-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جيلالي مهري يدعو إلى تبسيط إجراءات التأشيرة لفائدة السواح

ميمون يدشن فندق “إبيس” تلمسان ذي الثلاثة نجوم

الشروق أونلاين
  • 2954
  • 1
ميمون يدشن فندق “إبيس” تلمسان ذي الثلاثة نجوم
وزير السياحة والصناعة التقليدية إسماعيل ميمون

دشن وزير السياحة والصناعة التقليدية إسماعيل ميمون أمس، فندق “إبيس” بتلمسان، ذي الثلاثة نجوم، والذي يضم 125 غرفة، ويعد الفندق الثالث من نوعه بالجزائر لمجموعة “إبيس الدولية” إلى جانب فندقي العاصمة ووهران.

  • وأعلن رئيس مجموعة “سياحة” الجيلالي مهري بالمناسبة، أن المجموعة، التي أنشأت بالشراكة مع مجموعة “أكور” العالمية، تعتزم إنجاز 30 فندق “إبيس” عبر التراب الوطني على مدى الأعوام القادمة، من بينها فندق “نوفوتيل بقسنطينة” الذي سيتم استلامه قريبا، ومن الولايات التي ستحتضن الفنادق، ذكر المتحدث سطيف، عنابة وبجاية. كما كشف مهري عن مشروعين لإنجاز قرية سياحية صحراوية بولاية الوادي، تضم 300 سرير “انتهت بها الأشغال”، وقرية سياحية بشاطىء مداغ بولاية عين تيموشنت.
  • وعرض المتحدث مقاربته بخصوص تنمية قطاع السياحة بالجزائر، فدعا السلطات إلى تسهيل الحصول على التأشيرة، وقال “السائح الياباني أو الألماني لن ينتظر شهرا للحصول على التأشيرة، وسيتوجه إلى مقصد آخر، ومن المفروض أن يستلمها على مستوى المطار عند وصوله الجزائر، مثلما هو الحال بدول أخرى”. كما دعا إلى “فتح المجال الجوي أمام القطاع الخاص”، وكذا “انفتاح المؤسسات الفندقية العمومية على رؤوس أموال القطاع الخاص”.
  • ونوّه مهري بالمساهمة التي يقدمها القطاع، في مجال خلق الثروة واستحداث مناصب الشغل، مستشهدا بـ “إبيس” تلمسان، الذي “يوظف 75 موظفا، 98 بالمائة منهم جزائريون”. مضيفا أن 75 منصب شغل مباشر “تعني استحداث 150 منصب غير مباشر”.من جانبه نوّه مسؤول منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط بمجموعة “أكور” سيباستيان ماري، أن فنادق “إبيس” بالجزائر “لا تختلف عن نظيراتها  في ألمانيا وفرنسا وباقي دول العالم”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • matchou

    faciliter les procédures d'obtention de visas et régulariser quelques lois saoudiennes, je l'avais dit et écrit plusieurs fois, mais le clan iranien et saoudien intégriste me critique!! ya khiii enchar ya chourouk