقرن في بيوتهن,,فوالله قد أصبحن يلهثن للعمل من اجل الراتب,لا كمسؤولات,عن اعمالهن(الا ما رحم ربي),لأن الجمع بين مسؤولية البيت والعمل خارجه(على احسن وجه,حتى لا نقول اكمل),أمر لابد فيه من نقصان لأحدهما.فتصوروا الانعكاسات السلبية على المجال التربوي مثلا

  • ابن بطوطة

    انتم تنازلتم عن دينكم فكيف تطلبون اشياء اقل منه. تخليتم علي مبادئكم فذلكم الله في الدنيا.

  • السعيد

    اضحوا معي.
    سنتان عطلة امومة والمراة تلد كل سنتين.. يعني عطلة الامومة لن تنقطع مدة عشرين سنة اذا كانت المراة تلد كل سنتين ولد.

  • لا للظلم

    المجتمع المنقسم على نفسه ينهار في المستقبل القريب.

  • بدون اسم

    نهائيا وتواضب على النوافل لفتح باب لصالح يخشى ربه

  • بدون اسم

    نقبل الحقائق كما هي ن مجتمع ذكوري بحت لا يحق لي ان ترد نقال

  • Anaya

    "طالبت الحكومة بتخصيص منحة خاصة للمرأة الماكثة بالبيت على اعتبار أنها تقوم بعمل مزدوج وتوكل لها مهمة نبيلة وهي تربية النشء"
    عن أي عمل مزدوج تتحدثون؟ لو نتحدث عن العمل المزدوج فهو للمرأة العاملة (العمل و البيت و الأولاد ).أن يعاد إعادة النظر في les allocations للجميع فتستفيد منها الماكثة في البيت كما هو الحال في بعض الدول الأوروبية نعم .أما إعطاؤها هاته المنحة على أساس أنها لها مهمة نبيلة و هي تربية النشئ! !!فأنا أعتبر ذلك إجحافا في حق العاملة و إهانة لها! ألا تقوم هي كذلك بهذه المهمة النبيلة؟!!

  • بدون اسم

    أمالا في نظر لخوانجية يمكن للمرأة المجندة في القوات البحرية أن تقوم بمناورات في البحر بالجلباب والخمار ونفش الشيء بالنسبة للملتحقة بفرقة الكوماندوس ( تجري وراء إرهابي بالجلباب والخمار في الغابة ) هل من ينادي بهذه الأمور يمكن أن يسير حزبا يستحق الأحترام ؟

  • Marco nnappi

    ا تريد افلاس La CNAS يا سي مقري 03 اشهر بزاف - انا اعزب ادفع نفس الاشتراكات التي تدفعها المراة العاملة فكيف تستفيد هي ب 03 اشهر مدفوعة الاجر وانا لا فانا لايهمني عندها اولاد او لا وانما مايهم هو انني ادفع كما تدفع هي - هذا ومابلك باجر لعامين - انه طريق الي الافلاس - فكر بعقلك وليس بقلبك يااسلاموي Moderéé?!