-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

من التنصير الديني إلى التبشير الطائفي

من التنصير الديني إلى التبشير الطائفي

ويح أمتنا الإسلامية مما تعانيه، من غزو أعدائها، وظلم أبنائها، وتنطع أدعيائها، فقد أثخنتها الجراح، وانتهكتها الأتراح، وبرح بها التكفير البواح.

فبدل أن يعي أمراؤها، وعلماؤها، وعقلاؤها خطورة التحديات الخارجية، وعواقب العدوانية العسكرية، ومؤامرات الطغمة الصهيونية، على الأماكن المقدسية، واغتيالاتها للبراعم الفلسطينية الحية، بدل أن يعي الجميع كل هذه التحديات، تنصب لأمتنا فخاخ التكفيرية والتضليلية، والتفسيقية، باسم المذهبية، والطائفية، والعصبية الجاهلية.

إن من علامات قيام الساعة في أمتنا الإسلامية، أن تُشنّ حروب شرسة بين أبنائها، على أساس ديني، أو مذهبي أو طائفي، ويسعون بها في الأرض فسادا، والله لا يحب الفساد أو المفسدين. 

والأعجب من كل هذا أننا كنا، نستعين بالأجنبي ليساعدنا بعلمه، وماله، وصناعته، على الخروج من التخلف، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتأمين الحدّ الأدنى من الرفاهية، والاستقرار لمواطنينا، فأصبحنا اليوم على العكس من كل ذلك، نستنجد بكل أسلحة الدمار، لهدم الدار، وقتل الجار، وتحويل الإعمار إلى “قفار”، بـ”الميڤ” و”الجاغوار”؛ فيا للعار!

من كان يظن، أن أمتنا التي كانت خير أمة أخرجت للناس، بما حملت من نبل الأمانة، وحماية الإنسان من الذل والإهانة، وتحصين الذات بأقدس أنواع قيم الصيانة، ها هي ذي أمتنا تهون على نفسها وعلى الناس، فتعطي الدنيّة في دينها؛ وتعطّل أحكام شرع دينها، فتختلّ كل موازينها، وتنهار كل مبانيها ومعانيها.

وهل أتاكم حديث الغازية للحقول، والبقول، والمفسدة للمعتقدات والعقول، من الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون؟ وهل أتاكم نبأ الخصم الذي يتسوّر الحدود، ويهدم السدود، ويعتدي على مقدسات الآباء والجدود؟

إنهم أولئك الذين يقتلون على الهويّة، فيساعدون الجلاد على ذبح الضحية، ويدكّون البيت على ساكنيه، والمسجد على متعبّديه والسوق على مرتاديه.

لذلك كنا ـ ولا نزال ـ ندعو إلى تحريم التدخل الأجنبي، تحت أي غطاء كان، وبأية وسيلة كانت، لحل النزاعات الداخلية بين أبناء البلد الواحد.

وكنا ولا نزال نردد بأن عهد احتلال الثكنات والحقول، وتغيير المعتقدات والعقول، سواء بالتنصير أو بالأسطول، إن هذا العهد قد ولّى إلى غير رجعة.. وأن من حاول إعادته، كمن ينفخ في رماد، ويبعث الحياة في الجماد.

وفي بلاد الجزائر، يريد الناس أن يعيشوا آمنين مطمئنين، لا يعكّر صفو حياتهم القمل أو الجراد، ولا عدوانية المنصرين أو المبشرين، على عقول العباد، أو مقدسات البلاد.

لقد كنا نظن ـ وبعض الظن إثم ـ أن الغزو التنصيري، هو وحده الذي ينبغي أن نأمن جانبه، وقد حذرنا قرآننا من هذا حين قال  “وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ” سورة البقرة، الآية 120، ولكننا نُفاجَئ اليوم، بأنه إلى جانب التنصير الخارجي الذي يحمل الإنجيل، هناك تبشير طائفي آخر، يعتمد على التدجيل، والتضليل، لتغيير أحكام التنزيل، والتشويش على معتقدات الناس، ببثّ الفتنة، وزرع الأقاويل، ونبش مآثر الصحابة وأمّهات المؤمنين، باللجوء إلى سوء التأويل.

