-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلن تسجيل 113 وفاة وسط الأطقم الطبية

مهياوي: المستشفيات تستقبل 20٪ فقط من مرضى كورونا

إيمان بوخاتم
  • 2093
  • 0
مهياوي: المستشفيات تستقبل 20٪ فقط من مرضى كورونا
الأرشيف
رياض مهياوي عضو لجنة متابعة كورونا

أوضح البروفيسور رياض مهياوي، عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة  فيروس كورونا، الإثنين، أن المستشفيات تستقبل فقط 20٪ من مرضى كورونا حسب قدرتها الاستعابية.

وقال مهياوي في حديث مع برنامج “ضيف التحرير” على القناة الاذاعية الثالثة، “أن 80٪ من المصابين بكورونا يعالجون في منازلهم بينما تستقبل المستشفيات 20٪ ممن تكون حالتهم الصحية حرجة”.

ودق عضو اللجنة العلمية ناقوس الخطر بعد ارتفاع عدد الاصابات، مؤكدا أن هذه الموجة أشد حدة من الموجة الأولى للفيروس.

من جهة أخرى أكد ضيف القناة الثالثة، أن الطاقم الطبي من بين الأكثر تضررا، حيث بلغ عدد الاصابات 7881 حالة منها 113 حالة وفاة، مشيرا إلى  الطلب الذي قدمته وزارة الصحة من أجل دعم الفرق الطبية بالمتقاعدين.

كما دعا مهياوي  إلى ضرورة توفير الوسائل اللازمة لحماية الطاقم الطبي الذي لا يزال غير كافٍ في الوقت الحالي لمواجهة مثل هذه الجائحة.

كما أشار المتحدث، إلى ضرورة تعبئة الوعي الفردي والجماعي، موضحا أن “64 حالة في العناية المركزة، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل هائلة إذا لم يُتحكم في الوضع”.

من جهة أخرى، اعتبر مهياوي أن  التجمعات العائلية وحفلات الزفاف التي تنظم بطريقة سرية، وكذا التجمعات في الوسط المهني والتي لايتم فيها احترام قواعد التباعد الاجتماعي تعد جريمة، وهي من بين  الأسباب الرئيسية لارتفاع عدد الاصابات”.

وفي الأخير، دعا البروفيسور مهياوي السلطات العمومية إلى تسليط عقوبات رادعة على كل من يخالف التدابير الوقائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!