لقد خرج علينا هذه الأيام، أحدُ علماء أهل الشيعة، وهو الشيخ مقتدى الصدر، الذي كنا نكنّ له التقدير لمجرد انتمائه إلى المفكر الشيعي الكبير، الشيخ محمد باقر الصدر، بما بثّه هذا الأخير، من فكر يعلو على الطائفية في كتابة القيِّم “فلسفتنا”، وكتابة القيِّم الآخر “اقتصادنا”، ولكن الأحفاد خيّبوا ما كان لدينا عن الأجداد. كنا نحسب مقتدى الصدر، أحد المقاومين للاحتلال الأجنبي في العراق، ولكن ما راعنا إلا أن زعيم المجموعة المسلحة في العراق يغمد سلاح المقاومة ضد الغزاة، ويشهر سلاح المساومة ضد إخوانه السنيين المسالمين الآمنين المطمئنين في بلادهم الجزائر، فيعمل على زرع الفتنة الطائفية بين صفوفهم، ليستعديهم على قومهم، ويؤلبهم ضد إجماع شعبهم، و”يبشّر” باسم الطائفية المقيتة، بوجود شيعة مضطهدين بيننا.

إننا نبرأ إلى الله من فتنة السيد مقتدى الصدر، وندعو أئمة وعلماء المذهب الشيعي إلى التنديد بمثل هذه الفتنة، وأن يرفعوا أيديهم عن مثل هذه النزعات الطائفية الضيقة، التي لا تزيد الأمة الإسلامية إلا فرقة وشتاتا، خصوصا وهم يرفعون مبدإ التقريب بين المذاهب.

إذا كان السيد مقتدى الصدر يعني شيعة قدموا إلينا من العراق أو إيران، أو لبنان، فمعاذ الله أن يعانوا أي نوع من أنواع التمييز الطائفي، بل إنهم إخوة لنا في الإسلام، والإسلام الصحيح لا يضيق بالتنوع داخل الوحدة.

وإن كان السيد مقتدى الصدر يقصد جزائريين تشيعوا، فإننا نتساءل بكل إيمان وعلم: ما الذي يفقده السني في مذهبه، حتى يبحث عنه لدى المذهب الشيعي؟

وهل يستفيد المذهب الشيعي عندما يعمد إلى السني، فيحوله عن قناعته السنية إلى قناعة شيعية، والسني يؤمن بكل الأنبياء، وييبجل كل الخلفاء، ويجل كل الصحابة، ويعتبر أمهات المؤمنين منـزهات عن اللمز، والغمز، والطعن؟

لماذا لا يوجه إخوتنا الشيعة جهدهم التبشيري الطائفي، إلى الذين لا دين لهم في أوروبا، وآسيا، وإفريقيا فيعيدوهم إلى الإسلام، ولو على المذهب الشيعي؟

لماذا لا يتجهون إلى الشيوعيين، الذين يكفرون بالله فيحولونهم إلى شيعة، والشيعي خير عند الله – من الشيوعي؟

لماذا لا يوجه السيد مقتدى الصدر نداء يندد فيه باضطهاد الفلسطينيين من طرف الصهاينة المحتلين؟

إننا نبرأ إلى الله من فتنة السيد مقتدى الصدر، وندعو أئمة وعلماء المذهب الشيعي إلى التنديد بمثل هذه الفتنة، وأن يرفعوا أيديهم عن مثل هذه النزعات الطائفية الضيقة، التي لا تزيد الأمة الإسلامية إلا فرقة وشتاتا، خصوصا وهم يرفعون مبدأ التقريب بين المذاهب.

فأين الوفاء لمبدإ التقريب، مما يدعو إليه مقتدى الصدر وأمثاله، يا أئمة وعلماء المذهب؟

نريد أن نسمع صوتكم؛ ففي إبداء رأيكم إزالة لكل غشاوة عن العيون والعقول، وإنا لمنتظرون!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • احمد

    الشيخ قسوم أعطى لمقتدى الصدر من الحديث ما لا يستحق ربما هذا احترام لأبيه موسى الصدر الذي كان متأثرا بفكر مالك بن نبي و كان يحضر مؤتمرات الفكر الإسلامي في الجزائر أما فيما يخص الفرق بين الشيعة و السنة فهذا لا يحتاج إلى تكسار الراس فالسنة يعتبرون علي رابع الخلفاء الراشدين و ليس معاوية فقد كان معاوية ملك ثم خليفة عندما بايعه الحسن فاتبعوا الحسن في موقفه يا شيعة و السنة يعتبرون قتل الحسين جريمة و قد دافع عنه أولاد الصحابة و أما الذين خدعوه فهم احفاد من يدعون اليوم أنهم من شيعته لذلك يجلدون أنفسهم و

  • بدون اسم

    أنا من ذرية الحسن بن علي وفاطمة رضي الله عنهم وأرضاهم وأنا أبغض كل من يخوض في صحابة رسول الله الأطهار وأزواجه أمهات المؤمنين اللائي يقول عنهن المولى عز وجل: " يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن " واللائي حرم الله عليهن الزواج بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعل ذلك إثما عظيما.
    وأبرأ من حب كل من يحرف دين الله ويلصق به بدعا ما أنزل الله بها من سلطان
    فآل البيت يحاسبون عن ذنوبهم مثل غيرهم فحتى أزواج رسول الله يقول عنهم الله " إن اتقيتن" فشرط رضى الله وقبوله هو التقوى.

  • عصام

    أنتم لا تملكون منهجا موحدا يتفق عليه علماؤكم في تصحيح و تضعيف الأحاديث, فعن أي سنة تتحدث؟ تنتقون حديثا هنا من البخاري و آخر من مسلم و آخر من مسند أحمد... و تنكرون أحاديث في نفس الكتب تثني على الصحابة أو أمهات المؤمنين تسوقكم في ذلك أهواؤكم, بل إن أحاديث النبي صلى الله عليه و سلم نادرة جدا جدا في كتبكم و إن وجدت فمطعون في سندها.

  • عصام

    الفرق بين السنة و الشيعة هو الفرق بين السنة و البدعة, السنة يتبعون الدليل :قال الله أو قال الرسول.
    فكيف يؤمن المسلم بهذه الإمامة و لا أصل لها في الكتاب و لا في السنة, دينكم مليئ بالبدع : الخمس, طلب العون من الموتى, الحج إلى كربلاء, اللطم , الحسينيات, عصمة الأئمة و علمهم للغيب....هذه كلها بدع لم تكن على عهد النبي, أتحداك أن تجد بدعة واحدة عندنا
    "السني لا يستطيع قول ذلك بل هو خائف مرتبك ي" الخائف هو من جعل التقية 10/9 دينه.
    إن كان سب أم المؤمنين طامة كبرى فليتبرأ مراجعكم من ياسر الخبيث و أمثاله.

  • عصام

    الرافضة لا يملكون منهجا واضحا متفقا عليه في تنقيح السنة, أتحداك أن تأتينا بمرجع واحد يصحح و يضعف الأحاديث يتفق عليه علماؤكم, منهجكم هو إتباع الهوى, فتنتقون من البخاري و مسلم احاديث فضائل علي و الحسنين و فاطمة رضي الله عنهم و تنكرون أحاديث فضائل الصحابة و إذا واجهكم أحد بالأحاديث التي تحرجكم من كتبكم قلتم ضعيف, دعاوى لا أساس لها و لا منهجا سليما.
    أنصحك بمشاهدة مناظرات قناة المستقلة التي جمعت بين علماء السنة و الرافضة , عشرات الحلقات تناولت كل المواضيع.

  • زهير

    ثم لماذا لا يقول الشيعة يا حسن ؟؟
    بدل قولهم يا حسين.
    رغم ان الحسن و الحسين هما ابنا فاطمة و علي رضي الله عنهم جميعا.
    و لعلي ابناء اخرون من نساء أخريات.

  • زهير

    الشيعة يتغنون باتباع أل البيت .
    لكنهم لا يحبون و يعبدون الّا علي رضي الله عنه و ابنه الحسين رضي الله عنه و ابناء الحسين من زوجته الفارسية إبنت ملك الفرس - يزدجر-اسمها شهربانو وهي أم علي زين العابدي بن علي بن أبي طالب أو الإمام السجاد كما يسميه الشيعة...
    و آل البيت هم ازواجه و اعمامه و ابناء اعمامه و ابناؤهم.
    و للعلم ان الشيع يطعنون في ابي بكر و عمر و عثمان .
    و على رضي الله عنه قد سمى اولاده
    الحسن و الحسين و المحسن والعباس وهلال و عبد الله و جعفر و عمر و ابابكر و عثمان .

  • ابوحذيفة التقرتي

    الى محمد امير :
    تستطيع ان ترد كلامي عن الشيعتك, لكن كيف تفعل بما سطره ائمتكم و ما خطه الكليني و الكافي و الجزائري و ماذا تفعل بكتاب فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب (لحسين بن محمد تقي بن علي محمّد بن تقي النوري الطبرسي)؟؟ ثم نحن نرى باعيننا و نسمع باذاننا و على المباشر ما يقوله و يعتقده القوم افنكذب مانراه من سب و لعن للصحابة و القول بالمتعة و قول الفحش عن عائشة و غيرها..... من البواقع و الاقذار و نصدقك انت؟؟؟ انها لا تعمى الابصار و لكن تعمى القلوب التي الصدور
    ( عندي تعليق للامانة ان تبثوه)

  • إسماعيل

    السلام عليكم، فيما دُكر من الكلام غنية عن أي إضافة لي، لكن أريد فقط الإشارة إلى طعن الغرب في نبينا عليه الصلاة والسلام وأنه كذا وكذا صلوات ربي وسلامه عليه، أقول؛ إنما أوصلهم غلى هذا انقسام المسلمين وتفرقهم وتشتتهم، فمن مكفر للمسلمين، طاعن فيهم جملة واحدة، غالٍ في دعواه متوسع فيها، إلى متميع خفت فيه كل القيم الإسلامية حتى أنك تجده وهو يدافع عن نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم تتثاقل أصابعه أن تكتب (صلى الله عليه وسلم) فيكتب بكل برودة حرف (ص) إشارة إلى ذلك، فلا هؤلاء ولا هؤلاء نصروا الإسلام.

  • بدون اسم

    وهل الشيعة يتبعون أهل البيت الأطهار؟ هل كان أهل البيت يلعنون أبا بكر وعمر وعثمان، ويطعنون في عائشة وحفصة؟ هل كانوا يستغيثون بغير الله؟ هل كانوا يأخذون أموال الناس باسم خمس أهل البيت؟ هل كانوا يبيحون الزنا باسم نكاح المتعة؟ هل كانوا يقولون إنهم أفضل من إبراهيم وموسى وعيسى ومن كل الأنبياء سوى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام؟ هل يدّعون لأنفسهم علم الغيب، وينفون عنهم السهو والنسيان؟...؟ والله الذي لا إله غيره إن براءة أهل البيت من الشيعة أوضح من براءة عيسى بن مريم عليه السلام من النصارى.

  • عصام

    عندما يذكر الرافضي المسكين هذه الرواية يفترض أن المقصود ب"أهل البيت" هم آل علي حصرا لكن إذا أكمل قراءة الرواية جاءت الصاعقة "....‏ فَقَالَ لَهُ حُصَيْنٌ وَمَنْ أَهْلُ بَيْتِهِ يَا زَيْدُ أَلَيْسَ نِسَاؤُهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ قَالَ نِسَاؤُهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ وَلَكِنْ أَهْلُ بَيْتِهِ مَنْ حُرِمَ الصَّدَقَةَ بَعْدَهُ ‏.‏ قَالَ وَمَنْ هُمْ قَالَ هُمْ آلُ عَلِيٍّ وَآلُ عَقِيلٍ وَآلُ جَعْفَرٍ وَآلُ عَبَّاسٍ ‏.‏ قَالَ كُلُّ هَؤُلاَءِ حُرِمَ الصَّدَقَةَ قَالَ نَعَمْ ‏."
    مسلم

  • محمد أمير

    جميع المذاهب تدعي إتباع القرآن و السنة و كل يدعي وصلا بليلى كما يقال و لكن هيهات هل قرأت جميع المذاهب و حكمت من منها يتبع القرآن و السنة فالسنة كما أوضحت سابقا تأمرنا بإتباع القرآن و أهل البيت ع و القرآن فيه المتشابه و فيه المحكم و لا يعلم تأويله إلا الله و الراسخون في العلم ولكن نحن مثل الذين إذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا و لا يغني عنك وصفي بالجهل أنا أتحمل مسؤولية خياراتي أمام الله تعالى الذي أرجو رحمته و مغفرته بحق محمد وآل محمد

  • بدون اسم

    لا يفقد السني اي حقيقة كتابنا القرآن واضح وسنة نبيتا واضحة و الجاهل مثلك الذي يبتعد عن الحق فالله المستعان على ما تصفه فاتق الله

  • مواطن

    ونحن نعاني من حرب عالمية ضد الإسلام بل نبحث على من بقيت فيهم نخوة الإسلام الحنيف لإنقاذ الشعوب المسلمة المتخلفة على يد من يدعون خدمة دينهم الحنيف.معذرة إن كان كلامي تعدى الحد.

  • مواطن

    فهي محتاجة اليوم إلى من له القدرة العلمية والنفسية على إعادة النظر في تراث اعتمد على تكرار ما أنجزه عظماء الماضي لكن أغلقت في وجه العقول الصاعدة أبواب التفكير.فتحجر المكتسب وغلت المفاهيم ومنعت الطاقات من النظر إلى شمس الحرية والغوص في مجالات العلوم المختلفة.الطائفة السنية بل الدين الإسلامي الراهن محتاج إلى مناضل فقيه مثل مارتن لوثر كنج أو كالفين الذي زعزع الكنيسة وأيقظ أتباعها من العبودية وساهم في بعث الحضارة الغربية.لا نريد جماعة همجية أو وصولية (كدت أستعمل كلمة أصولية) لهذا الغرض ونحن ...يتبع

  • مواطن

    بل بعضهم يمجد لنا أسلافه ويصف لنا موائد الأعراس التي تقام لأصحاب طريقته ولا ذكر لعمليات تثقيفية أو إقامة دور لتوعية الشبيبة.كيف تتساءلون عن وجود الشيعة الذين أصبحوا يتجرأون على شعبنا ودولته وأنتم تكتفون بتسجيل اللكمات وتتوسلون إليهم بل تستعطفونهم ليمتنعوا عن تعكير جو الركود المنتشر بينكم؟الشيعة أو البعثات التنصيرية أو غيرها تعتمد الطريقة الحية في نشر أفكارها وتناضل ليل نهار لاستغلال الأرض الشاغرة.اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون.التاريخ تكتب أوراقه كل لحظة.أما الطائفة السنية فهي ..يتبع

  • مواطن

    كعادتي أتوجه إليك وجماعتك مباشرة وكلي ألم:لقد أصبحت أرض الجزائر منذ تحريرها من الاستعمار أرضا تزدهر فيها كل الإرساليات التكفيرية والتنصيرية والتهويدية تحت غطاء حرية العقيدة واكتفى"علماؤنا"بتعليقات كلها أسف وحسرة بينما يرون بأعينهم قيام الكنائس وما يماثلها في شتى أنحاء الوطن معلنين تلقائيا عجزهم عن مقاومة تواطؤ الملحدين والجهلة والعملاء ممن سمحنا لهم بتقرير مصيرنا.إن الأفكار الدخيلة علينا وجدت الميدان فارغا والشعب جاهلا والقائمين على الدين متسابقين على الكراسي يتحفوننا بمواعظ لا تصل إلى العقول...

  • الطيب

    يعني سب صحابة رسول الله و أكل لحم زوجته هو منهج الحق و البصيرة !!؟ بمعنى أنّ رسول الله فشل في رسالته و تربيته لأصحابه بل حتى لأقرب الناس إليه و هي زوجته !!؟ يا للفشل !!؟ إذن ما حاجتنا لهذا الإسلام مادام مُبلغه الأول ( ص ) فشل في هداية أصحابه الأوائل لأنهم ارتدوا بعد وفاته كما تقولون !!؟؟ أنتم باعتقادكم هذا تصورون الإسلام بأنه مسرحية فكاهية دامت 50 سنة ضحك فيها جماعة من الناس " الصحابة " على رسول الله !!! و تكرهون عمر لأنه أطاح بعرش كسرى أليس كذلك !؟ حلوا هذه المعادلات الصعبة ثم ساهل الحال !!

  • محمد أمير

    (2) و القول بعصمة شخص بأن يعصمه الله عن الذنب ظاهر من بعض آيات القرآن كقوله تعالى (قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين) فهو لا يخرج من الإسلام أما نسبة الصفات الربوبية إلى الإمام فهو فهمك القاصر فالشيعة لا يثبتون للأئمة أي قدرة أو علم يكون مستقلا عن الله أما إعتراضك الأخير فالقائل به يقصد المفهوم لا المصداق بمعنى أن تصوركم و معتقداتكم في الله و الرسول ليس كمعتقداتنا و الإختلاف في العقائد موجود حتى داخل السنة أنفسهم بين الصوفية و السلفية و الأشعرية و المعتزلة و غيرهم

  • محمد أمير

    الشيعة لا يقولون بتحريف القرآن و ما عليك إلا أن تشاهد قنواتهم في رمضان مثلا فستجد أن قرآن الشيعة و السنة واحد أما ما ألفه بعض علماء الشيعة حول تحريف القرآن إنما هو نقل للروايات الواردة في الموضوع و ليس تصحيحها و أغلب الروايات تشير إلى التحريف المعنوي لا اللفظي و روايات التحريف موجودة في كتب الفريقين أما ردة الصحابة فلا يعني بها الردة عن الدين بل الردة عن الولاية و هي ناظرة لحال قلبي مؤقت لا إلى الإسلام الظاهري و لا حتى الإيمان أما إتهام عائشة بالزنى فهو إفتراء محض ...

  • محمد أمير

    (4)فأقول قبل أن تبدأ سلسلة السب و التكفير و قبل أن تحكموا هذه الأحكام الخطيرة إرجعوا إلى كتب الشيعة و اطلبوا جواب دعواكم فالتكفير ليس لعبا و والله أنتم تحسبونه هينا و هو عند الله عظيم التكفير و الدعوة للقتل استنادا على منقولات ممن يعادي شيعة أهل البيت ع من سلفية وهابية ممن عرف بعده عن الإنصاف و توسعه في التكفير حتى صار الغرب يصور نبينا نبي الرحمة ص لابسا لنصف الساق حاملا قنبلة فوق رأسه إن إتباع السلفية في التكفير سيقودك لخسران الدنيا و الآخرة و أنا كسني متشيع أجزم أن كل هذه الشبهات مغالطات واهية

  • محمد أمير

    (3)و لكن السني لا يستطيع قول ذلك بل هو خائف مرتبك يصيح لا تبشروا بمذاهبكم فتزلزلوا عقائدنا المزلزلة أصلا كيف يعقل أن يكون من يدعي إمتلاك الحقيقة و إتباع خاتم الأنبياء و المرسلين ص بهذا الضعف و الهوان ثم يلجأ لمنع الناس عن اتباع أهل بيت النبوة ع للكذب و الإفتراء بالإدعاء أننا نحرف القرآن و نتهم زوج النبي بالزنا و العياذ بالله و غيرها من الإفتراءات التي سرعان ما يتبين زيفها عند من لديه أقل القليل من الإنصاف فأقول قبل أن تبدأ سلسلة السب و التكفير و قبل أن تحكموا هذه الأحكام الخطيرة ...

  • محمد أمير

    (2)فرمى أهل السنة وصية رسول الله وراء ظهورهم فصار صورة المسلم صورة إرهابي متوحش يسعى لقتل كل من يخالفه تريد أن تعرف ما يدفع السني ليتشيع ببساطة فطرته الإنسانية التي لم تستطع أجيال نشأت على إنحرافات و أباطيل يروج على أنها الإسلام و حاشا ثم حاشا أن يكون إسلام رسول الله مثل هذا إقرأ كتاب نهج البلاغة و أعرف الفرق بين الإسلام الأموي و الإسلام المحمدي الأصيل بإمكان الشيعي أن يقرأ كتب السنة و كتب المسيح و اليهود و البوديين و الملاحدة و يقول بالفم الملآن إخترت الإسلام و إتباع أهل البيت عن قناعة و لكن ..

  • ابوحذيفة التقرتي

    ايكون لنا اخا في الاسلام من يقول بان القران قد حرف و زيد فيه و انقص
    ايكون لنا اخا في الاسلام من يقول بان الصحابة ارتدوا و كفروا بعد موت النبي الا ثلاث
    ايكون لنا اخا في الاسلام من يقول بان ام المؤمنين عائشة عاهرة زانية استغفر الله
    ايكون لنا اخا في الاسلام من يقول بان عليا معصوما منزها بل له صفات الربوبية
    ايكون لنا اخا في الاسلام من يقول بان الرب الذي نعبده و الرسول الذي نتبعه ليس الذي صاحباه ابوبكر و عمر
    اي اخوة و اي تقريب بيننا و بينهم الذي يباعدنا منهم اكثر مما يقربنا

  • محمد أمير

    الذي يفقده السني في مذهبه فيجده عند الشيعة هو الحق و البصيرة و منهج الحياة القويم و فطرة الله التي فطر الخلق عليها ما يفقده السني في مذهبه هو الإسلام الصحيح بإتباع رسول الله ص و أهل بيته الطاهرين ع كما أوصانا ص في حديث الثقلين في صحيح مسلم و غيره قال: ‏‏أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، وأنا تارك فيكم ‏ ‏ثقلين ‏أولهما كتاب الله...، ثم قال : وأهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي فجعل القوم وصية الرسول وراء ظهورهم ...